تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف المعرض السنوي لتوفير الزي المدرسي وتوزيعه "بالمجان"على 10 آلاف من أبناء الأسر الأولى بالرعاية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2024/2023، والذي تنظمه مؤسسة نهضة بني سويف للعام الخامس عشر على التوالي، في إطار التعاون المشترك بين المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني في دعم احتياجات المواطنين خاصة الفئات الأولى بالرعاية، وتحت مظلة وأهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " التي تستهدف تحسين والارتقاء بجودة ومستوى حياة المواطنين.

رافق المحافظ، خلال تفقده للمعرض بنادي المعلمين، كل من: محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتورة إنجي حسن وكيل وزارة التضامن، الدكتور أشرف فاروق نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة نهضة بني سويف، الأستاذ هاني الجويلي رئيس المدينة، وليد حسين المدير التنفيذي للمؤسسة نهضة بني سويف.

وتجول المحافظ بين أقسام وأجنحة المعرض، الذي يحوى تشكيلات متنوعة ومقاسات وأحجام مختلفة من مرايل وسراويل وأحذية لإتاحة الفرصة أمام الأطفال للاختيار بما يتناسب مع رغباتهم وأذواقهم، مثمنا جهود مؤسسة نهضة بني سويف "أحد أبرز الموقعين على وثيقة توحيد جهود العمل الأهلي "في المجال التطوعي والخيري والذي يسهم في توفير الرعاية والدعم للفئات والأسر الأكثر احتياجًا خاصة مع اقتراب الدراسة.

حرص المحافظ على مشاركة بعض التلاميذ في اختيار المناسب لهم من الزي المدرسي، الأمر الذي قوبل منهم بالفرحة والسعادة، وأعرب أولياء الأمور عن تقديرهم لهذه اللفتة الأبوية من محافظ بني سويف، وحرص سيادته على توفير كافة التسهيلات لإقامة هذا المعرض بشكل سنوي بالتعاون مع مؤسسة نهضة بني سويف التي تعتبر شريكاً في دعم الأسرة السويفية.

كما أثنى المحافظ على التعاون المثمر بين الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني مع أجهزة ومؤسسات الدولة في تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتم من خلالها تنفيذ العديد من المشروعات والجهود المبذولة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لتقديم خدمات أفضل وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، مؤكدًا على أن المحافظة تسعى من خلال التكامل والتضافر مع شركاء التنمية من المؤسسات الخيرية والأهلية والقطاع الخاص باعتبارها شريكًا أساسيًا للمحافظة في مجال تحسين مستوى معيشة المواطن وتوفير متطلباته واحتياجاته الأساسية بالمستويات المطلوبة واللائقة.

من ناحيته عبر وكيل الوزارة محمد عبد التواب، عن شكره وتقديره لمحافظ بني سويف"د.محمد هاني غنيم" لدعمه وتشجيعه لمثل تلك المبادرات التي تهدف لتوفير احتياجات الأسر الأكثر احتياجا من الزي المدرسي ومصروفات الدراسة، مشيرا إلى المحافظة تعتبر من المحافظات الرائدة والسباقة في هذا المجال، وذلك نتيجة وثمرة لوثيقة العمل الأهلي التي يرعاها المحافظ، ونجحت المحافظة في إطلاقها كأول محافظة في هذا الشأن.

من جهته أوضح نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة نهضة بني سويف، أن الأطفال تم اختيارهم" بناءً على دراسة حالتهم من خلال فريق متخصص من أخصائيين التنمية الشاملة بالمؤسسة لضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلى أنه يتم تقديم زي مدرسي لكل طفل وطفلة في مرحلة التعليم الأساسي " ابتدائي وإعدادي"، بجانب حذاء، علاوة على قيام المؤسسة بسداد المصاريف الدراسية لهم بالتنسيق مع مديرية وإدارات التربية والتعليم.

