غزة - صفا

تظاهر مئات المواطنين قرب السياج الفاصل شرق غزة وبلدة جباليا ورفح رفضًا لاعتداءات الاحتلال بحق المسجد الأقصى والأسرى.

وأفاد مراسل "صفا" بإصابة شبان بجراح وحالات اختناق إثر تجدد اعتداء جيش الاحتلال على المتظاهرين قرب السياج الفاصل شرقي قطاع غزة المحاصر الإثنين.

وأوردت وزارة الصحة في غزة، أن مصابين اثنين بجراح مختلفة وصلا لتلقي العلاج بعد استهدافهما من قبل قوات الاحتلال شرق القطاع.

فقد أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز بشكل مباشر ومكثف تجاه مركبات الإسعاف والطواقم الطبية والصحفية شرق مدينة غزة وبلدة جباليا شمال القطاع.

وخرج المئات من المواطنين للتظاهر قرب السياج الفاصل شرق غزة وبلدة جباليا، رفضا لممارسات الاحتلال العدوانية بحق المسجد الأقصى والأسرى.

وأشعل المتظاهرون الإطارات على طول السياج الحدودي الفاصل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مسيرات العودة تظاهرات ملكة

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة

القدس المحتلة-سانا

أكد المكتب الإعلامي في غزة أن الفيديوهات والصور التي خرجت من مخيم جباليا شمال القطاع بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي منه تظهر بشاعة الفظائع والجرائم التي ارتكبتها وحجم الدمار والتخريب الذي ألحقته بالمنازل والمنشآت والمرافق ما يكشف مجدداً فاشية وعنصرية وإرهاب هذا الاحتلال.

وأوضح المكتب في بيان اليوم أن حجم الجرائم والدمار يظهر أن الاحتلال يسعى لجعل قطاع غزة منطقة منكوبة وغير صالحة للحياة وأنه لم يتخل عن محاولات التهجير القسري جنباً إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي التي يقترفها بارتكاب المجازر وسياسة التجويع والتعطيش.

ولفت المكتب إلى أن الاحتلال تعمد خلال اقتحامه مخيم جباليا تدمير البنى التحتية والمقومات الاقتصادية فيه، إضافة إلى قيام آلياته بتجريف المقابر في تعدّ فاضح وصارخ على القيم والمبادئ الإنسانية وقواعد القانون الدولي الإنساني كما يظهر مشهداً جديدا من مشاهد جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في القطاع المنكوب.

وأدان المكتب استمرار العجز الدولي عن وقف جريمة الإبادة الجماعية ضد أهالي القطاع، محملاً شركاء الاحتلال وداعميه في مقدمتهم أمريكا وألمانيا وبريطانيا المسؤولية الكاملة عن كل هذه الجرائم وداعياً إلى الإسراع في تطبيق قرارات محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية بحيث تكفل وقف العدوان ومحاسبة مسؤولي الاحتلال كمجرمي حرب ومرتكبي جرائم ضد الإنسانية.

وطالب المكتب أحرار العالم دولا وشعوبا بتكثيف تحركاتهم في مختلف الميادين للضغط علي الاحتلال وشركائه لوقف الإبادة الجماعية وضمان تدفق المساعدات والمستلزمات الطبية والوقود والاحتياجات الإنسانية بما يحد من المجاعة التي يعيشها أهالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • بلديات شمال غزة: جباليا وبيت حانون “منطقتان منكوبتان”- (فيديو)
  • بالأرقام.. سرايا القدس تقدم حصيلة عملياتها ضد الاحتلال في جباليا
  • أول تعليق لمحافظ ذي قار بعد أحداث اليوم
  • إعلان بيت حانون ومخيم جباليا منكوبتين وانتشال 120 شهيدا بالشمال
  • طوارئ بلديات بشمال غزة: تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات
  • طوارئ البلديات بغزة: جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • أحدهم فقد عينه.. إصابات عنيفة بصفوف متظاهري نفط ذي قار على يد مكافحة الشغب
  • الجوع والعطش يهددان نصف مليون فلسطيني في قطاعغزة
  • غزة: أي اتفاق لوقف إطلاق النار يعد منقوصا طالما لا يتضمن فتح كافة المعابر
  • المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة