صدى البلد:
2024-06-16@12:32:03 GMT

بطلة مسلسل The Queen's Gambit تقضي شهر العسل في مصر

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

انتشرت عدد من الصور للممثلة آنيا تايلور جوي، بطلة مسلسل نتفليكس الشهير The Queen's Gambit وزوجها، أثناء قضاء شهر العسل الخاص بهما في مصر. 

آنيا تايلور جوي التي حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، وحقق مسلسلها The Queen's Gambit مشاهدات عالية وترشح للعديد من الجوائز فيما سبق، احتفلت منذ أيام بزفافها بشكل سري في إيطاليا.

 

 

وتزوجت آنيا تايلور جوي التي تبلغ من العمر 27 عاما، من مالكوم ماكراي، وهو موسيقى يقدم العديد من الأنواع الغنائية برفقة فرقته الخاصة، وحاول الثنائي الحفاظ على خصوصية علاقتهما منذ حوالي ثلاث سنوات. 

وظهرت آنيا تايلور جوي برفقة زوجها، وهي تستمتع بشهر العسل في مصر، والتقطت صورا لهما أثناء زيارة إحدى المناطق الأثرية، وحاولت التخفي حتى لا يفسد أحد عطلتها الخاصة. 

وحظى مسلسل The Queen's Gambit وبطلته  بشهرة واسعة عقب عرضه نهاية 2020، وترشح ونال العديد من جوائز الإيمي، وغيرها من التكريمات العالمية. 

ويركز الفيلم على قصة صعود لاعبة الشطرنج بيث هارمون التي نشأت في دار أيتام وتمكنت من هزيمة أعتى لاعبي الشطرنج في العالم في الستينات في ذروة الحرب الباردة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرب الباردة نتفليكس هوليوود

إقرأ أيضاً:

فرحة الأطفال وعرض مقتنيات العيد يرسمان لوحة جمالية على هبطة سرور العريقة

بلهفة وشوق يتسابق الأطفال للذهاب إلى "هبطة سرور" بولاية سمائل مستبشرين بقدوم عيد الأضحى المبارك، والفرحة تملأ وجوههم وهم عازمون ليلاً على أن يشتروا كل ما في خواطرهم من أغراض العيد من هذه الهبطة العريقة، وفي مشهد آخر ترى الباعة قد سبقوا الجميع قبل أن تمد الشمس خيوطها الذهبية لاختيار موقع البيع ووضعوا البسطات لعرض مختلف مقتنيات العيد.

بزغ الفجر وبدأ الأطفال والكبار يتوافدون للهبطة التي تتوسط بلدة سرور بولاية سمائل، ليجدوا فيها العديد من المعروضات ومقتنيات العيد ومختلف المأكولات . فهنالك عدد كبير من الباعة من مختلف الفئات العمرية افترشوا الزولية أو البساط لعرض العديد من ألعاب الأطفال وذلك للإقبال الكبير عليها، بينما يجلس على جانب الهبطة عدد من الشباب وكبار السن لبيع احتياجات العيد الضرورية كالخصفة وحطب المشاكيك وأنواع البهارات والفضيات والسكاكين وغيرها.

وفي مشهد آخر ومنذ الساعات الأولى من الصباح بدأ رعاة الأغنام والأبقار بجلب ماشيتهم لتبدأ المزايدة والمناداة عليها، حيث شهدت الحلقة عرض العديد من أنواع الاغنام والتي تراوحت أسعارها في المتوسط ما بين 150 إلى 200 ريال عماني وقفزت تارة ما يقارب 300 ريال عماني، أما الأبقار فلم تكن لها وفرة كبيرة في مناداة سرور إذ يعد المعروض بأصابع اليد.

"عمان" اقتربت أكثر من الأهالي والباعة لترسم الصورة وجماليتها في "هبطة سرور" العريقة، والحديث من كبار السن والأطفال للتعبير عن مشاعرهم الجياشة والفرحة بقدوم العيد الكبير، مع تسليط الضوء على أهم الأغراض والأنشطة التي تصاحب الهبطة من ساعات الصباح الأولى والتي تبدأ من الخامسة والنصف فجرا إلى الساعة الحادية عشرة ظهرا.

توارث الأجيال للعادات

الوالد عبد الله الخنجري جلس على أطراف الهبطة وبالقرب من موقع مناداة الأغنام ليحدثنا عن توارث الأجيال لعادات الهبطة والتي تتجدد بأفكارها سنويا وهي مستمرة ولم تنقطع منذ فترة طويلة إلا في فترة بسيطة أثناء جائحة كورونا والتي توقفت فيها التجمعات الكبيرة.

