كشفت دراسة استقصائية حديثة أجرتها الحملة ضد معاداة السامية عن اتجاهات مثيرة للقلق بين اليهود البريطانيين، مما يشير إلى أن ما يقرب من نصف المجتمع يفكر في مغادرة المملكة المتحدة بسبب زيادة حوادث معاداة السامية منذ هجمات حماس في 7 أكتوبر.

تشمل النتائج الرئيسية للمسح ما يلي؛ التفكير في المغادرة: فكر ما يقرب من 50% من اليهود البريطانيين في مغادرة المملكة المتحدة بسبب تصاعد معاداة السامية في أعقاب هجمات 7 أكتوبر.

وفقا لسكاي نيوز البريطانية، أعرب 69% من المستطلعين عن أنهم أقل عرضة في الوقت الحالي لإظهار علامات واضحة على يهوديتهم.

أضاف أكثر من 60% من اليهود البريطانيين أنهم إما تعرضوا شخصيًا أو شهدوا حادثة معادية للسامية منذ 7 أكتوبر، أو يعرفون شخصًا شهد ذلك.

يعتقد 16% فقط أن الشرطة تتعامل مع جرائم الكراهية المعادية للسامية على قدم المساواة مع الأشكال الأخرى من جرائم الكراهية، ويؤكد الثلثان أنه يتم تطبيق معايير مزدوجة.

أشار 90% من المشاركين إلى أنهم سيتجنبون السفر إلى وسط المدينة في حالة تنظيم مظاهرة كبيرة مناهضة لإسرائيل.

جمع الاستطلاع، الذي أجري في الفترة من 12 إلى 17 نوفمبر، 3744 استجابة. وعلقت الحملة ضد معاداة السامية على النتائج قائلة إن "المراكز الحضرية أصبحت مناطق محظورة على اليهود". 

ردًا على المخاوف المتصاعدة، نظمت المنظمة مسيرة ضد معاداة السامية في وسط لندن، اجتذبت عشرات الآلاف من الحضور. ويؤكد الاستطلاع على الحاجة الملحة لمعالجة معاداة السامية وضمان سلامة ورفاهية المجتمع اليهودي البريطاني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السامية معاداة السامية هجمات حماس معاداة السامیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يصل نيويورك لترؤس وفد المملكة بالأمم المتحدة

وصل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويأتي ذلك لترؤس وفد المملكة المشارك في أعمال الأسبوع رفيع المستوى، للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يصل نيويورك لترؤس وفد المملكة المشارك في أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79#المملكة_في_الأمم_المتحدة pic.twitter.com/a2VrTjX0mr— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 20, 2024وصول وزير الخارجية إلى نيويورك
أخبار متعلقة في عهد الملك المؤسس.. تطور عمارة المسجد الحرام والمسجد النبويمسوحات ميدانية شاملة لحماية الحياة الفطرية في الخليج العربيوكان غادر صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، إلى نيويورك.
ويضم وفد المملكة صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير.

مقالات مشابهة

  • لافتات مثيرة بإحدى المدن الإسبانية تأمر السياح البريطانيين بارتداء ملابسهم!
  • فتح باب التقديم لمنحة تشيفنيج للدراسة في المملكة المتحدة
  • الولايات المتحدة تحض مواطنيها على مغادرة لبنان
  • طالما الرحلات التجارية متوفرة.. الولايات المتحدة تحض مواطنيها على مغادرة لبنان
  • معهد أمريكي يسرد أخفاقات الولايات المتحدة في اليمن
  • ضمن وفد المملكة.. وزير الاتصالات يشارك بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك
  • وزير الخارجية يصل نيويورك لترؤس وفد المملكة بالأمم المتحدة
  • لترؤس وفد المملكة بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يصل نيويورك
  • ترامب يقع في فخ معاداة السامية.. ويّنذر إسرائيل بـ"الإبادة"
  • المملكة تستضيف القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني.. أكتوبر المقبل