كشف أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، عن الأوضاع في قطاع غزة، قائلا: الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع المدنيين بكل عنف، وأصبحنا نشاهد الآن مجازر من قبل الاحتلال داخل القطاع.

وأضاف "القدرة" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة “المحور”، أن الاحتلال يقوم بعمليات تصفية أمام العالم أجمع، حيث وصل عدد الشهداء لأكثر من 2670 شهيدا، وأكثر من 10 آلاف جريح ومصاب.

 

واسترسل: 66% من الشهداء والمصابين نساء وأطفال، متابعا: الاحتلال تمكن من مسح عائلات فلسطينية بالكامل، حيث تم مسح 210 عائلة من السجل المدني الفلسطيني.

 

وأكمل: الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ حرب إبادة داخل القطاع، فهو يقوم بعمل تهجير كامل لشمال قطاع غزة، ثم يقوم باستهدافهم خلال انتقالهم إلى الجنوب، مشددا على أن المنظومة الصحية في قطاع غزة هشة ولم تتعافي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية غزة الاحتلال الاسرائيلي وزارة الصحة الفلسطينية فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 أسرى إسرائيليين في غزة

الجديد برس:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، مقتل أربعة من الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، مشيراً إلى أنهم قُتلوا في خان يونس، ويجري التحقيق في ظروف مقتلهم.

وأكد “منتدى عائلات الأسرى الإسرائيليين” أن “قتلهم في الأسر هو وصمة عار”، مشيراً إلى أن مقتلهم هم نتيجة عواقب تأخير الصفقات السابقة، التي كان يمكن التوصل إليها.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن “مقتل (الأسرى) الأربعة حدث قبل عدة أشهر”.

وقبل أيام، نشر الإعلام العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو، وجهت من خلاله أسيرة إسرائيلية في قطاع غزة رسالة إلى عائلات الأسرى الإسرائيليين الموجودين في قبضة المقاومة في القطاع، وإلى المستوطنين في كيان الاحتلال، في ظل استمرار أسرها منذ نحو 8 أشهر، وفشل خطط المسؤولين الإسرائيليين في إعادتها.

وقالت الأسيرة، التي لم تكشف القسام صورتها أو اسمها، مكتفيةً بإظهار يدها التي ترسم رسوماً تعبّر عن حالة الأسر: “لا تجعلوا مصيرنا في يدي نتنياهو وكابينت الحرب”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/كتائب-القسام-تنشر-مقطع-فيديو-لأسيرة-إسرائيلية-لديها-بعنوان-لا-تجعلوا-مصيرنا-في-يد-نتنياهو-ومجلس-الحرب-أنقذونا.mp4

وفي الـ25 من مايو الفائت، نشرت القسام فيديو وجهت عبره رسالةً إلى عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، وقالت فيه إن “جيشكم، عبر أوامر من نتنياهو، أهان كرامتهم، أحياءً وأمواتاً”.

ودحضت القسام في الفيديو ادعاءات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، والعضو في “كابينيت” الحرب، بيني غانتس، والمتحدث باسم جيش الاحتلال دانييل هاغاري، والذين زعموا “العمل من أجل إعادة الأسرى الإسرائيليين”، ناشرةً صوراً لأسرى قُتلوا من جراء القصف الإسرائيلي على القطاع، مرفقةً ذلك بعبارة “هكذا يقتل نتنياهو وجيشه ومجلس الحرب الأسرى”.

وعقب ذلك، أكدت كتائب القسام أن حكومة الاحتلال ستعيد الأسرى إلى عائلاتهم في التوابيت، محذرةً من أن “الوقت ينفد بالنسبة إليهم”.

ويواصل المستوطنون، وبينهم عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، التظاهر في مختلف الساحات في الداخل الفلسطيني المحتل، ولاسيما في “تل أبيب” والقدس المحتلة، مطالبين بصفقة تبادل، وبإسقاط نتنياهو الذي يواصل الحرب على القطاع من دون تحقيق الأهداف المعلنة منذ نحو 8 أشهر.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعترف بخسائره الفادحة في قطاع غزة وهذه تفاصيلها
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 36586 شهيدًا و83074 مصابًا
  • دعوة عربية للتعامل الإيجابي مع جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 242 على القطاع إلى 36550 شهيداً و82959 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 7 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 71 شهيداً و182 جريحاً
  • برلمانية: الخلافات داخل دولة الاحتلال تصب في صالح القضية الفلسطينية (فيديو)
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 أسرى إسرائيليين في غزة
  • ارتفاع عددضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 36479 شهيدًا و82777 مصابًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و150 جريحاً