صرح وزير التجارة التركي، عمر بولات، أن اتفاقية التجارة التفاضيلية مع الجزائر، ستكون الأداة الرئيسية لزيادة حجم التجارة بشكل أكبر.

ونشر بولات منشورات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي منشورا. حول الاتفاقيات الموقعة بين تركيا والجزائر والاتصالات التي أجراها في الجزائر.

وأشار الوزير بولات في رسالته إلى ما يلي “بمناسبة انعقاد مجلس التعاون التركي الجزائري الرفيع المستوى.

برئاسة الرئيسين رجب طيب أردوغان وعبد المجيد تبون، تم التوصل إلى نص الإعلان المشترك. لبدء مفاوضات اتفاقية التجارة التفضيلية. والتي ستشكل تحولا تاريخيا في تجارتنا، ونص الإعلان المشترك بشأن حماية المستهلك. ومراقبة السوق والتفتيش والمنتجات”.

وأضاف “لقد وقعنا على اتفاقية التعاون في مجالات مراقبة الجودة ومراقبة جودة الخدمات. وعند إبرامها، ستكون اتفاقية التجارة التفضيلية أداتنا الرئيسية لزيادة حجم تجارتنا بشكل أكبر.”

وصرح بولات أنهم عقدوا اجتماعًا مثمرًا مع الطيب زيتوني، وزير التجارة، على هامش الزيارة إلى الجزائر برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال: “خلال اجتماعنا، حددنا الخطوات التي يجب اتباعها. وسنواصل العمل على تعزيز علاقاتنا التجارية والاقتصادية مع الجزائر، إحدى أهم علاقاتنا التجارية”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: اتفاقیة التجارة

إقرأ أيضاً:

الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق

استقبل الوزير الأول نذير العرباوي اليوم الخميس بقصر الحكومة وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق إيرنستو ماكس تونيلا. الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد وزاري متعدد القطاعات.

وقد سمحت المحادثات بالتأكيد على عمق علاقات الصداقة والتضامن والتعاون التاريخية القائمة بين الجزائر وموزمبيق. واستعراض نتائج لقاءات العمل التي عقدها الوفد الموزمبيقي مع مختلف القطاعات الوزارية. لمتابعة تنفيذ مخرجات المحادثات التي جمعت رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون برئيس جمهورية موزمبيق فيليبي خاسينتو نيوسي. خلال الزيارة التي قام بها إلى الجزائر يومي 28 و29 فيفري 2023.

كما بحث الجانبان سبل تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية. لاسيما في ظل عضويتهما غير الدائمة الحالية في مجلس الأمن للأمم المتحدة.

وقد جرى اللقاء بحضور وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»
  • وزير الدفاع التركي: أنقرة ستسحب قواتها من سوريا إذا أصبحت الحدود آمنة
  • انخفاض عجز تركيا التجاري الخارجي 30%
  • وزير الخارجية التركي يزور الصين في 3 يونيو
  • العاهل البحريني: نولي أهمية خاصة لتطوير علاقاتنا مع الصين في كل المجالات
  • الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة
  • عبدالناصر وملك الأردن يوقعان اتفاقية دفاع مشترك.. أحداث في ذاكرة 30 مايو
  • الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق
  • وزير التجارة ورئيس البورصة يشهدان انتقال «إم بي للهندسة» إلى السوق الرئيسي
  • وزير الخارجية التركي يحضر اجتماع الناتو في براغ