انتقدت "الخارجية الألمانية"، ظهور النازي ياروسلاف جونكا الذي خدم في فرقة SS "غاليسيا"، في البرلمان الكندي، واصفًا إياه بـ "الغير المقبول"، مُوضحة أن سفيرة ألمانيا في أوتاوا لم تكن على علم مسبق بحضوره.

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية خلال مؤتمر صحفي في برلين اليوم الأربعاء: "هذا الحادث الذي وقع في البرلمان الكندي غير مقبول، كما أوضحت الحكومة الكندية".

دول مجموعة السبع

وتابع: "شاركت سفيرتنا، مع زملائها من دول مجموعة السبع، في هذا الحدث بالفعل، حيث كانت على منصة البرلمان الكندي. ولم يتم إبلاغها هي أو أي من المشاركين الآخرين في الحدث مسبقا بوجود الشخص المذكور.. يمكننا القول إن هوية هونكا الحقيقية، أي حقيقة أنه كان عضوا في قوات الأمن الخاصة، لم تكن معروفة للحاضرين".

مع ذلك، أشار المتحدث إلى أنه خلال الحرب العالمية الثانية كانت هناك "مجموعات مختلفة"، مثل الجيش الوطني البولندي، الذي قاتل ضد كل من القوات الألمانية والجيش الأحمر، وأضاف مكررا: "أستطيع أن أقول مرة أخرى إن الحاضرين لم يعرفوا ما فعله هذا الرجل خلال الحرب العالمية الثانية".

واعتبر المسؤول الألماني أن الجانب الكندي "سيوضح ملابسات الحادث بشكل كامل"، بينما قدم رئيس مجلس العموم في البرلمان الكندي أنتوني روتا استقالته على خلفية فضيحة ظهور هونكا.

وفي وقت سابق لفتت الخارجية الروسية إلى صمت "قوى غربية كبرى" مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بشأن حادث البرلمان الكندي، معتبرة ذلك أمرا مخزيا يفضح حقيقة موقفها من تمجيد النازية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرلمان الكندي ألمانيا دول مجموعة السبع بوابة الوفد فی البرلمان الکندی

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة

لليوم الثاني على التوالي خرجت تظاهرات في عدة عواصم عالمية لدعم غزة في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، وتجمع أنصار فلسطين في العاصمة الألمانية برلين وسط قمع من قبل الشرطة الألمانية وتضييق على التظاهرات، بحسب «تليفزيون فلسطين».

مظاهرات في أمريكا

كما خرجت تظاهرة في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورانيا للمطالبة بالحرية لفلسطين ووقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

استمرار الحرب

وتستمر الحرب لليوم لأكثر من 245  يومًا على التوالي، وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 36 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • هايدي ستحمل كأس "يورو 2024".. من هي؟
  • يورو 2024.. ألمانيا تشدد إجراءاتها استعدادا لـ"أخطر مباراة"
  • ظهور لافت للمجندات السعوديات خلال استعراض قوات أمن الحج لهذا العام (فيديو+ صور)
  • يورو 2024.. فولكروج مهاجم ألمانيا يكشف حقيقة إصابته ويدافع عن نوير
  • الحكومة الألمانية: برلين لا تفكر ولو لثانية واحدة في احتمال إجراء انتخابات برلمانية مبكرة
  • يمين الوسط الألماني يفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • حزب "البديل من أجل ألمانيا" يحتل المرتبة الثانية في انتخابات البرلمان الأوروبي في ألمانيا
  • أزمة جديدة تواجه السياحة المصرية بسبب إفلاس شركة FTI.. ومستثمرون: تأثيرها محدود
  • تكاليف الدراسة في ألمانيا للمصريين وشروط الحصول على فيزا دراسية