المشهد اليمني:
2024-06-16@08:42:05 GMT

الجزائر ترد رسميا على طلب منتخب فلسطين

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

الجزائر ترد رسميا على طلب منتخب فلسطين


اعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في بيان رسمي اليوم الأحد، موافقته على طلب نظيره الفلسطيني بإقامة جميع مباريات المنتخب الفلسطيني القادمة في الجزائر.
وقال الاتحاد الجزائري في بيانه: "تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد وبناء على طلب من رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، تقرر الجزائر استضافة كل مباريات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا للأمم 2027، والتكفل بكل التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث الرياضية.


وفي هذا السياق، أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، أن بلاده ستستضيف المباراة الرسمية بين فلسطين وأستراليا، المقرر إجراؤها يوم 21 نوفمبر 2023، والتي تدخل في إطار تصفيات كأس العالم 2026".
وكان الرجوب قد صرح، في وقت سابق، في حوار مع إذاعة الجزائر الدولية، بأنه تم إرسال طلب للاتحاد الجزائري لكرة القدم، من أجل لعب مباريات المنتخب الفلسطيني في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في الجزائر، في انتظار الحصول على موافقة الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس

زنقة20ا الرباط

كشف موقع ” وين وين ” المختص في الأخبار الرياضية، أن أعضاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سافروا إلى العاصمة الإسبانية مدريد في الساعات الماضية، للقاء بعض مسؤولي ريال مدريد من أجل الحصول على الموافقة لمشاركة إبراهيم دياز في دورة الألعاب الأوربية باريس 2024.

وذكر الموقع أن الجامعة الملكية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، تبذل مجهودات كبيرة من أجل إقناع إدارة ريال مدريد السماح لدياز بالمشاركة مع منتخب المغرب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في الفترة من 26 يوليو وحتى 11 غشت المقبلين.

وتنتظر الجامعةالقرار النهائي من إدارة ريال مدريد، قبل الحسم في هوية اللاعبين الثلاثة الذين سيتم اختيارهم من المنتخب الأول بأعمار فوق 23 عامًا، للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في دورة باريس، حسب ما تسمح به القوانين المنظمة.

وكشف موقع “winwin، أن فوزي لقجع طالب طارق السكيتيوي مدرب المنتخب الأولمبي، بالتريث قبل تحديد اللاعبين الثلاثة الذين سيختارهم من المنتخب الأول.

وأفاد الموقع أن الجامعة الملكية لكرة القدم تتشبث ببصيص من الأمل لإقناع ريال مدريد بالترخيص للجناح إبراهيم دياز بالمشاركة، بعدما أعلن الفريق “الملكي” من قبل عدم السماح للاعبيه بالمشاركة في الأولمبياد، على رأسهم الوافد الجديد كيليان مبابي النجم السابق لباريس سان جيرمان.

وتتشكل اللائحة الأولية للمنتخب المغربي الأولمبي من 30 لاعبًا سيتم تقليصهم في بداية يوليو/ تموز المقبل إلى 18 لاعبًا، من بينهم ثلاثة عناصر تتجاوز أعمارهم 23 عامًا.

وأوقعت قرعة دورة الألعاب الأولمبية المنتخب المغربي بالمجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات كل من أوكرانيا والأرجنتين والعراق.

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس
  • ألمانيا تكتسح شباك أسكتلندا بخماسية في إفتتاح كأس أمم أوروبا
  • فوزي البنزرتي مدربا جديدا للمنتخب التونسي
  • صادي:”شاركت في إجتماع المكتب التنفيذي لـ “لوناف” لتعزيز مكانة الجزائر قاريا”
  • القدس تستضيف مباريات منتخب فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي
  • يورو 2024.. صدمة قوية لمنتخب كرواتيا قبل مواجهة إسبانيا
  • رسميًا.. كاف يعلن موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • أرقام مميزة للمنتخب الوطني لكرة القدم مع مدربه بينتو خلال 340 يوماً