المناطق_الرياض

التقى معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه في العاصمة الأمريكية واشنطن، عددًا من الطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين للتدريب والتعليم، وذلك على هامش الجولة التي يقوم بها وفد منظومة الاقتصاد الرقمي والابتكار والفضاء إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وهنأ معاليه الجميع، بفوز المملكة باستضافة معرض اكسبو 2030 في مدينة الرياض، مؤكداً أن قيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – لهذا الملف وغيرها من الملفات التنموية والاقتصادية التحولية تمثل درساً مهماً في القيادة والطموح.

أخبار قد تهمك السواحة يبحث مع نظيره المصري الشراكة في الاقتصاد الرقمي 19 أغسطس 2023 - 1:29 مساءً وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يبدأ زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية 2 يوليو 2023 - 12:14 مساءً

وأعرب معاليه في اللقاء المفتوح الذي عقد بمقر الملحقية السعودية في واشنطن، عن فخره واعتزازه بسفراء الوطن المبتعثين، موضحًا أهمية دورهم في تعزيز تنافسية المملكة خلال التميز في مجالات العلوم والهندسة والتقنية وعلوم الفضاء، معدًّا الشباب والفتيات ضمن الركائز الأساسية لتحقيق طموح المملكة.

حضر اللقاء، معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد التميمي، والملحق الثقافي بسفارة المملكة لدى الولايات المتحدة الدكتور فوزي بخاري، وأعضاء من سفارة المملكة ومكاتبها الفنية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الاتصالات وتقنیة المعلومات

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: بدعم ولي العهد المملكة تقود أعظم قصة في القرن الـ21

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحه، أن دعم وتمكين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - للشباب والمرأة أوجدت أعظم قصص التمكين والشمولية، موضحًا أن رؤية سموه مصدر إلهام للشعب السعودي، وأحدثت حراكًا عالميًا في كيفية تنويع الاقتصاد من خلال تمكين المرأة والشباب وتطويع التقنية والابتكارات.
وأوضح خلال مشاركته في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل ضمن وفد المملكة المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 في مدينة نيويورك، في جلسة بعنوان "الآمال الرقمية" أن المملكة حققت أعلى نسبة مشاركة للمرأة في قطاع التقنية بنسبة 35% خلال ست سنوات فقط، متجاوزة بذلك معدلات الاتحاد الأوروبي ومجموعة العشرين.

ضمن وفد #المملكة.. وزير الاتصالات يشارك بمؤتمر قمة المستقبل في #نيويورك#اليوم @aalswahahttps://t.co/uHXyOdFJVQ pic.twitter.com/Q789otnsbj— صحيفة اليوم (@alyaum) September 20, 2024مشاركة النساء والشبابواستشهد بقصص ملهمة نحو التمكين والشمولية في التقنية، والتي بدأت بأكبر حراك لمشاركة النساء والشباب في البرمجة والتي قادتها مؤسسة "مسك"، نتج عنها تدريب مليون امرأة وشاب من خلال "السعودية تبرمج"، بالإضافة إلى إرسال أول رائدة فضاء عربية مسلمة ريانة برناوي إلى محطة الفضاء الدولية.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الجزائريطقس السعودية.. أمطار على منطقة الباحةوأفاد أن هذه النجاحات أسهمت في تحقيق المملكة الريادة في عدة مؤشرات عالمية، مثل المرتبة الرابعة عالميًا في مؤشر الخدمات الرقمية 2024، والثانية على مجموعة العشرين وذلك ضمن مؤشر تطور الحكومة الرقمية من الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي والشركات الأمريكية
  • وزير الاتصالات: مد كابلات الألياف الضوئية لأكثر من 58 مليون مواطن
  • وزير الاتصالات: بدعم ولي العهد المملكة تقود أعظم قصة في القرن الـ21
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • ضمن وفد المملكة.. وزير الاتصالات يشارك بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من المعلومات الفردية غير الرسمية عن مناخ المملكة
  • وزير الاتصالات يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • وزير الاتصالات يستعرض دور التكنولوجيا الرقمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بنيويورك
  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بمكتبه وفد تنسيقية الرزيقات بالداخل والخارج
  • وزير الاتصالات يعرض التجربة المصرية في التحول الرقمي بأمريكا