أمطار ونوات تشهدها العديد من المحافظات خلال الفترة الحالية، بالإضافة لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار في الأيام المقبلة، عقب انتهاء فصل الصيف رسميا وبداية فصل الخريف.

ووضعت الجهات المعنية بالمحافظات وشركات المياه والكهرباء خطة استعدادات لمواجهة آثار الأمطار والنوات، وطمأنة المواطنين بالتعامل مع آثار التغير المناخي.

 

إجراءات المحافظات لمواجهة الأمطار والنوات

وتنشر «الوطن» خريطة جاهزية المحافظات للتعامل مع الأمطار والنوات سواء المحافظات الساحلية والوجه البحري أو القبلي، بين إعداد غرف طوارئ للمتابعة أو تفقد مخرات السيول جاهزية البالوعات.

أعلنت محافظة الإسكندرية الاستعدادات لاستقبال الأمطار والنوات، فقالت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، لـ«الوطن»، أنه يجري تطهير الشنايش والمطابق، فضلا عن حملة للصيانة والتسليك والتأكد من تشغل البالوعات استعدادا لفصل الشتاء وموسم الأمطار والنوات المنتظرة، للعمل على سرعة شفطها وعدم تراكم المياه في الشوارع. 

وفي المنيا، تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ الإقليم، مخرات السيول بالمحافظة للتأكد من جاهزيتها، وكذلك اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، حيث وضعت خطة لتطهير مخرات سيول الحواويش ودار السلام وساقلتة بسوهاج.

ورفعت الجهات المعنية بمحافظة القاهرة درجة الاستعداد القصوى لاقتراب فصل الشتاء واستقبال موسم الأمطار، خاصة بأماكن مخرات السيول، حيث وضعت شركتا المياه والنظافة خطة للتأكد من جاهزية بالوعات الأمطار، وجاهزية معدات شفط المياه بشركة المياه، بينما تولت شركة النظافة تطهير كافة مخرات السيول، خاصة بمهارات سيول طرة والمعصرة والتبين.

وفي محافظات القناة كثفت شركة مياه القناة، وفقا لبيان اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، الأعمال لتطهير بالوعات وشنايش صرف الأمطار بمحافظات السويس وبور سعيد والإسماعيلية مع اختبارها، استعدادا لفصل الشتاء، والتأكد من جاهزيتها لصرف الأمطار الغزيرة أو السيول، وتوفير سيارات نقل المياه، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة والكسح.

وفعّلت محافظات الدقهلية والقليوبية ودمياط وكفر الشيخ والشرقية غرف الطوارئ بها استعدادا لفصل الشتاء مع مراقبة التغيرات المناخية وتطهير البالوعات.

كما رفعت محافظات أسيوط والبحر الأحمر والوادي الجديد وأسوان، درجات الاستعداد للتغيرات المناخية.

استعدادات شركات المياه لموسم الأمطار 

فيما أعلنت شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات، استعداداتها لأعمال شفط المياه ومتابعة أماكن تجمع الأمطار فور هطولها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمطار سقوط الأمطار مخرات السيول النوات أسيوط سوهاج القاهرة الاسكندرية مياه الشرب مخرات السیول

إقرأ أيضاً:

رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية

شبكة انباء العراق ..

عقد رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين في المحافظات اجتماعا موسعا في مقر النقابة برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وحضورعدد من أعضاء مجلس النقابة لمناقشة الاستعدادات الخاصة باحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية.
وجرى التأكيد خلال الاجتماع على أهمية إن ترتقي فروع النقابة باحتفالاتها وفعالياتها الإعلامية والثقافية إلى ما يعزز الحضور الفاعل لنقابة الصحفيين والأسرة الصحفية بين أوساط المجتمع وإبراز الصورة المشرقة لما يجري من تطور ثقافي وعمراني واستقرار امني في عموم المحافظات .


هذا وستقام الاحتفالات الجماهيرية لفروع النقابة بهذه المناسبة الوطنية مساء يوم 29/6/2024 على حدائق شارع أبو نؤاس بالتعاون مع أمانة بغداد حيث تم تحديد أماكن إقامة الفعاليات لفروع النقابة .

نقابة الصحفيين العراقيين 2024/6/8 user

مقالات مشابهة

  • الجزائر.. أعمال شغب عنيفة بعد شح المياه
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • منتخب مصر يتوجه لملعب 24 سبتمبر استعدادا لمواجهة غينيا بيساو
  • الأمطار تطفئ حرارة أجواء عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد بجميع المحافظات لاستقبال عيد الأضحى
  • استعدادا لافتتاحه.. وزير النقل ومحافظ أسوان يتابعون جاهزية محور بديل خزان أسوان
  • الأزرق يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة أفغانستان
  • المصري يواجهه النصر الليبي وديا استعدادا للزمالك
  • رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية
  • محافظ الغربية يتابع جاهزية محيط المدارس استعدادا لامتحانات الثانوية العامة (صور)