وقال الخنجري:"رغم تقلب الزمان وتغير الأجيال إلا أن سرور شاهدة على عبق الماضي وجمال الحاضر، فهي لمة بين الأهالي وملتقى للصغير والكبير، يعرض فيها كل شيء". وأضاف"تجد في الحلقة مناداة الأغنام من مختلف السلالات وبالأسعار التي تناسب كل شخص، وتناسب حجم عائلته".

أما علي الرحبي فقد عرض عددا من أغنامه في هبطة سرور للبيع وقد أخبر "الدلال" عن القيمة التي تناسبه للمزايدة على أغنامه، ليبدأ بعدها الدلال بالمناداة ويزيد عليه من يرغب بالشراء. وتحدث الرحبي بأن الهبطة مصدر رزق لمربي الاغنام فالأسعار متفاوتة من يوم لآخر في الهبطات وتعتمد الأسعار على العرض والطلب، فكلما كان المعروض أقل ارتفع سعر المواشي.

وأضاف الرحبي بأن العديد من الأشخاص حضروا للاستمتاع بالهبطة وبحلقة المناداة،وحول ارتفاع أسعار الأغنام العمانية بمختلف سلالاتها قال الرحبي:"هذا حال السوق فأغلب الأغنام المحلية هذه أسعارها، ويتعب المربي في إطعامها وتكاثرها خلال مدة لا تقل عن سنتين، فكل شيء بسعره".

جمالية هبطات العيد

مشهد الأطفال وهم يتجولون بين البسطات ترسم جمالية هبطات العيد، فتراهم بين ركن الألعاب وركن المأكولات وعدد منهم توسط الهبطة ليشاهد جميع الأنشطة والأحداث في هبطة سرور.

وتحدثنا مع الطفل بدر الطوقي ليعبر عن سعادته بتجمع الهبطة وبأنها أجمل من العيد فقد جاءت في وقت انتهاء المدارس، ويمكنه شراء كل ما يحتاجه من أغراض العيد من الهبطة، وقال بدر:" تعودت القدوم مع والدي أو أعمامي لهبطة سرور سنويا، واشتري منها العديد من الألعاب التي احتفظ فيها أيام العيد". أما الطفلة أسرار الطوقية فالابتسامة تملأ وجهها، بعد أن أخذت العديد من الألعاب واستمتعت بأكل وجبات عمانية في الهبطة، وقالت "سشارك كل سنة في هبطة سرور لأنها جميلة ونجد فيها العديد من أغراض العيد".

وفي جولة حول بائعي الجوز والمكسرات والمشاكيك فنراهم قد اختارو موقع مدخل الهبطة، ليكون لهم النصيب من المشترين ويعرضوا العديد من المشاكيك والمكسرات التي يحبها الناس، فهي محطة للجميع بعد تعب التجول بين مواقع الهبطة.

هبطة سرور موقعها فريد فهي تتوسط المنطقة وتقع بين الضواحي والمنازل الحديثة والقديمة يعبر بجوار الهبطة فلج الحيلي الشهير، أهم الأفلاج في هذه القرية، ويستمتع بالجلوس بجانبه الكبار والصغار ليتبادلوا الأحاديث، أما الكبار فيتذاكرون أسعار المواشي من الأبقار والأغنام، ويناقشون أسباب ارتفاع أسعارها، وأهم المعروضات في الهبطة خلال هذا العام، وأشاروا بأن هبطة سرور تجمع وملتقى رائع بين الأهالي للسلام والتحية على البعض كما يتم استذكار قصص الماضي.

مقالات مشابهة

  • القوات العراقية تقضي على إرهابي من تنظيم “داعش” شمال بغداد
  • القطاع العقاري والبطالة عقبتان بوجه الاقتصاد في الصين
  • لقاء مع زيلينسكي وكلمة أمام الزعماء.. كامالا هاريس تشارك في قمة السلام الخاصة بأوكرانيا
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة
  • الأرض تهتز في اسكتلندا بسبب حفلات تايلور سويفت
  • حفلات تايلور سويفت تتسبب في “هزات أرضية” في إدنبرة
  • حفلات تايلور سويفت تتسبب في "هزات أرضية" في إدنبرة
  • بعد حضور 200 ألف شخص.. حفل تايلور سويفت يتسبب في وقوع زلزال باسكتلندا
  • فرحة الأطفال وعرض مقتنيات العيد يرسمان لوحة جمالية على هبطة سرور العريقة
  • هيئة المسح الجيولوجي البريطانية: حفلات تايلور سويفت تسببت في اهتزاز الأرض بأسكتلندا