كشف حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، عن كيفية شراء مضخات المياه الألمانية من أجل استخدامها في تدمير خط بارليف، في ضوء الاهتمام الكبير من الرئيس السادات بتفاصيل حرب أكتوبر دون أن يعلم أحد. 

حلمي النمنم يتحدث عن حرب أكتوبر 

وأضاف "النمنم"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن الاتحاد السوفيتي كان يرفض إعطاء أسلحة هجومية لأي دولة، وإنما تعطي أسلحة دفاعية للدول لتدافع عن حريتها واستقلالها، ومصر دخلت حرب أكتوبر بأسلحة دفاعية.

 

وتابع حلمي النمنم، أن مصر دخلت حرب أكتوبر بطائرات ميج 17 المتواجدة في الخدمة منذ عام 1952 أمام أسلحة متطورة للغاية من قبل الجانب الإسرائيلي، إذ أن العبقرية كانت تحويل الأسلحة المصرية الدفاعية لأسلحة هجومية وهزيمة الجيش الذي لا يقهر. 

واستكمل، أن تدمير الساتر الترابي جاءت فكرته من خلال خرطوم المياه، وذلك من خلال إنشاء ساتر ترابي في دهشور، فنجحت مصر من خلال خبرة العميد باقي زكي يوسف باستخدام مضحات المياه، وتم شرائهم من ألمانيا، إذ كان هناك مراسل عسكري شهد الماكينة من المطافئ هناك، وجلبها إلى مصر في حقيبة دبلوماسية وتم شرائها من ألمانيا من قبل شركة مساهمة البحيرة على أنه سيتم استخدامها في استصلاح الأراضي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خط بارليف حلمي النمنم عزة مصطفي حلمی النمنم حرب أکتوبر من خلال

إقرأ أيضاً:

أوراسكوم للتنمية لا تمتلك حصص في شركة إف تي آي الألمانية

قالت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، في بيان للبورصة بشأن إشهار شركة إف تي آى الألمانية (FTI Touristik Gmbh) إفلاسها، وما يتداول عن ضمان شركة ميتنج بوينت للديون الشركة المفلسة.

أكد أوراسكوم في بيان للبورصة، أنه ليس لديها أي حصة في شركة FTI الألمانية أو شركة ميتنج بوينت إطلاقًا، منوهة إلى أن تأثير الإفلاس على أعمال أوراسكوم للتنمية غير جوهري.

كانت اوراسكوم قد سجلت إيرادات عقارية وصلت إلى 2.8 مليار جنيه مصري خلال الربع الأول من 2024 بزيادة قدرها 40.8% مقارنة بالربع الأول من 2023.

وحققت مبيعات عقارية حوالي 8.8 مليار جنيه مصري خلال الربع الأول من 2024 مقابل 2.7 مليار جنيه في الربع الأول من 2023.

ونوهت الشركة بأن الارتفاع في المبيعات العقارية قد نتج من زيادة أسعار متوسط سعر المتر المربع في جميع الوجهات بالإضافة الي زيادة عدد الوحدات المباعة حيث ارتفعت بنسبة 124.3% لتصل إلى 610 وحدة مباعة خلال الربع الأول من 2024.

مقالات مشابهة

  • خلال دقائق.. اختبار ثوري يكشف الإصابة بالنوبات القلبية (تفاصيل)
  • أيمن يونس يكشف كواليس عقوبة زامورا عليه بسبب لاعب الأهلي
  • رئيس شركة مياه مطروح يكشف موعد انتهاء أزمة المياه بالمحافظة
  • تطوير وصيانة وإنتاج خرائط.. وزير الري يكشف عن مجهودات توزيع المياه في مصر
  • الداخلية تكشف تفاصيل تحرش سائق بسيدة في أكتوبر
  • وزير عراقي يكشف تفاصيل الاتفاقيات المائية مع تركيا.. هذا موعد تنفيذها
  • استشاري تغذية يكشف عن أطعمة تساعد طالب الثانوية العامة على استرجاع المعلومات
  • وزير العمل يكشف تفاصيل الزيادة في رواتب متقاعدي العمال
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أوراسكوم للتنمية لا تمتلك حصص في شركة إف تي آي الألمانية