مع قرب استضافة حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» لختام بطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، وذلك من خلال سباق بابكو إنرجيز البحرين للتحمل 8 ساعات والذي سينطلق نهاية هذا الأسبوع من يوم الخميس 2 نوفمبر وحتى السبت 4 نوفمبر المقبل. حيث بدأ بالأمس سائقي وفرق البطولة العالمية للتحمل بالوصول لمملكة البحرين إلى جانب عدد من فرق ومسؤولي بطولة العالم والسباق المساند بطولة تحدي كأس البورش كاريرا الشرق الأوسط، وكان في استقبال الوفود في مطار البحرين الدولي فريق الترحيب التابع لحلبة البحرين الدولية.

وتسيطر أجواء سباق لي مانز الأسطوري في الصخير منذ الآن، حيث ستشهد الحلبة منافسات الجولة الختامية من البطولة العالمية مع انطلاقة أكثر من 36 سيارة على خط الانطلاق، حيث تضم البطولة نخبة من السائقين الأكثر موهبة ضمن بطولة التحمل العالمية. وفي هذه الأثناء لازالت الاستعدادات متواصلة في حلبة البحرين الدولية لاستضافة الجولة الختامية من بطولة العالم للفورمولا 1 وسباقها المساند، حيث تنطلق إلى جانب إثارة سباق التحمل أيضًا تحدي كأس البورش كاريرا الشرق الأوسط وضمن الجولة الأولى والافتتاحية، حتمًا سيكون جدول السباقات مزدحم من الصباح وحتى المساء. ويتميز سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات بكونه سباقًا مفتوحًا للجماهير، حيث سيتمكن حاملي تذاكر السباق من متابعة السباق على المدرجات إلى جانب تجولهم في منطقة البادوك المفتوحة والاستمتاع بإثارة استعدادات وتجهيز الفرق والالتقاء بسائقيهم والتقاط الصور التذكارية معهم. وتعتبر أسعار التذاكر لحضور هذا السباق العالمي رمزية، حيث تبلغ 5.5 دينار بحريني فقط للكبار و2.75 دينار بحريني للأطفال من 3 حتى 12 عامًا، والأطفال أقل من 3 أعوام سيكون دخولهم مجانًا، كما تتوفر أيضًا باقات الضيافة، وللمزيد من المعلومات عنها الرجاء زيارة www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 17450000. وستمتلئ أجواء الحلبة بالمتعة والإثارة للحضور من خلال الفعاليات العديدة التي ستقام على هامش منافسات السباق، حيث الإثارة على المضمار لا تقتصر على السباق العالمي بل جدول حافل بالفعاليات الترفيهية العائلية، وستمتلئ المنطقة الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي بالعديد من الفرق الاستعراضية العالمية التي ستبهر الجماهير بعروضها وبرامجها الاستعراضية المثيرة. بالإضافة إلى انطلاق معرض السيارات الكلاسيكية بتنظيم من نادي البحرين للسيارات، ويعتبر نادي البحرين للسيارات من نخبة النوادي في المنطقة حيث انطلق منذ ما يقارب 70 عامًا، وله سمعة دولية في عرض بعض أكثر السيارات الكلاسيكية إثارة للإعجاب والتي تعتبر من السيارات النادرة، لذا لا تفوتوا حضور السباق ومشاهدة هذه السيارات الكلاسيكية النادرة. وجدير بالذكر أن حلبة البحرين الدولية أطلقت للعام الثاني على التوالي مبادرة رائدة في مجالات الاستدامة، وذلك من خلال تواصل مبادرة التذاكر الصديقة للبيئة. حيث سيتم التبرع بنسبة من سعر التذكرة إلى جانب المبلغ نفسه مقدم من بابكو إنرجيز لدعم عدد من المشاريع البيئية المحلية، وستموّل هذه المبادرة برنامج زراعة أشجار القرم في البحرين، ويسهم بشكل فعّال في التزام البحرين بمضاعفة تغطية أشجار القرم في المملكة بأربعة أضعاف بحلول عام 2035. وبإمكان الراغبين في حضور سباق البحرين للتحمل في حلبة البحرين الدولية الحصول على تذاكرهم إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 17450000.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا حلبة البحرین الدولیة إلى جانب من خلال سباق ا

إقرأ أيضاً:

صراع محتدم بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي على لقب البطولة في سباق مثير

تلعب غدا السبت، مباريات الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، إذ ستجرى جميع اللقاءات على الساعة السابعة مساء، ما عدا مواجهتين، سيتم إقامتهما يوم الأحد الثاني من يونيو، بداية من الساعة السادسة مساء، علما أن هذه الجولة ستحسم بشكل كبير في المتوج باللقب، وكذا في الفريقين المغادرين صوب القسم الاحترافي الثاني.

