أكدت الدكتور إيلاريا عاطف الخبيرة التربوية، أن قطاع التعليم شهدت طفرة كبيرة في الفترة الماضية، ولا تزال مستمرة، أبرزها التوسع الكبير في إنشاء مدارس النيل المصرية الدولية، لتصبح 14 مدرسة على مستوى الجمهورية، تمنح الطلاب شهادة دولية من «كامبردج» تؤهل الطالب لاستكمال دراسته بالخارج، إضافة إلى الالتحاق بالجامعات الحكومية والمدارس اليابانية التي تسهم بشكل كبير في إعداد طالب يمتلك من القيم والمهارات ما يؤهله لمواجهة تحديات العصر.

عودة تعيين المعلمين.. ضخ دماء جديدة

أضافت الخبيرة التربوية لـ«الوطن»، أن المدارس الرسمية الدولية، إضافة جديدة للمدارس الحكومية بمعايير دولية ومناهج معتمدة دوليا، إضافة للمدارس الجديدة في القرى والنجوع المصرية، ضمن مشروع حياة كريمة، وعودة تعيين المعلمين يضخ دماء جديدة في المدارس ويسد العجز الصارخ في المدارس، وعلى مدار خمس أعوام قادمة سيتم تعيين 150 ألف معلم.

تطوير مناهج التعليم من رياض الأطفال إلى الصف السادس الابتدائي

وتطرقت إلى تطوير مناهج التعليم من مرحلة رياض الأطفال عام 2018، إلى الصف السادس الابتدائي، إضافة لوضع إطار عام لمناهج المرحلة الإعدادية لإعداد طالب قادر على مواجهة تحديات العصر ومواكب للتطور للسريع في المعرفة، وإعداده مهاريًا ليصبح قادرا على التعايش مع الثورة الصناعية الرابعة.

وكشفت الخبيرة التربوية، عن أن مصر حققت الكثير من الإيجابيات في مجال التعليم، لكنها بحاجة إلى استمرار تعيين معلمين جدد وصيانة المدارس الحكومية وتوفير الدعم المادي والمعنوي للمعلمين لأنهم أساس التنمية وحجر الزاوية في العملية التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم تطوير التعليم المدارس الحكومية المدارس

إقرأ أيضاً:

«الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023

أصدرت وزارة الإنتاج الحربي، صباح اليوم الجمعة، تقريرًا حول أبرز إنجازات الوزارة في عام، وذلك خلال الفترة من 30 يونيو 2023 حتى الآن، تحت شعار: «الإنتاج الحربي.. عام جديد من الإنجازات تحت قيادة الرئيس السيسي».

وأكدت وزارة الإنتاج الحربي، في تقريرها، أنّ عجلة العمل والإنتاج في الوزارة لم تتوقف رغم التحديات العالمية المختلفة، وأنّ الوزارة نفذت 9 مشروعات حربية، وعملت على تطوير عدد من خطوط إنتاجها.

منتجات عسكرية مصرية جديدة

وشددت وزارة الإنتاج الحربي، في تقريرها، على دورها الحيوي في توطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة، مع العمل على استحداث منتجات عسكرية جديدة، منها أول راجمة صواريخ مصرية «رعد 200»، ونسخة مطورة من المُدرعة المُجنزرة المصرية «سينا 200»، والمشاركة في إقامة النسخة الثالثة من معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023».

ولفتت إلى حرصها على المساهمة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة، بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية المتوفرة وبمشاركة القطاع الخاص، ومنها المشاركة في مشروعات تدوير المخلفات، وإنتاج جهاز لاستخلاص المياه من الهواء، وإنشاء مستشفى ميداني لدعم القطاع الصحي.

اختبارات ذخيرة وصواريخ جديدة

وأوضحت أنها ردت على 100% من الشكاوى الواردة لها، فضلاً عن تنفيذ العديد من اختبارات الذخيرة والصواريخ بقطاع الميادين المركزية لصالح الشركات الشقيقة والقوات المسلحة، ومختلف الشركات الأجنبية.

وأكدت الوزارة حرصها على المشاركة بفاعلية بمنتجات شركات الإنتاج الحربي في المعارض الدولية والمحلية، فضلًا عن افتتاح مركز لإدارة الأزمات، ودعم مجال التعليم الفني في مصر من خلال المنشآت التعليمية التابعة، وتخريج الدفعة الرابعة من الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة في التخصصات الهندسية الحديثة التي يحتاجها سوق العمل، فضلاً عن اعتماد الأكاديمية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

مقالات مشابهة

  • رئيس ميناء دمياط: نشهد طفرة كبيرة فى مؤشرات الأداء التشغيلية
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • خبيرة تربوية تُحذر من رؤية الأطفال لذبح الأضحية
  • خبير بيئي: 45% زيادة في المساحات الخضراء بالمجتمعات العمرانية الجديدة
  • الثانوية العامة 2024.. خبيرة تربوية: التغذية الصحية تساعد الطالب على الاستذكار والتحصيل
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • عن تعيين إدارة صندوق التعويضات... هذا ما طلبته نقابة المعلمين من ميقاتي
  • «الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023