كشف "حرس الحدود البولندي"، عن مُحاولة مُهاجرين غير شرعيين تحطيم السياج على الحدود بين بولندا وبيلاروس والتسلل إلى الأراضي البولندية، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم الخميس.

وجاء في بيان صدر عن الهيئة: "في الليلة الماضية حاول مهاجرون غير شرعيون تدمير وسائل فنية في جزء من الحدود في منطقة قرية تشيريمخا.

وبفضل تنبيهات من السياج الإلكتروني تمكن موظفو حرس الحدود من الرد بشكل سريع وفعال وإحباط محاولة التسلل غير الشرعي إلى أراضي بولندا والاتحاد الأوروبي".

وأضاف البيان أن 28 شخصا وبينهم مواطنو كل من مصر وإيران والعراق، حاولوا التسلل إلى بولندا من بيلاروس خلال اليوم الماضي.

وتراكم على الحدود البولندية البيلاروسية في منتصف عام 2021 عدة آلاف من المهاجرين الذين أملوا بدخول أراضي الاتحاد الأوروبي. وشددت السلطات البولندية الإجراءات الأمنية عند الحدود وحشدوا العسكريين لإحباط محاولات المهاجرين للتسلل إلى البلاد، متهما سلطات بيلاروس بإثارة أزمة هجرة.

من جهتها رفضت بيلاروس كل هذه الاتهامات، معلنة أن بولندا تطرد المهاجرين من أراضيها إلى أراضي بيلاروس باستخدام القوة وتبالغ بشكل اصطناعي الوضع حول اللاجئين غير الشرعيين. وأشار الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو إلى أن مينسك لا يمكنه بعد ردع تدفقات المهاجرين غير الشرعيين المتوجهين إلى بلدان الاتحاد الأوروبي، موضحا أنه ليس لدى بلاده أموال وقوات كافية لتحقيق هذه الأغراض بسبب العقوبات الغربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بولندا بيلاروس حرس الحدود البولندي بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الرعيض: المنتدى الليبي الأوروبي ناقش إلغاء الحظر الجوي على البلاد

أُفتتح المنتدى الليبي الأوروبي للنقل  بمدينة تونس تحت رعاية وزارة المواصلات بحكومة الدبيبة، وإشراف الاتحاد العام للغرف وتنظيم الغرفة التجارية الليبية الفرنسية؛ وبحضور ومشاركة السفارة الليبية بتونس.

نوقش في هذا المنتدي العديد من القضايا والمشاريع بقطاع المواصلات بكافة مجالاتها، وإعطاء  الصورة الواضحة للمتطلبات العاجلة وطويلة الأمد في المشاريع التي تتناول الطيران والمطارات الليبية، و الموانئ البحرية والنقل البحري، والطرق والجسور، و السكة الحديدية وكيفية معالجتها وتطويرها.

كما نوقش فيه مشكلة الحظر الجوي المفروض على ليبيا منذ سنوات وإمكانية رفع هذا الحضر؛  (الجائر)، وقد لقي هذا الحدث إقبالا جيداً وحضوراً متميزاً من الجانب الأوروبي والليبي حيث سيكون يوم الغد فرصة للقاءات الثنائية بين المشاركين في هذا المنتدى حتى تعود نتائجه بالنفع على بلدنا الحبيب ليبيا، وفق بيان الغرفة.

مقالات مشابهة

  • الأولويّة منع تهريب المهاجرين أو حماية الحدود البحريّة؟
  • ترامب: تدفق المهاجرين عبر الحدود يقضي على فرص الوظائف للأمريكيين
  • حرس الحدود الإيرانى يقضى على مسلحين حاولوا التسلل إلى البلاد
  • الرعيض: المنتدى الليبي الأوروبي ناقش إلغاء الحظر الجوي على البلاد
  • آخر تطورات الأوضاع في النيجر
  • القبض على عصابة تسللت من نيجيريا إلى ليبيا وانخرط فيها مئات المهاجرين وارتكبوا جرائم منظمة
  • الغارديان: قوات يمولها الاتحاد الأوروبي في تونس تقوم بضرب واغتصاب المهاجرين
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي: تدفق المهاجرين غير الشرعيين يسهم في ارتفاع معدل البطالة
  • نيوزويك: لهذا يغالي ترامب في أعداد المهاجرين غير الشرعيين
  • سلطات بيلاروس تفسر كلمات لوكاشينكو حول محاولة جر بلاده إلى الصراع الأوكراني