قالت وسائل إعلام إيرانية، مساء الجمعة، إن الهدوء عاد إلى سجن كبير غرب إيران، بعد احتجاجات بدأها معتقلون احتجاجاً على صدور حكم بالإعدام تجاه أحدهم، تخللها إضرام النار وسمع دوي إطلاق رصاص.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن إدارة السجون الحكومية قولها إن "الوضع اضطرب في السجن لفترة وجيزة بعد أن أثار عدد من السجناء اشتباكات، لكن الهدوء عاد على الفور إثر تواجد مسؤولين من السجن، وعادت الأوضاع في المنشأة إلى طبيعتها".


وقالت وكالة مهر شبه الرسمية للأنباء في وقت سابق إن سجناء في سجن رامهرمز، وهي مدينة في محافظة خوزستان، أشعلوا النيران احتجاجاً على حكم إعدام صدر بحق زميل لهم، وسمع دوي إطلاق رصاص.

عودة الاحتجاجات في #إيران.. بلوش يتظاهرون في الجنوب ومعتقلون يحرقون سجناً https://t.co/ODap81PijU pic.twitter.com/SwbJRswjCE

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2023 وكثيراً ما واجهت إيران، التي تحتل المرتبة الثانية في العالم بعد الصين في تنفيذ أكبر عدد من أحكام الإعدام، انتقادات من جماعات حقوق الإنسان.
وقالت منظمة العفو الدولية في تقرير صدر في يونيو (حزيران) إن "السلطات الإيرانية أعدمت 173 شخصاً على الأقل أدينوا بجرائم تتعلق بالمخدرات هذا العام بعد محاكمات ظالمة بشكل ممهنج، أي ما يقرب من ثلاثة أمثال ما وصل إليه العدد في هذا الوقت من العام الماضي".
وتقول إيران إن العدد الكبير من عمليات الإعدام يعود إلى تهريب المخدرات بكميات كبيرة عبر البلاد من أفغانستان المجاورة، المنتج الرئيسي للأفيون في العالم.
وترفض طهران أيضاً الانتقادات الموجهة لنظامها القانوني، قائلة إن الجماعات الحقوقية الغربية لا تفهم قوانينها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيران

إقرأ أيضاً:

«بابا الفاتيكان» يشكر الرئيس «السيسي» على الدعوة لعقد مؤتمر دولي غدا حول الوضع الإنساني في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على دعوتهم، لعقد مؤتمر دولي حول الوضع الإنساني في غزة غدا الثلاثاء في الأردن.. معربا عن اقتناعه بأن صنع السلام يتطلب شجاعة أكبر بكثير من الشجاعة لشن الحرب.

وقال البابا - وفقا لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم /الاثنين/ - "بينما أشكرهم على هذه المبادرة المهمة، أشجع المجتمع الدولي على التحرك بشكل عاجل، وبأي وسيلة، لمساعدة سكان غزة الذين أنهكتهم الحرب. ويجب أن تصل المساعدات الإنسانية إلى الذين يحتاجون إليها، ولا يمكن لأحد أن يمنع ذلك".

وأضاف "أشجع المفاوضات الجارية بين فلسطين وإسرائيل، حتى لو لم تكن سهلة، وآمل أن يتم قبول مقترحات السلام لوقف إطلاق النار على جميع الجبهات وإطلاق سراح الرهائن على الفور لما فيه خير الفلسطينيين والإسرائيليين".

وكان بابا الفاتيكان قد دعا أمس الأحد، إسرائيل وحركة حماس إلى القبول الفوري لمقترحات وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، كما طالب بوصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة بشكل عاجل.

مقالات مشابهة

  • اعتراض مسيرتين في سماء حيفا وإطلاق 40 صاروخًا من جنوب لبنان
  • فيديو يظهر نجاة مقاوم من رصاص الاحتلال لحظة خروجه من أحد الانفاق لستهداف دبابة
  • «بابا الفاتيكان» يشكر الرئيس «السيسي» على الدعوة لعقد مؤتمر دولي غدا حول الوضع الإنساني في غزة
  • تراجع سعر الذهب اليوم وسيطرة الهدوء التام
  • الهدوء عنوان أول أيام إمتحانات الثانوية للمواد الغير مضافة بالبحيرة
  • الهدوء يعم الأجواء.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • فتح الطرقات وإطلاق المختطفين.. مزايدات حوثية مفضوحة للتحايل على اتفاقات السلام
  • عراك وإطلاق نار.. هكذا نجا أبو عمر من محاولة سلبه صباحاً في عكار
  • مع دخول العدوان يومه الـ247.. الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي على قطاع غزة
  • وثيقة المبادئ الأساسية لصفقة التبادل وعودة الهدوء المستدام في غزة.. ما أبرز بنودها؟