مع حلول فصل الشتاء تصاب بعض الفتيات بمشكلة جفاف البشرة، الأمر الذي يجعلها أكبر سنًا ويزيد التشققات والإلتهابات، لذا نقدم لك ماسك القهوة والعسل السحري، والذي يحتوي على نسبة عاليه من مضادات الأكسدة التي تقضي على البكتيريا وتمدك بالترطيب المناسب.

 

ماسك القهوة للبشرةمكونات الماسك

ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة

ملعقة كبيرة عسل

 

طريقة تطبيق الماسك

ضعي ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة عسل في وعاء للخلط.

امزجي المكونين معًا لصنع عجينة ثم افرديها علي وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة.

اغسلي وجهك بماء فاتر وجففيه بمنشفة قطنية ناعمة.

يفضل استخدام ماسك القهوة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

فوائد القهوة للبشرة

منع شيخوخة الجلد

القهوة غنية بمضادات الأكسدة مثل الفينولات التي تساعد على محاربة الجذور الحرة وحماية البشرة من التلف. نتيجة لذلك ، يمكن تجنب الخطوط الدقيقة والتجاعيد والجلد المترهل، ويمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في القهوة أن تساعد في محاربة حب الشباب، وزيادة تكوين الكولاجين ، وتقليل فرط تصبغ الجلد.

 

تقليل الهالات السوداء

تشتهر القهوة أيضًا بقدرتها على ترطيب وشفاء وتقوية لون البشرة، كما أنها علاج فوري للعيون المنتفخة ورائع لعلاج الهالات السوداء.

 

يقلل من التهاب الجلد

تقلل مقشرات القهوة من علامات التمدد والسيلوليت مؤقتًا وتمنح البشرة مظهرًا أكثر نعومة.

 

مقشر للوجه

تعد القهوة مقشر رائع للوجه، فهي تقشر خلايا الجلد بلطف ويزيل الشوائب، ويترك البشرة ناعمة ومنتعشة، علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد في تحسين مظهر السيلوليت وشد بشرتك.

 

فوائد العسل للبشرة

ترطيب البشرة

يمكن استخدام العسل كجزء من روتين العناية بالبشرة الجافة، وذلك لأن من فوائد العسل للبشرة الجافة أنه يعمل كمرطب جيد لها، فهو يعمل على سحب الرطوبة من الهواء المحيط وحبسها في طبقات الجلد، كما يمكن أن يساعد استخدام ماسك العسل للبشرة الجافة على التقليل من الحكة وتقشر وتهيج الجلد، بالإضافة إلى جعل البشرة أكثر نعومة.

 

علاج حب الشباب

تعد أهم فوائد العسل للبشرة الدهنية مساهمته في علاج حب الشباب، حيث يمتلك العسل خصائص مضادة للميكروبات وخصائص مطهرة، وبالتالي فهو يعمل على محاربة مختلف أنواع البكتيريا، بما فيها البكتيريا المسببة لحب الشباب.

 

تفتيح البشرة

يمكن أن يستخدم العسل للوجه أيضًا بهدف تبييض البشرة، وتوحيد لونها، وإزالة آثار البقع الداكنة المتواجدة فيها، وتعود هذه الفائدة من فوائد العسل للوجه لمساهمته في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة المتواجدة على سطحها والتي تتسبب ببهتان مظهر البشرة الخارجي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماسك ماسك القهوة ماسك القهوة لتفتيح البشرة ماسک القهوة فوائد العسل

إقرأ أيضاً:

أضرار تسببها أشعة الشمس لأصحاب البشرة الدهنية

تعتبر أشعة الشمس من أساسيات الحياة على كوكب الأرض، إذ توفر الضوء والحرارة الضروريين للكائنات الحية، ومع ذلك فهي تحمل ايضًا آثارًا سلبية على البشرة، خاصة البشرة الدهنية التي تكون أكثر عرضة للمشاكل الجلدية. 

وفيما يلي تعرفكم بوابة الفجر الإلكترونية  تأثير أشعة الشمس على البشرة الدهنية، والآثار الضارة التي قد تنجم عنها، بالإضافة إلى استعراض السبل الوقائية الممكنة للحد من تلك الآثار.