فيما أضاف المدير التنفيذي للمؤسسة، أن المعرض يستمر لمدة أسبوعين، وحتى الانتهاء من تسليم الزي المدرسي للتلاميذ، حسب برنامج وجدول تم وضعها بالتنسيق مع التضامن والوحدة المحلية والجمعيات الأهلية، تفادياً للزحام ولمنح الفرصة كاملة أمام الأطفال لاختيار ما يناسبهم من أذواق ومقاسات، مضيفا أن دعم التلاميذ في توفير الزي والتكفل بسداد المصروفات، أحد محاور وخطة عمل المؤسسة الذي يشمل أيضاً توفير الرعاية الصحية والاجتماعية لكافة أفراد الأسرة سواء بتوفير العلاج والأدوية للحالات المرضية أو المساهمة في تجهيز الفتيات المقبلات على الزواج وغيرها من أوجه الرعاية والدعم في معظم المجالات والقطاعات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسر الأولي بالرعاية محافظ بني سويف الزی المدرسی

إقرأ أيضاً:

تطوير مزارع البيض بمشروع أمن غذائي قنا

قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن أعمال التطوير بمشروع إنتاج البيض التابع لمشروع الأمن العذائي المملوك للمحافظة هي الأولي منذ 40 عامًا. 

 وبيّن المحافظ، إنه تم البدء في تطوير محطة رقم ١ برفع كفاءة وتطوير وتحديث عدد ٢ عنبر إنتاج بطاقة عدد ١٠٠ ألف طائر إنتاج بيض للعنبرين وفق أحدث التقنيات الحديثة في مجال تربية وانتاج البيض.

بالإضافة إلى إنشاء عنبر تربية بياض حديث بنظام البطاريات وفق احدث مستجدات التربية ليصبح الاجمالي بالمحطتين ١٦٠ الف طائر في محطات الانتاج و ٧٠ الف كتكوت تربية وذلك وفق خطة المحافظة الطموحة لتطوير مشروعات الأمن الغذائي علي مراحل.

 

جولة المحافظ..

 

وأجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الجمعة، جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا لمتابعة سير العمل بها. 

رافق المحافظ،  حسام حموده السكرتير العام للمحافظة والدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري والمهندس محمد جيلانى وكيل وزارة الزراعة وأشرف الطيب مدير عام مشروعات الأمن الغذائي بالمعنا، وعدد من القيادات التنفيذية. 

شملت الجولة المرور على مشروع إنتاج البيض وعنابر تسمين الدواجن والصوب الزراعية ومحطتي الألبان ١ و٢.

استهل المحافظ، جولته بالمرور على مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات ( طماطم شيرى – طماطم بلدي – خيار – فلفل حار – فلفل رومي – فلفل ألوان – باذنجان أبيض وأسود ) و تتم زراعتها بنظام الري الحديث بإستخدام سماد عضوي نقى.

كما تفقد المحافظ، سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة علي مساحة 22 فدان والتى تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية بالإضافة الي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

وتابع محافظ قنا جولته بتفقد محطة الألبان رقم ٢ و اطمئن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجها بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة . 

 مشددًا علي ضرورة الإهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بتلك الماشية لتحقيق أعلي معدلات في انتاج اللبن بالنسبة للابقار الحلابة وأعلى معدلات اوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلي الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التي يتم توفيرها للحيوانات خاصه في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

بالإضافة إلى تفقد محطة تسمين الدواجن الجارى تجهيزها بطاقة ١٠٠ الف طائر ، وذلك وفق خطة المحافظة الطموحة لتطوير مشروعات الأمن الغذائي علي مراحل، مشيرا الى ان المحافظة في سعى مستمر لتغطية احتياجات المواطنين من منتجات غذائية عالية الجودة وبأسعار تنافسية جدا.

 

توصيات ..

 

وأوصي المحافظ بمتابعة خطوات التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد لذلك وحث العاملين بمنطقة المشروعات إلى ضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق للاحفاظ على تلك المقدرات كونها أصول تؤول ملكيتها إلى أبناء المحافظة.

مؤكدا على ضرورة الحفاظ عليها وتنميتها ليس لكونها توفر غذاء أمن وصحي لأبناء المحافظة بل لدورها في توفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة.

مقالات مشابهة

  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • محافظ بني سويف: حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة ضمان جودة التعليم
  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • غدًا.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة ببني سويف
  • 10 آلاف مستفيدة من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة ببني سويف
  • استادات توقع بروتوكول تعاون مع مستشفي الناس للكشف علي القلب وجمع تبرعات للأطفال
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ببنها
  • متحدث الوزراء يوضح حقيقة توفير دعم نقدي 5 آلاف جنيه لكل أسرة
  • تطوير مزارع البيض بمشروع أمن غذائي قنا
  • بشراكة مع يونيسيف مدير أكاديمية جهة الشمال يشرف على احتفالية خاصة باليوم الوطني للطفل بوزان