سواليف:
2024-06-11@20:21:18 GMT

مسيرة تضامنية في جامعة الزرقاء نصرة لغزة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

مسيرة تضامنية في جامعة الزرقاء نصرة لغزة

#سواليف

نظمت جامعة الزرقاء، الخميس، مسيرة تضامنية حاشدة نصرة لأهلنا في غزة وتنديدًا بجرائم الاحتلال وارتكاب المجازر المتكررة وقصف المستشفى الأهلي المعمداني.

واشتملت المسيرة، التي شارك فيها رئيس الجامعة ونواب الرئيس وعدماء الكليات وأعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة، على مجموعة من الفقرات والكلمات والهتافات الداعمة للقضية الفلسطينية وقطاع غزة، ومواقف الاردن وجلالة الملك وولي عهده الأمين في الظروف الحالية ودعمهم لقطاع غزة.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي إن مناصرة الاخوة في غزة واجب مقدس تمليه علينا ضمائرنا كنوع من المسؤولية التي تقع على عاتق كل واحد منا تجاه أكبر قضية عرفها التاريخ وهي القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة غوتيريش يدشن دخول المساعدات الإغاثية إلى غزة في رفح 2023/10/19

وأكد الرمحي التفاف جميع منسوبي جامعة الزرقاء حول القيادة الهاشمية ودعم جهود جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهد الأمين في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني ودعم الأشقاء في فلسطين عامة وغزة خاصة.

وقال عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعده إن ما يجري على أرض غزة يشكل غطرسة وتحديا سافرا لكل القوانين والمواثيق الدولية، ميرا إلى حرص الأردن بقيادة جلالة الملك للاهتمام بالمقدسات الإسلامية في فلسطين ايماناً من جلالته بالدور التاريخي والديني للرعاية الهاشمية للمقدسات الذي يستند الى شرعية العقيدة والتاريخ.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة «الاستزراع المائي» بكلية العلوم

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الإثنين الموافق ١٠ من يونيو، وحدة " الاستزراع المائي" التابعة لقسم علم الحيوان والحشرات بكلية العلوم بالجامعة، والتى تعد أحد الوحدات البحثية المتخصصة في مجالات بحوث استزراع وبيولوجيا الأسماك، والكائنات المائية الفقارية واللافقارية، والتى تم إنشاءها بتمويل مشترك بين الجامعة ووزارة التعليم العالى والبحث العلمي.

جاء ذلك تحت إشراف، الدكتور عبد الحميد أبوسحلي عميد كلية العلوم، والدكتور رضا عبد الرحمن على رئيس قسم الحيوان والحشرات، والدكتور علاء الدين حامد الأستاذ بالقسم ومدير الوحدة.

حضر الإفتتاح، الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي، إن الهدف الرئيسي من وحدة" الاستزراع المائي" بكلية العلوم هو: تربية أنواع معينة من الأحياء المائية تحت ظروف محكمة، واستزراعها باستخدام أحدث أساليب وتقنيات الاستزراع المائي، لتزويد قسم علم الحيوان والحشرات بكلية العلوم، بتلك العينات للأغراض الدراسية والبحثية، مضيفاُ أن الوحدة معنية أيضاً بإجراء الأبحاث الخاصة بالبيئة، والتغييرات المناخية.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، على أهمية دور الوحدة، فى إجراء التجارب البحثية فى مجالات الاستزراع المائي المختلفة، وتطبيق نتائجها على نطاق واسع فى المزارع السمكية، مما يسهم فى تحسين كفاءه الإستزراع والتصنيع السمكي، والنهوض بالثروة السمكية كقطاع مهم في الاقتصاد القومي، وهو ما يأتى متوافقا مع استراتيجية الدولة للتنمية الزراعية والتى تتوافق فى أهدافها مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

ومن جانبه، ثمن الدكتور عبد الحميد ابوسحلي، جهود إدارة الجامعة فى تقديم برامج متميزة للطلاب والباحثين في شتى المجالات التطبيقية، وذلك، لتخريج كوادر بشرية متخصصة قادرة على استيعاب التقنيات الحديثة، والتفاعل مع متغيرات الحياة المتلاحقة، والمساهمة في حل مشكلات البيئة المحيطة، وتنمية مواردها، باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا، مؤكداً أن وحدة "الاستزراع المائي" تعد من النقاط المضيئة بكلية العلوم، والتى تسهم نتائج أبحاثها في حل مشكلات الاستزراع المائي، مما ينعكس فى زيادة انتاجية الأسماك، والكائنات البحرية والتي تمثل أحد مصادر الغذاء الغني بالبروتين.

وأشار الدكتور علاء الدين حامد إلى بعض الأحياء المائية المستزرعة بالوحدة وأهميتها فى النظام البيئي، ومن أهمها، (الضفدع المصري) وهو من الأنواع المهمة في البحوث البيئية، والدراسات المتعلقة بالتنوع الحيوي في البرمائيات، و(أسماك البلطي النيلى) وهى من الأسماك ذات الأهمية الاقتصادية العالية، التى تستخدم في مشاريع تربية الأسماك في العديد من الدول، بسبب قدرتها على النمو السريع، وتحملها للظروف البيئية المتنوعة، و (ديدان الأرض) وهى من الكائنات الحيوية الأساسية في تحسين جودة التربة والنظم البيئية، و(أستاكوزا المياه العذبة) وهى من الكائنات المهمة في النظم البيئية للمياه العذبة، حيث تسهم في تنظيف البيئة المائية وتعد جزءاً مهماً من السلسلة الغذائية.

تجدر الإشارة، إن وحدة "الاستزراع المائي"، هى مخرج للمشروع البحثي: "دراسة الآثار الجانبية لاستخدام الميثيل تستوستيرون في استزراع أسماك البلطي بمصر " (٥٥٨٥)، للدكتور علاء الدين حامد الأستاذ بقسم علم الحيوان والحشرات بكلية العلوم، وبدأت فكرة انشاء الوحدة عام ٢٠١٤ تحت مسمي "مزرعة تعليمية للضفدع المصري"، وتم تحديث المزرعة وزيادة انشطتها، من خلال اضافة أنواع أخرى للاستزراع باستخدام أفضل أساليب الاستزراع المائي خلال الفترة من ٢٠٢١ إلى ٢٠٢٣، وتم تحويلها من مزرعة الضفدع المصري إلى وحدة الاستزراع المائي.

مقالات مشابهة

  • بلدية الزرقاء تحدد 8 مواقع لحظائر بيع وذبح الأضاحي
  • الملك يلتقي غوتيريش ويؤكد ضرورة بذل أقصى الجهود لمضاعفة المساعدات لغزة وتأمين وصولها
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة «الاستزراع المائي» بكلية العلوم
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث سُبل التعاون مع «ماسترخت الهولندية».. تفاصيل
  • وزير الاتصالات يجتمع بقيادات وطلاب جامعة الملك عبدالعزيز
  • وزير الاتصالات يجتمع بقيادات وطلاب جامعة الملك عبدالعزيز ويشيد بدورهم المستقبلي في نمو الاقتصاد الرقمي والبحث والابتكار
  • القيادة تهنئ ملك الأردن بذكرى يوم الجلوس
  • الخصاونة: نواصل تحت ظل قيادة الملك الحكيمة مسيرة العز والفخر والتحديث
  • مجموعة رؤيا الإعلامية تهنئ جلالة الملك بمناسبة اليوبيل الفضي وعيد الجلوس ويوم الجيش