الطيران الإسرائيلي يستهدف مستشفى اليمن السعيد ووزارة الصحة في صنعاء تصدر بيان

شمسان بوست / متابعات:

قالت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين إن الطيران الإسرائيلي استهدف محيط مستشفى اليمن السعيد، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بفلسطين.

واصدرت وزارة الصحة في حكومة صنعاء بيان ادانة لاستهداف قوات الاحتلال محيط مستشفى اليمن السعيد، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى وتوقف الخدمات الطبية.



واستنكرت الوزارة في البيان استمرار جرائم كيان الاحتلال الصهيوني وارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، وكذا إمعانه في تدمير المستشفيات والمراكز الصحيّة وسيارات الإسعاف، وقتل واعتقال العاملين فيها.


وأشار البيان إلى أن استهداف محيط مستشفى اليمن السعيد يُضاف إلى سلسلة جرائم كيان الاحتلال وعدوانه على المنظومة الصحية والإنسانية بقطاع غزة، حيث قصفت قوات العدو واقتحمت العديد من المستشفيات وقتلت وأصابت المئات من الأطباء والممرضين والكوادر الإسعافية والمرضى والنازحين.


تجدر الإشارة إلى أنه في مطلع ديسمبر 2010، وُضع حجر الأساس لمشروع “مستشفى اليمن السعيد”، بمخيم جباليا شمال قطاع غزة. بوجود مسؤولين من جمعيات خيرية يمنية.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مستشفى الیمن السعید

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. الاحتلال يستهدف منزلًا في غزة ويخلف شهداء بينهم أطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد عدد من الفلسطينيين، الليلة، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وأفادت مصادر طبية بأن القصف الإسرائيلي أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين، بينهم نساء وأطفال.

وفي سياق متصل، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى أضرار كبيرة في الممتلكات والبنية التحتية.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37084 شهيدًا، بينما بلغ عدد الإصابات 84494، بحسب مصادر طبية.

وتشير هذه الأرقام إلى تصاعد خطير في الأوضاع الإنسانية في غزة، حيث تستمر الهجمات الجوية الإسرائيلية في استهداف المناطق السكنية، مخلفةً وراءها دمارًا واسعًا وخسائر فادحة في الأرواح.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و120 جريحاً
  • حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستوطنة نطوعا
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا
  • يُنفذ خلال ٣٠ شهرا؛ وضع حجر الأساس لمستشفى النماء
  • فلسطين.. الاحتلال يستهدف منزلًا في غزة ويخلف شهداء بينهم أطفال
  • القسام تستهدف دبابة "ميركافا 4" في جباليا (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية في غزة تصدر بيانها بعد "مجزرة إسرائيلية وحشية" في مخيم النصيرات
  • ‏تلفزيون فلسطين: غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة السوق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف منطقة الجبانة في اليمن
  • "كتائب القسام" تستهدف دبابة "ميركافا 4" شرق مخيم جباليا شمال القطاع (فيديو)