تسببت الأمطار الغزيرة المفاجئة في شمال شرق الولايات المتحدة في حدوث فيضانات مفاجئة في مناطق واسعة في عدد من المدن الأمريكية.

You should send emergency crews to grand central parkway in Queens asap

Ppl are stuck as of this early am dont know the current status@nycemergencymgt @NYC_DOT @NYCMayor @NYCMayorsOffice @CBSNews @ABC @NBCNews

Ppl on top of cars caught in highway flood zones pic.

twitter.com/AaBqH7ssAj

— Pete (@NYBackpacker) September 29, 2023

ارتفع منسوب المياه في شوارع مدينة نيويورك ولونج آيلاند ووادي هدسون، أمس، مما دفع حاكم الولاية كاثي هوتشول وعمدة مدينة نيويورك إريك آدامز إلى إعلان حالة الطوارئ.

فيضانات تهدد الملايين | إعلان الطوارئ في نيويورك صحف السعودية.. تسمم عشرات الأشخاص في العراق.. اليونان تتعرض لموجة فيضانات جديدة

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” مع هطول ما يصل إلى خمس بوصات من الأمطار على جنوب نيويورك في الساعات الأولى من صباح الجمعة، أصبحت العديد من شوارع المدينة وأكثر من نصف شبكة مترو الأنفاق غير صالحة للمرور بحلول الصباح.

أمطار وفيضانات مفاجئة في نيويورك

شهد خط سكة حديد الشمال الذي يخدم وادي هدسون تعليق بعض الأقسام. وأصبحت العديد من الطرق السريعة الرئيسية عبر لونج آيلاند وكوينز وبروكلين غير صالحة للمرور بسبب برك كبيرة من مياه الفيضانات الراكدة.

وبحسب مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي ظهرت شلالات من الأمطار تتدفق على محطات مترو الأنفاق وحتى الحافلات، والأحياء التي بدت مغمورة بالمياه، والطرقات التي تحولت إلى بحيرات من السيارات العائمة بسبب هطول الأمطار.

Major flood in NYC this morning, how did this happen? pic.twitter.com/4ttPtPbs7F

— Wall Street Bitcoin (@WallStreetBTCX) September 29, 2023

وحذر كل من هوشول وآدامز سكان نيويورك من البقاء في منازلهم بسبب الطقس القاسي، حيث كشف الحاكم أن الولاية قد يحدث بها فيضانات مفاجئة بنسبة 70٪، مع احتمال هطول أمطار تصل إلى بوصة واحدة في الساعة.

وحذروا أيضا السائقين من استخدام الطرق العامة والتي غمرتها المياه، وقالوا: "إذا كنت تقود السيارة على الطريق وبدأت ترى المياه تتدفق في الشارع، فعليك الخروج من الطريق على الفور ".

يعد هطول الأمطار الغزيرة ليس أمرا عاديا في مدينة نيويورك، وتكهن الكثير بأن السبب هو تغير المناخ وحده.

وزعمت دراسة أجرتها جامعة رود آيلاند نُشرت في مايو أن الوزن الإجمالي لمباني مدينة نيويورك التي يزيد عددها عن مليون مبنى يتسبب في غرق المدينة بما يصل إلى 2 ملم سنويًا، مما يساعد على تغيير الطقس الذي كان هادئًا في السابق الأنماط إلى أحداث مدمرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: درنة الليبية غرق غرق مدينة حدوث فيضانات فیضانات مفاجئة مدینة نیویورک

إقرأ أيضاً:

مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي 47 شخصا مصرعهم في سريلانكا والصين جراء الفيضانات والحوادث الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة، وارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق بالبلدين.

فيما جددت الصين إنذارًا بـ"اللون الأزرق" لمواجهة عواصف مطيرة من المتوقع أن تجتاح المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والشرقية من البلاد.
فمن جانبها، أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في سريلانكا مصرع 14 شخصا جراء الفيضانات والحوادث الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة في مختلف أنحاء البلاد، موضحة أن 5 أشخاص غرقوا قرب العاصمة كولومبو، فيما لقي 9 أشخاص مصرعهم بسبب سقوط أشجار، ودُفن آخرون أحياء جراء وقوع انزلاقات طينية، فيما حولت السلطات مسار الرحلات الجوية القادمة للمطار الرئيسي بالعاصمة كولومبو "مطار باندارانيك الدولي" إلى مطارات صغيرة أخرى، وتوقفت حركة السير في عدد من الطرق السريعة بسبب الفيضانات.
كما أمرت السلطات في سريلانكا باستمرار إغلاق كافة المدارس غدا /الاثنين/ بعد العطلة الأسبوعية؛ نظرًا لتوقعات باستمرار هطول الأمطار المصحوبة بالرعد والرياح الشديدة.
أما في الهند، فلقي ما لا يقل عن 33 موظفا انتخابيا مصرعهم نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في اليوم الأخير من الانتخابات الوطنية في ولاية "أتر برديش" شمالي البلاد، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه جزء كبير من الهند سلسلة من موجات الحر الاستثنائية.
وقال كبير مسئولي الانتخابات في ولاية "أتر برديش" نافديب رينوا "سيتم دفع تعويض مالي يقدر بـ5ر1 مليون روبية (18 ألف دولار) لأسر المتوفين".
وكانت موجة الطقس الحار قد بدأت في شمال غرب ووسط الهند منذ أسابيع، حيث لجأ العديد من السكان لعدم الخروج في ساعات الصباح والذروة لتجنب ضربات الشمس.. ومن جهتها، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الهندية، في وقت سابق، أن الحرارة القياسية المسجلة بنيودلهي قد تكون ناجمة عن خلل بجهاز القياس المعتمد، موضحة أن محطة الرصد في "مونغيشبور" كانت قد سجلت يوم الأربعاء الماضي درجة حرارة قدرها 9ر52 درجة مئوية خلافًا لمحطات أخرى.
وفي الصين، أوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم، أن هناك مناطق بمقاطعتي "قوانجشي - تايوان" ستشهد أمطارًا يصل منسوبها إلى 130 ملم، فيما من المتوقع أن تواجه بعض الأماكن في هذه المناطق هطولا بمنسوب يتجاوز 60 ملم في الساعة.
ووجه المركز، الحكومات المحلية باتخاذ التدابير المناسبة للاستعداد للعواصف المطيرة، محذرَا من مخاطر الكوارث الجيولوجية الناجمة عن الأمطار بمقاطعات "قويتشو، قوانجشي، قوانجدونج".

مقالات مشابهة

  • الفاو: ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في اليمن
  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • انطلاق حجاج درنة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج
  • إجلاء المئات جراء الفيضانات في ألمانيا
  • إجلاء 600 شخص جراء الفيضانات في ألمانيا
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف
  • ثوران بركان جبل إيبو بأندونيسيا.. تحذير من فيضانات مفاجئة وحمم باردة