مسقط- الرؤية

يواصل بنك ظفار تقديم تجربة مصرفية سلسة لفتح حسابات الأطفال عبر الإنترنت، إذ يمكن لأولياء الأمور فتح الحساب من خلال الموقع الإلكتروني لبنك ظفار.

وقال البنك إن هذه الميزة الجديدة تعمل على تسهيل الأمور لأولياء الأمور في فتح حسابات لأبنائهم والبدء بالادخار لمستقبلهم، إذ يقدم حساب الأطفال منصة آمنة وموثوقة لتأسيس رحلة مالية مزدهرة منذ الولادة ولغاية 13 عامًا، حيث تم تصميم هذا الحساب لتعزيز الثقة المالية لدى الأطفال، وتمكينهم بمهارات إدارة الأموال الأساسية.

ولفتح حساب الأطفال عبر الإنترنت، يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك ظفار وتنزيل الاستمارة، وبمجرد تنزيل الاستمارة، يجب على الأهل تعبئة البيانات المطلوبة بالإضافة إلى إرفاق نسخة من شهادة ميلاد الطفل والبطاقة الشخصية أو جواز السفر للطفل، والبطاقة الشخصية للأب أو جواز سفره، ثم إرسالها إلى فريق حسابات الأطفال المخصص في بنك ظفار على البريد الإلكتروني (child@bankdhofar.com).

وقال طالب بن محمد الحجري مساعد المدير العام للفروع الداخلية ووحدة البيع المباشر ببنك ظفار: "نحن ندرك أن الأهل مشغولون بمتابعة أعمالهم اليومية، ولهذا أخذنا على عاتقنا مهمة جعل عملية فتح الحساب الأطفال عملية سهلة بقدر الإمكان لمساعدة أطفالهم على تطوير عادات مالية جيدة، حيث تقدم ميزة فتح حساب الأطفال عبر الإنترنت لدينا للأهل المرونة في إمكانية فتح حساب من أي مكان وفي أي وقت."

وبمجرد فتح الحساب، يمكن للأب/الأم إدارته عبر الإنترنت مباشرةً وإعداد ميزات تتعلق بالحساب، كما يقدم حساب الأطفال مزايا عديدة ترافق صاحب الحساب مدى الحياة، سواءً كان يهدف للتعليم أو لتحقيق طموحات طويلة الأجل، إذ يعمل هذا الحساب كأساس ثابت للمدخرات المستقبلية لكل طفل مع العديد من المزايا مثل: عدم وجود حد أدنى للرصيد، والودائع المتكررة، والمنفعة المالية الشهرية ضمن برنامج الحماية الاجتماعية، وعليه فإن فتح الحساب ومتابعته أمرٌ سهل للغاية.

ويعد بنك ظفار أحد البنوك الرائدة في المنطقة، إذ يقدم خدمات مصرفية متكاملة لزبائنه من الشركات والأفراد، وكذلك خدمات التمويل التجاري، كما يعمل على تلبية احتياجات الزبائن من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في عالم الصيرفة والبنوك.

ويحرص البنك على تشجيع الابتكار وإثراء التجربة المصرفية للزبائن عبر المنتجات والخدمات المبتكرة، علاوةً على توظيف أحدث وسائل التكنولوجيا العصرية، كما يسعى البنك لتحقيق رؤيته وتنفيذ استراتيجيته التشغيلية الشاملة والتي تتمحور حول تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن، وقد مكن ذلك بنك ظفار من تصدر قائمة أفضل البنوك في المنطقة.

ويمتلك بنك ظفار شبكة فروع واسعة تصل إلى أكثر من 100 فرع تشمل فروع بنك ظفار وميسرة، إضافة إلى ثلاثة فروع للأعمال التجارية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي حول "الرقابة على تنفيذ الموازنة والخزائن والسلف"


مسقط- الرؤية

نظمت محافظة مسقط البرنامج التدريبي "الرقابة على تنفيذ الموازنة والخزائن والسلف"، بمشاركة عدد من موظفي محافظات سلطنة عمان العاملين في مجالات التدقيق الداخلي والشؤون المالية؛ بهدف تنمية مهاراتهم بطرق إعداد الموازنات المالية وآليات مراجعة الحساب الختامي للوحدات الحكومية، وتعريفهم بمخاطر المراجعة التي ينبغي تجنبها عند تنفيذ أعمال التدقيق.

ويتناول البرنامج عددًا من المحاور أهمها: التعريف بالأطر العامة لإعداد الموازنات المالية وتوضيح مفهومها وأهميتها؛ وإبراز أهم المهارات اللازمة لإعداد الموازنات الحكومية وفق الأساليب العلمية الحديثة، وبيان عناصر تنفيذ الرقابة المالية كالإيرادات والنفقات.

واستهدف البرنامج تنمية مهارات المشاركين في طرق إعداد ومراجعة الحساب الختامي وتوضيح الفرق بينه وبين الموازنة، من خلال التعريف بأهم الاعتبارات الواجب مراعاتها عند إعداد الحساب الختامي وفقاً للقانون المالي، بالإضافة إلى اطلاع المشاركين على المخاطر المرتبطة بتنفيذ الموازنة العامة، ومناقشة طرق ومعايير الرقابة على الخزائن، وبيان آليات الرقابة على السلف المستديمة والمؤقتة، وطرق الحفاظ على المال العام.

مقالات مشابهة

  • "بريد عمان" يدشن حملة "سافر خفيف واستمتع بالخريف" لزوّار ظفار
  • فرص حساب التوفير مع بنك التعمير والإسكان: جوائز وعوائد تنافسية
  • 5 موارد لـ "المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة" وفقًا للقانون الجديد
  • «لو معاك دولارات».. اعرف أعلى 3 حسابات توفير بعائد شهري في البنوك
  • هتكسب شقة أو فلوس.. تفاصيل «حساب توفير الجوائز» من بنك التعمير والإسكان
  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية من سلسة اللقاءات التوعية ضد الإدمان
  • حسابات تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم بعد التعادل مع غينيا
  • المصرف العربي الدولي يقلص سعر العائد على حساب التوفير الذهبي والشهادات المتغيرة
  • محمد طارق: شيكابالا أسطورة الزمالك والأكثر تحقيقًا للبطولات
  • برنامج تدريبي حول "الرقابة على تنفيذ الموازنة والخزائن والسلف"