قال النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، إن حالة الاصطفاف الوطني ليست استثنائية، مؤكدًا أنّ الدولة المصرية يجب ألا تكون ضمن أي صفقة تصفية القضية الفلسطينية، ولا لتهديد الأمن القومي المصري، قائلا: «جيل النصر آتٍ لا محالة، وستظل فلسطين دولة عربية، يجب أن تورث هذه المفاهيم للأجيال جيلاً بعد جيل».

مواجهات مصر لضغط الاحتلال

وأضاف ضياء الدين داوود خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أنه إذا كان معبر رفح المصري به تهديد للأمن القومي المصري يجب فرض السيطرة على المعبر من الجهتين، حتى لا ندع الضغط يصل لمعبر رفح ليحدث قصف، ونسأل الحكومة فيما بعد عما حدث، وسنمر بمشهد إنساني يصعب على أي صاحب ضمير حي أن يتحمله، مشيرًا إلى أن إسرائيل هي وريثة استعمار الماضي وحليف الاستعمار الحالي لتصفية المنطقة ومصر هي الجائزة الكبرى.

واستكمل ضياء الدين داوود: «لا نختلف على الأمن القومي المصري، ولا نشكك في العقيدة الوطنية ولا الحكومة ولا القوات المسلحة، يتم عمل إجراءات إيجابية منها طرد السفير الصهيوني، وهذه الإجراءات ليس بها توريط للدولة المصرية، ولكن يصفون المستشفيات والمدارس في غزة والأونروا، وأصبحت الدولة المصرية في مواجهة حقيقية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين القضية الفلسطينينة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا

الوطن|متابعات

التقت لجنة الخدمات بمجلس الدولة، مع وفد من الخبراء الدوليين التابعين لمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة، بمشاركة ممثلين عن اللجنة القانونية، اللجنة الاقتصادية، ومدير إدارة التعاون الدولي بالمجلس.

وحضر الاجتماع فريق حكومي من الخبراء في قطاعات الدولة المعنية بالأمن الغذائي، وخبراء من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية، وزارة الثروة البحرية، وزارة الاقتصاد، الأجهزة المعنية بالتخريط الزراعي، الجهات الأكاديمية البحثية، والمؤسسات النقابية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالتنمية الزراعية.

وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة فإن اللقاء يهدف إلى التشاور حول مخرجات عمل الفرق الحكومية والدولية لتقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا وتحديد الفجوات التي قد تؤثر على رسم استراتيجية وطنية تعنى بالتنمية الزراعية المستدامة وتحقيق أهدافها الرئيسية.

وأوضح المشاركون من مجلس الدولة دور المجلس في مراجعة القوانين واقتراحها، ومساعدة الجهات التنفيذية في تحسين السياسات والبرامج الاستراتيجية للدولة، وخاصة في مجالات الزراعة، الثروة البحرية، الاستثمار الزراعي، استصلاح الأراضي، وإدارة الموارد المائية والطبيعية.

كما تم الاتفاق على تعزيز التعاون مع فريق إعداد الاستراتيجية الذي يشرف عليه المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، وجمع كل البيانات والمعلومات التي تساعد الخبرات الدولية في تقييم العناصر الأساسية للأمن الغذائي في ليبيا. كما تم الاتفاق على المساهمة في تحسين جودة إصدار السياسات والتشريعات والقوانين التي تعزز إنشاء إطار عام للاستراتيجية، وخلق برامج تتوافق مع القوانين النافذة والتطلعات الوطنية التنموية.

 

الوسوم#الأمن الغذائي #المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي خبراء دوليين لجنة الخدمات بمجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • حين يكون العيد باهتاً…!
  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • أسئلة في المنطق للاستاذ ضياء الدين بلال
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • بعد اختفاءها 60 عاماً.. دولة عربية تستقبل التماسيح المقدسة
  • بعد العيد .. تحرك برلماني بشأن قانون الإيجارات القديم
  • رئيس دولة عربية يصل إلى السعودية لأداء فريضة الحج
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا
  • ما هو قانون الأوسمة والأنواط المدنية بعد الموافقة عليه بمجلس النواب؟