قال الدكتور سليم رياض، المحلل السياسي الفلسطيني، إن هناك أكثر من 500 عائلة تم شطبهم بالكامل من سجل المدني جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال مستمر في إبادة الفلسطينيين أمام مرأى ومسمع من العالم كله.

وأضاف الدكتور سليم رياض خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، هناك 3500 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة إثر القصف الإسرائيلي المتوحش، مشيرا إلى أن الوضع في قطاع غزة مأساوي للغاية في ظل استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي لعمليات الإبادة الجماعية التي يشنها ضد المواطنين الفلسطينيين في القطاع.

تابع المحلل السياسي الفلسطيني،  هناك أكثر من 11 ألف شهيد في قطاع غزة حتى الآن، و26 ألف مصاب، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية للقطاع مواصلة جيش الاحتلال قصف المدارس والمساجد والمستشفيات وأماكن تجمعات النازحين بالمخيمات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنية التحتية جيش الاحتلال محمد موسى فلسطين الإبادة الجماعية الاحتلال الاسرائيلي السجل المدني الإعلامي محمد موسى

إقرأ أيضاً:

أونروا: إسرائيل أجبرت 810 آلاف فلسطيني على النزوح قسرا من رفح

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» أن إسرائيل أجبرت 810 آلاف شخص على النزوح قسرا من مدينة رفح جنوب قطاع غزة خلال الأسبوعين الماضيين.

وقالت: أنه منذ السادس من مايو، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا على شرق مدينة رفح، فيما احتلت في اليوم التالي الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، وأوقفت تدفق المساعدات ومنعت المرضى والجرحى من مغادرة القطاع لتلقي العلاج في الخارج.

وأضافت: أن النزوح مستمر في غزة، وتفيد التقديرات بأن أكثر من 810 آلاف شخص نزحوا قسرا من رفح خلال الأسبوعين الماضيين بحثا عن الأمان، وكان يتواجد في رفح نحو 1.4 مليون نازح سبق أن دفعهم الاحتلال الإسرائيلي للنزوح إليها قسرا بزعم أنها «آمنة» قبل أن يشن عليها هجوما بريا وغارات جوية مكثفة أسفرت عن مئات الشهداء والجرحى.

وتابعت: في كل مرة تُشرد فيها عائلات، وتتعرض حياة أفرادها لخطر جسيم ويضطرون إلى ترك كل شيء خلفهم بحثا عن الأمان، لكن لا توجد منطقة آمنة، مجددة دعوتها إلى وقف إطلاق النار فورا.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري رفح الحدودي وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي.. وبحسب مصادر صحفية، فإن قوات الاحتلال منعت خلال فترة إغلاق المعبرين إدخال أكثر من 3000 شاحنة مساعدات للقطاع، وسفر نحو 700 مريض وجريح للعلاج في خارج القطاع المحاصر.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد أكد، أمس الأحد، الحاجة لوصول «آمن ومستدام» للمساعدات من أجل منع المجاعة في شمال قطاع غزة، إلا أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية تحول دون ذلك، فيما قالت منظمة الصحة العالمية، من جهتها، إن إمدادات الأدوية الأساسية والوقود منخفضة للغاية في قطاع غزة، والحركة محدودة بسبب القيود الأمنية.

اقرأ أيضاًالأونروا: انهيار المنظومة الصحية فى غزة والنازحون يعيشون ظروفًا صعبة

«الأونروا» تكشف رقم صادم بشأن عدد النازحين من رفح.. لن تصدق

أبو الغيط وجوتيريش يؤكدان أهمية تقوية دور الأونروا ويحذران من خطورة الوضع بالسودان

مقالات مشابهة

  • شهيدان جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلة "الشاعر" في مخيم بدر غرب رفح الفلسطينية
  • برنامج الأغذية العالمي: غزة تقترب من خطر المجاعة
  • 8 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة "الشامي" وسط قطاع غزة
  • ‏إعلام فلسطيني: ارتفاع قتلى قصف إسرائيلي على وسط وشمال قطاع غزة إلى 16
  • محلل فلسطيني يتحدث عن مخطط إسرائيلي أوروبي لتهجير ملايين الفلسطينيين
  • الأورومتوسطي يوثق شهادات تعرض 100 معتقل فلسطيني مفرج عنهم لجرائم تعذيب
  • من عائلة واحدة.. استشهاد 15 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا
  • جرائم الاحتلال تتواصل.. شهداء فلسطينيون في غزة واعتقالات بالضفة
  • رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • أونروا: إسرائيل أجبرت 810 آلاف فلسطيني على النزوح قسرا من رفح