الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «سبورت فور أوول» يدشن كتاب أساطير الرياضة 250 خبيراً من 14 دولة يشكلون مستقبل صناعة المكتبات

جمهور غفير من محبي الشعر النبطي والتجارب الشعرية الخليجية حضروا يوم أمس الأول في فعاليات الدورة الـ 42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، في أمسية الشاعر الكويتي الشاب شريان الديحاني، حيث أتحف قرأ مختارات من جديد قصائده، وقدم رأيه بواقع القصيدة الشعبية في الخليج، وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز حضورها وجماهيريتها.


الديحاني قرأ خلال الأمسية، التي أدارها الإعلامي الإماراتي عبدالله بن دفنا، مجموعة من قصائده، بعضها من اختياره وبعضها بطلب من الجمهور، افتتحها بقصيدة «عذراً وأنا دائماً أكون الحيادي».
وتميزت الأمسية بحوار بين الشاعر ومدير الأمسية حول حضور الديحاني في الساحة الأدبية الخليجية، ومشاركته عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ يرى الديحاني أن هذه المنصات أخرجت مواهب شعرية عديدة، وباتت تمثل اليوم مهرجانات افتراضية يتواصل من خلالها الجمهور مع الشاعر.
وقال الديحاني إنه مدين لجمهوره الشعري بالكثير من الامتنان؛ لأن الجمهور هو من صنع هذه النجومية واحتفى بها، مبيناً أن الشاعر مهما وصل فهو في النهاية إنسان، يتفاعل ويتابع، والجمهور يعرف الجيد من الرديء، ويبحث عن روح الشعر وصدق العاطفة وبلاغة المعاني.
وتعد هذه الأمسية واحدة من الأمسيات الشعرية العديدة في الدورة الـ 42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، وخصص بعضها للشعر النبطي، حيث شارك نخبة من الشعراء خليجيون جمهورهم قراءات شعرية وجديد نتاجهم الإبداعي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معرض الشارقة الدولي للكتاب

إقرأ أيضاً:

بلدية الكويت: إزالة 86 جاخورا مخالفا وإغلاق سرداب في محافظة الجهراء

أعلنت بلدية الكويت اليوم الخميس إزالة 86 جاخورا مخالفا وإغلاق سرداب مخالف في محافظة الجهراء.

وقال رئيس قسم إزالة المخالفات في فرع بلدية محافظة الجهراء عبدالله الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الجواخير المخالفة كانت مقامة على أراضي الدولة في شمال المحافظة.

وأوضح الديحاني أن فرق التفتيش نفذت جولات ميدانية في منطقة الجهراء الاستثمارية للكشف على السراديب المخالفة والمقامة من دون ترخيص أو المستغلة في غير الأنشطة المرخص بها وقد تمت مخالفة ما يزيد عن 20 عقارا سكنيا استثماريا لافتا إلى “إغلاق أحد السراديب المخالفة التي تشكل خطرا على حياة الناس”.

وشدد على ضرورة تعاون ملاك العقارات السكنية والاستثمارية والتجارية مع بلدية الكويت والامتثال لجميع القوانين التي تسهم في حفظ حياة المواطن والمقيم مؤكدا أن الفرق الرقابية لن تتهاون تجاه أي مخالفات أو تعديات وستقوم بإزالتها فورا وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

المصدر كوالات الوسومبلدية الكويت محافظة الجهراء

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تدعو الجمهور إلى التعاون والتواصل لعيد آمن
  • 20 % زيادة في أسعار المواشي لارتفاع قيمة الأعلاف والنقل
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بالثقافة الفلبينية عبر أمسية شعرية
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • “ثم قال الغريب”.. مجموعة شعرية جديدة للشاعر ياسين البكالي
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • باريس.. أمسية شعرية يمنية فرنسية على هامش معرض سقطرى
  • بلدية الكويت: إزالة 86 جاخورا مخالفا وإغلاق سرداب في محافظة الجهراء
  • الشارقة.. ضبط شبكة من خارج الإمارات متخصصة في جرائم الاحتيال الإلكتروني