بوابة الوفد:
2024-06-11@23:58:32 GMT

نيران أحرقت القلوب .. أشهر الحرائق في مصر

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

شهدت محافظة الإسماعيلية، فجر اليوم الإثنين، إندلاع حريق هائل بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وتسبب في احتراق المبنى بالكامل، موقف محزن وشديد الحزن فتح الجميع أعينه عليها صباح اليوم الأثنين، وتابعة الكثير عبر التلفاز، بسرعة شديدة تحركات عربات الحماية المدنية من محافظة الإسماعيلية والتابعة لهيئة قناة السويس، وتمكنوا بشكل احترافي كبير في إخماد الحرائق بالإضافة إلى تبريد المبنى.

حريق مديرية أمن الإسماعيليةحريق مديرية أمن الإسماعيلية التفاصيل الكاملة في حريق مديرية أمن الإسماعيلية النيابة العامة تعلن تفاصيل معاينة حريق مديرية أمن الإسماعيلية

ونرصد لكم في هذا التقرير، أسوء وأشد الحرائق التي شهدتها الدولة المصرية خلال السنوات، إذ أنه وبداية من حريق قطار العياط عام 2002 الذي راح ضحيته أكثر من 350 شخص بالرغم من أنه إلا الآن لم تصدر إحصاءات رسمية عن ضحاياه، وتظل حوادث القطارات الوجع الأكبر للمصريين.

واحدة من الليالي الأسوأ والتي تمر على المسرح المصري، وهو حريق مسرح بني سويف، ذكرى أليمة لكل مثقف مصري، عام 2005، "محرقة بني سويف" كان هذا اليوم يعرف إعلاميًا بهذا النص، وبدأت الحريق بتحرك شمعة من يد أحد الممثليين في العرض المسرحي "من منا" لفرقة نادي طامية بالفيوم بقاعة الفنون التشكيلية الملحقة بقصر ثقافة بني سويف، تسقط شمعة لتلتهم النيران المسرح بأكمله.

 

حريق في مبنى مجلس الشورى

 

شب حريق في مبنى مجلس الشورى بالقاهرة حريقًا بسبب ماس كهربائي واستمر الحريق لأكثر من 16 ساعة، ما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة ما يقرب من 16 شخصاُ، والذي وقع في التاسع عشر من أغسطس عام 2008.

 

حريق وقع في عام 2021 في مصنع للنسيح في الموسكي بالقاهرة، مما أسفر عن التهام عدد من الأكشاك التجارية للباعة، الشرقية للقاهرة ومقتل 20 شخصًا

وبالرغم من مرور الكثير من الأحداث المؤلمة، يبقى هذا الحريق من الأحداث التي يتذكرها الجميع كل عام في نفس الوقت.

حريق كنيسة أبو سيفين

واحد من الحرائق البشعة التي شهدتها الدولة المصرية، والذي حدث في عام 2022، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة، وحصد أرواح الكثير من المواطنين من بينهم عدد من الأطفال.

 

حريق الإسماعيلية.. شهدت محافظة الإسماعيلية، فجر اليوم الإثنين، إندلاع حريق هائل بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وتسبب في احتراق المبنى بالكامل، وانهيار واجهات المبنى المكون من 11 طابقًا.

 

وزارة الصحة تدفع بـ30 سيارة إسعاف: 

 دفعت وزارة الصحة بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، لنقل المصابين إلى مستشفيات المحافظة.

 وأعلنت مديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، ومستشفيات جامعة قناة السويس، حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، لاستقبال المصابين في حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق مديرية أمن الإسماعيلية محافظة الإسماعيلية الحماية المدنية الإسماعيلية حریق مدیریة أمن الإسماعیلیة محافظة الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا

شب حريق صغير اليوم الثلاثاء، في محطة "تشيرنافودي" للطاقة النووية في رومانيا وجرى على إثر ذلك إجلاء الموظفين دون تسجيل وقوع أي إصابات.

رومانيا تسلم دفعة من يوديد البوتاسيوم إلى مولدوفا للحماية من الإشعاع

وأفاد بيان صحفي لشركة Nuclearelectrica الرومانية المملوكة للدولة: "نفيد بوقوع حريق صغير يوم  11 يونيو 2024، في وحدة الطاقة رقم 2 بمحطة تشيرنافودي للطاقة النووية، في مضخة تقع في الطابق السفلي من قاعة التوربينات، ولم يؤثر الحريق على المعدات الأخرى".

وأكدت الشركة أن الحريق والدخان لم يؤثرا على السلامة النووية وتشغيل محطة الطاقة النووية.

وأضاف البيان: "تستمر محطة الطاقة في العمل بالطاقة المقدرة في ظروف الوضع الطبيعي"، وأوضح رجال الإنقاذ أن الحريق تم تحديده ومن ثم إخماده ويجري التحقيق لتحديد سبب الحادث.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • العالم يحترق.. ارتفاع درجات الحرارة يشعل النيران في 5 دول بينهم «أمريكا»
  • غضب شعبي بشبوة لغياب الدفاع المدني في اخماد حريق بمبنى في عتق
  • الكشف عن مصير مرضى المستشفى المحترق في بابل
  • حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا
  • بيان رسمي بعد حريق مستشفى أهلي في بابل (صور)
  • بعد النجف.. حريق في مستشفى أهلي وسط بابل
  • ألسنة اللهب تتصاعد.. حريق ضخم في أمريكا يملأ السماء بالدخان (فيديو)
  • ارتفاع عدد الحرائق بالمنشآت الصناعية.. و"الدفاع المدني" تدعو للالتزام بإجراءات السلامة
  • اندلاع حريق كبير داخل جامعة الموصل (فيديو)
  • «الدفاع المدني»: ارتفاع حرائق المنشآت الصناعية في الصيف