أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الثلاثاء، تواصل الأمطار الغزيرة، نتيجة تأثر الدولة بالحالة الجوية لامتداد منخفض جوي من الشرق في طبقات الجو السطحية والعلوية، مصاحباً كتلة هوائية رطبة، ومع وجود الجبال شرقاً يؤدي إلى تطور السحب الركامية المحلية على شرق الدولة بعد الظهر، تمتد على بعض المناطق الداخلية باتجاه السواحل مصحوبة بسقوط أمطار.

وهطلت الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على جبل جيس في رأس الخيمة، وعلى فلي في الشارقة، وأمطار غزيرة على الفوعة وبدع بنت سعود في العين ومناطق متفرقة أخرى.

سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 23.6 درجة مئوية في جبل جيس (رأس الخيمة) الساعة 03:00 بالتوقيت المحلي.

وسجلت أقل درجة حرارة صباح أمس 23.6 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 03:00.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الأفراد توخي الحذر أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار، ومع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة. كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي⁩ السائقين إلى توخّي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الالكترونية.

وتوقع المركز، أن يكون طقس الأربعاء، حتى السبت صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، ورطباً ليلاً مع فرص تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/ س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأمطار المركز الوطني للأرصاد

إقرأ أيضاً:

جبل مبرح يسجل أقل درجة حرارة في الدولة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح اليوم.
 وقال الأرصاد في رسالة على منصة إكس للتواصل الاجتماعي إن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 24.9 درجة مئوية في جبل مبرح (رأس الخيمة) الساعة 06:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

 

أخبار ذات صلة أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة بدء تطبيق حظر «العمل وقت الظهيرة» السبت

#أقل_درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 24.9 درجة مئوية في جبل مبرح (رأس الخيمة) الساعة 06:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.#The_lowest temperature recorded over the country today morning was 24.9 °C in Mobrah Mountain (Ras Al Khaimah) at 06:45 UAE Local time. pic.twitter.com/BZXhKbES0V

— المركز الوطني للأرصاد (@ncmuae) June 11, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • جبل مبرح يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • طقس صحو إلى غائم جزئياً وشديد الحرارة في الصحاري
  • طقس اليوم صحو إلى غائم جزئياً
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • «طقس الإمارات».. صحو إلى غائم جزئياً مغبر أحياناً غداً الاثنين