قطعت الصين البث الحي لبعض مباريات الرياضات الإلكترونية في دورة الألعاب الأسيوية بهانجتشو.

ما حدث ألقى بظلاله على ساحة ألعاب الفيديو الاحترافية التي تقدر بمليارات الدولارات.

أخبار متعلقة إندونيسيا.. ثوران بركان وتصاعد عمود شاهق من الرمادمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإجراء جراحة نوعية لإعادة خصوبة أربعيني بعد 20 عاماً من المحاولات وفشل لـ 9 عمليات سابقةدورة الألعاب الأسيوية

وأبلغت منصات ألعاب الفيديو الصينية بما في ذلك تينسنت هولدينجز وهويا ببث فقط الدور نصف النهائي والنهائي للألعاب متعددة اللاعبين مثل "أونر أوف كينجز" و"ليج أوف ليجندز".

مصادر أوضحت أن المخاوف بشأن إدمان الإنترنت هي سبب جزئي في هذا التوجيه.

جمهور الرياضات الإلكترونية الصيني

وتسبب الإشعار الذي صدر في اللحظة الأخيرة في ارتباك بين جمهور الرياضات الإلكترونية الصيني البالغ عدده 400 مليون، والذين أملوا في البداية متابعة البث عند انطلاق دورة الألعاب أمس.

وظهر على منصة هويا، إشعار مقرر خاص بالبرامج يفيد بأنه لن يكون هناك بحث حي لمباريات مرحلة المجموعات والربع نهائي للرياضات الإلكترونية، من دون تقديم سبب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 بكين الرياضات الإلكترونية الرياضات الإلكترونية الصين دورة الألعاب الأسيوية مباريات دورة الألعاب الأسيوية الریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

أسعد عرابي : التصدى لأكثر من 73 مليون تهديد سيبرانى متنوع على مصر خلال العام الماضى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أسعد عرابي، المدير الإقليمي لشركة تريند مايكرو في أفريقيا والأسواق الناشئة، على الدور الحيوي لشركات الأمن السيبراني في حماية أنظمة تكنولوجيا المعلومات والبيانات من التهديدات السيبرانية، مثل الاحتيال والتجسس والتخريب.

 وأوضح أن تأمين الأصول الرقمية وبيانات الموظفين والمعلومات والسيرفرات والمواقع الإلكترونية والأنظمة المالية والاقتصادية وغيرها من القطاعات هو أمر بالغ الأهمية لمنع القرصنة والتعطيل، مشيرًا إلى أن الحلول التي تقدمها شركات الأمن السيبراني تعتبر معيارًا أساسيًا لاستمرارية أعمال المؤسسات. كشف عرابي عن أن شركة تريند مايكرو اكتشفت وحجبت أكثر من 161 مليار تهديد سيبراني على مستوى العالم، بزيادة قدرها 10% مقارنة بالعام السابق. 

 

وأكد في حديثه لـ"البوابة" على هامش جولة "حماية البيئة الرقمية من المخاطر الأمنية" التي أقيمت في القاهرة ، أن الذكاء الاصطناعي أصبح ركيزة أساسية في استراتيجيات الأمن السيبراني، لافتًا إلى أن تقنيات الاحتيال المتطورة التي يستخدمها منفذو الهجمات الإلكترونية لتحقيق مكاسب مالية تتطلب تقنيات دفاعية متقدمة.

 

 أوضح عرابي أن الأمن السيبراني يمثل حجر الزاوية في الثورة الرقمية لمصر حيث اتجهت مصر الي تكثيف برامج الأحول الرقمي وهو ما يستدعي ضرورة التركيز علي لاتخاذ إجراءات حماية البيانات قبل التوسع في استخدام التكنولوجيا ، مشددًا على أن دور شركة تريند مايكرو لا يقتصر على حماية الفضاء الرقمي للبلاد من ملايين التهديدات الإلكترونية، بل يتعداه إلى تعزيز الابتكار في الأمن السيبراني، وتمكين الشركات، وتشجيع الاعتماد على الحلول التكنولوجية المتطورة. وأضاف: "سوف نواصل التزامنا الراسخ بالمساهمة في دفع عجلة الأمن السيبراني للدولة، لضمان خلق بيئة رقمية صلبة ترتقي إلى مستوى طموحات رؤية مصر الرقمية 2030 وأهدافها المستقبلية".

 

 أشار عرابي إلى أن حلول "تريند مايكرو" المتطورة لعبت دورًا محوريًا في تعزيز منظومة الأمن السيبراني في مصر، حيث نجحت في التصدي لأكثر من 73 مليون تهديد سيبراني متنوع خلال العام الماضي، من بينها حظر أكثر من 18 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، وأكثر من 2 مليون هجوم عبر الروابط الضارة، إضافة إلى تحديد وإيقاف أكثر من 8 ملايين هجمة باستخدام البرامج الخبيثة. هذا يؤكد حاجة الشركات والمؤسسات في مصر إلى اتباع نهج استباقي يدعم استقرارها ويوفر الحماية اللازمة لأصولها الرقمية.

 

وأشار إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل ٧٠ % من اقتصاد الدولة تتعرض لنفس المخاطر السيبراني التي تتعرض لها الشركات الكبري، ولكن قطاع الشركات الصغيرة يكون أقل قدرة علي الإنفاق علي الحلول التكنولوجية لهذا كان من الضروري إيجاد حلول بتكاليف مخفضة لتكون مناسبة للقدرات الشركات وهو ما عملت عليه تريند مايكرو .

 

 وكشف تقرير صدر حديثا للشركة عن زيادة ملحوظة في حجم اكتشاف برامج البريد الإلكتروني الضارة بنسبة 349% على مستوى العالم، في حين تراجعت معدلات اكتشاف الروابط الإلكترونية الضارة وروابط التصيد بنسبة 27% مقارنة بالعام الماضي. وسجل نظام تريند مايكرو الخاص بـ"تأمين منافذ ولوج الهجمات السيبرانية" ما يقرب من 83 مليار محاولة اختراق للتطبيقات السحابية.

 

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت توسع إطلاق ألعاب Xbox على منصات PlayStation وNintendo
  • أسعد عرابي : التصدى لأكثر من 73 مليون تهديد سيبرانى متنوع على مصر خلال العام الماضى
  • (GameStop) الأمريكية تخسر خُمس قيمتها في يوم واحد
  • زيلينسكي يعلّق على اقتراح بشأن هدنة أولمبية
  • بوتين يردّ على اقتراح هدنة خلال الألعاب أولمبية
  • جدل أسرّة منع الجنس يعود مع أولمبياد باريس
  • بسبب الألعاب النارية.. «الداخلية» تكشف ملابسات فيديو الحركات الاستعراضية بمصر الجديدة
  • ما هي الملفات التي سيبحثها ولي العهد السعودي خلال زيارته اليابان؟
  • الرئيسان الصيني والروسي يتفقان على تعميق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين
  • إسطنبول تستضيف دورة الألعاب الأوروبية 2027