أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء مواصلة العمل على عزل الكيان الإسرائيلي المحتل دوليا وتوفير جميع أشكال الدعم لفلسطين.

جاء ذلك في كلمة لأردوغان خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزبه (العدالة والتنمية) في البرلمان بالعاصمة أنقرة.

وقال أردوغان إن “الكيان الإسرائيلي المحتل بمجازره على هذا النحو سيسجل نفسه كدولة إرهاب ملعونة في كل مكان حول العالم” مؤكدا أن تركيا ستعمل على خطة مزدوجة لعزل هذا الكيان المحتل في الساحة الدولية وتوفير جميع أشكال الدعم الإنساني لفلسطين.

وأضاف أنه سيواصل اتخاذ ما يمكن من خطوات لضمان محاكمة القادة السياسيين والعسكريين التابعين للكيان المحتل أمام المحاكم الدولية بعدما “قتلوا بوحشية شعب غزة المظلوم”.

ولفت إلى أن هذا الكيان يطبق استراتيجية تدمير كامل لمدينة غزة وسكانها ..أقولها بصراحة وبقلب مستريح.. ان هذا الكيان المحتل دولة إرهاب”.

وأشار إلى أنه سيجري اتصالات هاتفية مع زعماء البلدان التي امتنعت عن التصويت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن غزة مؤخرا والذي صوتت لصالحه 121 دولة.

وأكد أن حكومة بلاده لن تتردد أبدا بسبب انزعاج أحدهم من التصريح بأن أفراد حركة (حماس) مقاومون يسعون إلى حماية وطنهم وأرواحهم.

وشدد أردوغان على أن الكيان المحتل “يظهر إرهاب الدولة بالمعنى الحقيقي للكلمة من خلال قصف المدنيين عمدا على الطريق بعد إجبارهم على مغادرة منازلهم”.

وأكد أن (حماس) حزب سياسي دخل الانتخابات في فلسطين وفاز بها وبعد فوزه سلبه الكيان المحتل والولايات المتحدة حقه مبينا أنه رغم هذه الحقائق “لا يزال هناك أشخاص في بلدنا لا يعرفون أو يفهمون أن (حماس) حزب سياسي”.

ولفت إلى أن “الأطفال والنساء يشكلون ثلثي ما يقرب من 12 ألف من سكان غزة الذين قتلتهم قوات الاحتلال حتى الآن منفذة أكثر الهجمات خسة في تاريخ البشرية ضد الأطفال والنساء والمدنيين”.

وأردف “لن ننسى الذين يدعمون هذه المجازر علنا ويبذلون قصارى جهدهم لإضفاء الشرعية عليها” مبينا أن “من لا يرفعون أصواتهم ضد الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها قوات الاحتلال هم طرف فيها مثل مرتكبيها”.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي تركيا فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي تركيا فلسطين الکیان المحتل

إقرأ أيضاً:

أردوغان يدعو لمواصلة الضغط على إسرائيل لإنهاء الظلم في غزة

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إلى مواصلة الضغط على إسرائيل حتى إنهاء ظلمها في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع نظيره البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، على هامش مشاركتهما في قمة مجموعة السبع بإيطاليا.

وذكر بيان دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، أن الجانبين تناولا العلاقات الثنائية بين البلدين، والمجازر الإسرائيلية في غزة وسبل وقفها، بالإضافة إلى المستجدات على الصعيد الدولي.

وأكد الرئيس أردوغان، خلال اللقاء، أن إسرائيل أصبحت معزولة بشكل متزايد في الآونة الأخيرة، وأن الضغط عليها يجب أن يستمر حتى إنهاء الظلم.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يؤدي صلاة عيد الأضحى في ولاية موغلا
  • أردوغان: لن نسمح بدولة إرهاب عند حدودنا
  • رئيسة وزراء إيطاليا: حماس استطاعت جر الكيان المحتل الى الفخ ونجحت في ذلك
  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • أردوغان يوجه رسالة بمناسبة عيد الأضحى.. النصر سيكون للفلسطينيين
  • حق انتقام.. الرئيس البرازيلي مهاجما الاحتلال خلال قمة مجموع السبع
  • أردوغان يدعو لمواصلة الضغط على "إسرائيل" لإنهاء الظلم في غزة
  • أردوغان يدعو لمواصلة الضغط على إسرائيل لإنهاء الظلم في غزة
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا