كشف اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق، تفاصيل رخصة القيادة الجديدة، والتي ستكون مشفرة ومؤمنة بالكامل.

الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة القيادة صالحة لـ 150 دولة.. 7 شروط لاستخراج رخصة القيادة الدولية تفاصيل رخصة القيادة الجديدة

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن رخصة القيادة الجديدة تحتوي على شريحة ذكية مشفرة والتي تحتوي على كل البيانات الخاصة بصاحب الرخصة ومحمية تمامًا.

وأوضح أن رخصة القيادة الجديدة تتضمن علامات تأمينية فائقة الدقة، كما أنها مصنوعة من مواد عالية الجودة تتحمل عوامل التلف الخارجية، ويمتلك رجال المرور أجهزة محمولة تقرأ هذه الرخصة تمامًا.

وأضاف أن رخصة القيادة الجديدة تحمي من الخطأ في البيانات، كما أنها مصممة طبقًا للمعايير الدولية، ما يسمح للمواطن بمعادلتها بنفس الدرجة في الدول الأجنبية، مع محاولات وزارة الداخلية لعمل اتفاقيات مع الدول المشتركة في اتفاقية فيينا.

وأشار إلى أن رخصة القيادة الجديدة ستتضمن بيانات المواطن باللغة العربية والإنجليزية، وكذلك الجنسية والاحتياجات الطبية، بينما تتضمن كذلك تفاصيل الرخصة نفسها لتوضيح نوع المركبات المرخص لصاحب هذه الرخصة قيادتها.

ولفت إلى أن رخصة القيادة الجديدة يتم إصدارها حاليًا في بني سويف، وبورسعيد، والبحر الأحمر، والسويس، وليس من الضروري أن يذهب المواطن لاستخراجها ما دام رخصته الحالية سارية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رخصة القيادة وزير الداخلية الأسبق مساعد وزير الداخلية وزارة الداخلية وزير الداخلية عزة مصطفى مساعد وزير الداخلية الأسبق رجال المرور اللواء مدحت قريطم الإعلامية عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي له.. كل ما تريد معرفته عن مرض المهق

اليوم العالمي للمهق.. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي الذي يوافق  13 يونيو من كل عام بـ اليوم العالمي للمهق.

اليوم العالمي للمهق


هو مجموعة من الاضطرابات التي تنتقل في العائلات حيث ينتج الجسم القليل من مادة تسمى الميلانين أو لا ينتجها على الإطلاق، يحدد نوع وكمية الميلانين في جسمك لون بشرتك وشعرك وعينيك، ويلعب الميلانين أيضًا دورًا في تطور ووظيفة العينين، لذلك يعاني الأشخاص المصابون بالمهق من مشاكل في الرؤية.

وبمناسبة اليوم العالمي للمهق عادة ما تظهر أعراض المهق على جلد الشخص وشعره ولون عينيه، ولكن في بعض الأحيان تكون الاختلافات طفيفة، الأشخاص المصابون بالمهق حساسون أيضًا لتأثيرات الشمس، لذا فهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد.

على الرغم من عدم وجود علاج للمهق، يمكن للأشخاص المصابين بهذا الاضطراب اتخاذ خطوات لحماية بشرتهم وعينهم والحصول على العناية المناسبة للعين والبشرة.

ما هي عوامل الخطر لمرض المهق؟

تعتمد عوامل الخطر على ما إذا كان أحد الوالدين أو كليهما يحمل الجين المصاب، الأنواع المختلفة من المهق لها أنواع مختلفة من أنماط الوراثة.


مضاعفات مرض المهق

يمكن أن يشمل المهق مضاعفات الجلد والعين، ويمكن أن تشمل أيضًا التحديات الاجتماعية والعاطفية.

ما هي مضاعفات المهق على العين؟

يمكن أن تؤثر مشاكل الرؤية على التعلم والتوظيف والقدرة على القيادة.

ما هي مضاعفات المهق على الجلد؟

الأشخاص المصابون بالمهق لديهم بشرة حساسة جدًا للضوء والشمس، حروق الشمس هي واحدة من أخطر مضاعفات المهق، يمكن أن يسبب التعرض لأشعة الشمس أضرارًا ناجمة عن أشعة الشمس، مما قد يؤدي إلى بشرة خشنة وسميكة، يمكن أن تزيد حروق الشمس أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

بسبب نقص صبغة الجلد، قد يظهر نوع من سرطان الجلد يسمى الورم الميلانيني على شكل نمو أو شامات وردية أو حمراء، بدلًا من اللون الأسود أو البني المعتاد، وهذا يمكن أن يجعل سرطان الجلد أكثر صعوبة في التعرف عليه في مرحلة مبكرة، دون إجراء فحوصات جلدية دقيقة ومنتظمة، قد لا يتم تشخيص سرطان الجلد حتى يصل إلى مرحلة متقدمة.

التحديات الاجتماعية والعاطفية

قد يتعرض بعض الأشخاص المصابين بالمهق للتمييز، ردود أفعال الأشخاص الآخرين تجاه المصابين بالمهق يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الأشخاص المصابين بهذه الحالة.

قد يتعرض الأشخاص المصابون بالمهق للتنمر أو المضايقة أو طرح أسئلة غير مرغوب فيها حول مظهرهم أو نظاراتهم أو أدوات المساعدة البصرية، وقد يبدون مختلفين عن أفراد

مقالات مشابهة

  • دعاء المشعر الحرام.. كل ما تريد معرفته عن ما جاء في السنة النبوية المؤكدة
  • عيد الأضحى.. كل ما تريد معرفته عن موعد الصلاة والإجازة
  • كل ما تريد معرفته عن جبل عرفات.. أين يقع ولماذا سمي بهذا الاسم؟
  • لماذا سمي يوم القر بهذا الاسم؟.. كل ما تريد معرفته عن أحد أعظم أيام الله
  • تنتهي بعد الفجر.. كل ما تريد معرفته عن مراسم استبدال كسوة الكعبة
  • كل ما تريد معرفته عن يوم التروية
  • كل ما تريد معرفته عن يوم التروية وأفضل الاعمال
  • كل ما تريد معرفته عن حدائق تلال الفسطاط
  • في اليوم العالمي له.. كل ما تريد معرفته عن مرض المهق
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية