شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإيفان جوكل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة، احتفالية تكريم السيدات البارزات في المجال الرياضي من الجانبين المصري والتشيكي، بحضور لفيف من قيادات الوزارة والسفارة والاتحادات الرياضية.

عرض توضيحي عن البطلات

وتضمنت الاحتفالية، تقديم عرض توضيحي عن السيدات اللواتي شَكّلنَ فرقا واضحاً وأصبحن بطلات فى عالم الألعاب الرياضية مثل التايكوندو وألعاب القوى والسيارات وكرة السلة ورفع الأثقال والدراجات، واستعراض العديد من النماذج النسائية الناجحة فى المجال الرياضي للدولتين مصر والتشيك.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح تدعم المرأة في شتى المجالات وخاصة فى المجال الرياضي وهو ما نحتفي به اليوم.

انتعاش الرياضة المصرية

وأبدى صبحي سعادته بلقاء الأبطال المصريين، مؤكدًا قوة العلاقات التى تربط مصر بدولة التشيك، لافتًا إلى انتعاش الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة بالمواهب الرياضية الشابة التى تتطلب تقديم كل الدعم والرعاية لها لاستدامة موهبتها، مشيراً إلى نهج الوزارة نحو إعلاء قيمة الاستثمار الرياضى بالمجتمع للمساهمة فى نشر الرياضة والكشف عن المواهب من جانب ورعاية الأبطال الرياضيين من جهة أخرى.

من جانبه، أثني إيفان جوكل سفير جمهورية التشيك بمصر على الدعوة والمشاركة فى الاحتفالية وعبر عن سعادته بزيارته الاولى لمركز تدريب المنتخبات القومية بالمعادي.

وأشاد السفير بفكرة الاحتفالية والتى تم طرحها بعد قدومه لمصر منذ عام حيث تلقينا العديد من الطلبات من السيدات الأبطال في المجال الرياضى بالتحديد، والتى تم ترشيح قصص عن 12 من بطلات التشيك الرياضيين والتى تم ترشيحهم من قبل الطلبة وصغار السن وتم عمل نفس التجربة بمصر من خلال التعاون مع طلبة وجامعة حلوان بمصر، وتم اختيار نماذج لبطلات مصريات نماذج مشرفة للرياضة المصرية والمرأة المصرية.

ومن النماذج التي تم تسليط الضوء عليها من الجانبين عبير عبد الرحمن البطلة الأولمبية لرفع الاثقال وصاحبة برونزية دورة الألعاب الأولمبية 2008 بكين وفضية دورة الألعاب الأولمبية 2012 لندن، وثريا محمد لاعبة كره السلة والمصنفة من أفضل 10 لاعبين على مستوي العالم في كره السلة، وابتسام زايد لاعبة الدراجات العالمية والمصنفة والحاصلة على العديد من الميداليات الأفريقية، وبسنت حميدة صاحبة الأرقام القياسيه في سباقات 100 و200 م أول لاعبة مصرية تأهلت لبطولة العالم قطر 2019 وطوكيو 2021، ويارا شلبي بطلة سباق الصحراء الوحيدة في مصر، ومن الجانب التشيكي كريستينا ماكي حاملة الرقم القياسي التشيكي الحالي 1500م، وأندريا سيستيني رابحة مسابقات الأربع الكبرى زوجي السيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الرياضة الألعاب الأولمبية دورة الألعاب الأولمبية المجال الریاضی

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لموسم 2023 - 2024، التي يتم تنظيمها بوادي الفروسية التابع لوزارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد المصري للفروسية، بحضور الدكتور إسماعيل شاكر رئيس الاتحاد المصري للفروسية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

دعم القيادة السياسية لتوفير كل الإمكانيات لتوسيع قاعدة ممارسة الفروسية 

وقال  وزير الشباب، إن ذلك يأتي في ضوء دعم القيادة السياسية لرياضة الفروسية، لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لمن يمارسها، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الدولي، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع علم مصر خفاقاً في جميع المحافل الدولية.

تزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن وادي الفروسية بمنطقة عين الصيرة صرحاً رياضياً كبيراً يدعم الريادة المصرية في رياضة الفروسية، وجرى تجهيزه وفقا للمواصفات القياسية العالمية، وتزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً بما يؤهلها لاستقبال كافة المنافسات الدولية فى رياضة الفروسية، ليضاف إلى سلسلة المنشآت الرياضية المتميزة التي وفرتها الدولة المصرية لتنظيم واستضافة كبري البطولات الدولية، مؤكداً اهتمام الدولة المصرية بتشجيع الرياضة ورفع مستوى الرياضيين المصريين في جميع المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا
  • وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا.. فيديو
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • أشرف صبحي: مستمرون في دعم الأبطال في مختلف مراحل المنافسات وتذليل التحديات التي تواجههم
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو
  • وزير الرياضة يهنئ أبطال الإسكواش المصري بالسيطرة على بطولة بريطانيا المفتوحة