وستحبس الجولة 29 أنفاس عشاق كرة القدم، ومشجعي الفرق الوطنية، خصوصا تلك المعنية بالتتويج باللقب، وبمغادرة القسم الاحترافي الأول، بعدما اشتد التنافس بين كل الأندية، حيث سيبحث الجيش الملكي عن الانتصار، مع انتظار تعثر الرجاء الرياضي، من أجل التتويج باللقب، قبل جولة من النهاية، فيما سيسعى رفاق يسري بوزوق إلى الانتصار، لمواصلة المطاردة والمنافسة على تحقيق البطولة.

وسيواجه الرجاء الرياضي نظيره الوداد الرياضي، « الديربي البيضاوي »، يوم الأحد الثاني من يونيو المقبل، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية الملعب البلدي لبرشيد، في لقاء سيعرف في الغالب غياب جماهير الفريقين، في انتظار ما ستسفر عنه اجتماعات السلطات المحلية هناك.

ويطمح الرجاء إلى تحقيق الانتصار على الوداد في الديربي، لمواصلة المنافسة على اللقب إلى آخر رمق، علما أن مهمة النسور لن تكون سهلة بالمرة، خصوصا وأن الفريق الأحمر مطالب كذلك بتحقيق الفوز، إن هو أراد إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار.

وفي السياق ذاته، سيرحل الجيش الملكي إلى تطوان، لمواجهة الحمامة البيضاء، بداية من الساعة السادسة مساء، لحساب الجولة 29 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، وكله آمال في حسم اللقب لصالحه قبل جولة من النهاية، بدل الدخول في الحسابات الضيقة في الأسبوع الثلاثين من المسابقة.

ويحتاج الجيش الملكي للانتصار على المغرب التطواني، وانتظار تعثر الرجاء الرياضي في الديربي البيضاوي أمام الوداد الرياضي، لتحقيق اللقب الـ14 في مساره، والثاني له على التوالي، لتكون بذلك كل السيناريوهات ممكنة خلال الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة الاحترافية.

وفي مباريات أسفل الترتيب، سيسعى يوسفية برشيد إلى تحقيق الانتصار على حسنية أكادير، لإنعاش آماله في البقاء ضمن فرق القسم الاحترافي الأول، مع ضرورة خسارة كل الأندية المهددة بالنزول إن هو أراد البقاء.

وفي السياق ذاته، يريد مولودية وجدة هو الآخر كسب النقاط الثلاث عندما يواجه الفتح الرياضي، المنافس على المركز الرابع، الأمر نفسه ينطبق على شباب المحمدية في لقائه أمام المغرب الفاسي، ما سيجعل المواجهتين صعبتين على الأطراف الأربعة.

وسيبحث كل من الشباب الرياضي السالمي واتحاد طنجة، عن الانتصار في مباراتهما ضمن الجولة 29، أمام نهضة بركان ونهضة الزمامرة على التوالي، لضمان البقاء رسميا في القسم الاحترافي الأول، دون انتظار نتائج الفرق الأخرى.

وفيما يلي مباريات الجولة 29 كاملة:

السبت 1 يونيو: الساعة 19:00 مساء

حسنية أكادير # يوسفية برشيد

شباب المحمدية # المغرب الفاسي

أولمبيك آسفي # الاتحاد الرياضي التوركي

الفتح الرياضي # مولودية وجدة

شباب السوالم الرياضي # نهضة بركان

نهضة الزمامرة # اتحاد طنجة

الأحد 2 يونيو: الساعة 18:00 مساء

الرجاء الرياضي # الوداد الرياضي

المغرب التطواني # الجيش الملكي

كلمات دلالية البطولة الاحترافية

مقالات مشابهة

  • الكاميرا الأضخم على الإطلاق.. كيف نُصبت على قمة جبل بتشيلي؟
  • فريق البحرين بطلاً للدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم
  • انطلاق البطولة الدولية "قاضية" لرياضة الفنون القتالية بنادى مدينتي
  • إلغاء جائزة الهند موتو جي بي واستبدالها بكازاخستان
  • كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو.. سباق المليون
  • الحرب الباردة للتكنولوجيا الخضراء: الصين ضد أمريكا بسباق السيارات الكهربائية
  • «سيداتي سادتي».. إليكم هذا النبأ
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • عمران.. سباق رياضي لطلاب مدرسة الوصي
  • صراع محتدم بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي على لقب البطولة في سباق مثير