أضرار تسببها أشعة الشمس لأصحاب البشرة الدهنية 

أشعة الشمس قد تؤثر بشكل سلبي على جميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية اليكم بعض الآثار الضارة التي قد تحدث عند تعرض البشرة الدهنية لأشعة الشمس تشمل:

1. **زيادة إفراز الدهون**: قد تزيد أشعة الشمس من إفراز الزيوت الطبيعية في البشرة الدهنية، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة اللمعان والدهون وتصبح البشرة أكثر لمعانًا ودهونية.

2. **تفاقم حب الشباب**: يمكن أن تزيد أشعة الشمس من انسداد المسام وتهيج البشرة، مما يؤدي إلى تفاقم حب الشباب وظهور المزيد من البثور والرؤوس السوداء.

3. **تلف الجلد وظهور التجاعيد المبكرة**: يمكن أن تسبب أشعة الشمس تلفًا في الكولاجين في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة وفقدان مرونة الجلد.

4. **زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد**: العرض المفرط لأشعة الشمس قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، خاصةً إذا لم يتم استخدام واقي الشمس بشكل منتظم.

تجنب أضرار الشمس في فصل الصيف: طرق الحماية والاستمتاع بأمان كيفية ترطيب البشرة الدهنية في فصل الصيف: نصائح وإرشادات كيف تتجنب اضرار اشعة الشمس الضارة للبشرة ؟

لتجنب هذه الآثار السلبية، ينبغي على أولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية استخدام واقي الشمس بشكل منتظم، وتجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس خاصةً في ساعات الذروة، والحفاظ على رطوبة البشرة بشكل مناسب.

أضرار تسببها أشعة الشمس لأصحاب البشرة الدهنية 

 

هناك عدة طرق يمكن اتباعها للحد من الأضرار التي قد تسببها أشعة الشمس على البشرة الدهنية:

1. **استخدام واقي الشمس:** يعتبر واقي الشمس أداة أساسية لحماية البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة، ويجب استخدامه بانتظام حتى في الأيام الغائمة. يُفضل اختيار واقي الشمس الخالي من الزيوت والخفيف على البشرة.

2. **استخدام الملابس الواقية:** يمكن ارتداء الملابس الطويلة والقبعات والنظارات الشمسية لتقليل التعرض المباشر لأشعة الشمس.

3. **تجنب البقاء في الشمس في ساعات الذروة:** يُفضل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية أكثر تركيزًا وشدة.

4. **الحفاظ على الترطيب:** يُنصح بتطبيق مرطب خفيف وغير دهني على البشرة بانتظام للمساعدة في الحفاظ على رطوبتها ومرونتها.

ما هي العلامات التحذيرية لضربة الشمس؟

5. **التخلص من الشوائب بانتظام:** يُنصح بتنظيف البشرة الدهنية بانتظام باستخدام منتجات مناسبة لنوع البشرة، للمساعدة في منع انسداد المسام وتفاقم حب الشباب.

باتباع هذه الإرشادات، يمكن للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية الحفاظ على صحة بشرتهم وتقليل التأثيرات الضارة الناتجة عن تعرضهم لأشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • لو فرحك في العيد.. ماسكات طبيعية للعرائس لمواجهة جفاف الجلد وحب الشباب
  • لضيافة عيد الأضحى| حضري قهوة بالمارشميلو والكريمة
  • فوائد وأضرار أشعة الشمس: الحفاظ على التوازن المثالي
  • أضرار مكيف الهواء على البشرة وطرق العناية بها
  • لإطلالة متألقة في عيد الأضحى.. طريقة تحضير زيت القهوة للبشرة
  • أضرار تسببها أشعة الشمس لأصحاب البشرة الدهنية
  • 8 نصائح لبشرة نضرة ومرطبة في الطقس الحار.. تعرفوا عليها
  • استعيدي جمال بشرتك بماسك الكوسا السحري
  • 11 فائدة لاستخدام الجلسرين للعناية بالبشرة .. تعرف عليها
  • القهوة".. السر الطبيعي لجمال ونضارة بشرتك| فوائدها مذهلة