نشرت الصفحة الخاصة بالجالية المصرية في سلطنة عمان فيديو يوضح الاستعدادات الاخيرة من داخل السفارة المصرية في عمان للانتخابات الرئاسية 2024 الجدير بالذكر أن ساعات قليلة تفصلنا عن بدأ الاقتراع بالخارج الذي يبدأ من الساعة التاسعة صباحا ، وحتى الساعة التاسعة مساءً وفقا لتوقيت الدولة التي يجري فيها الاقتراع، على النحو المبين بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، على أن يتخلله ساعة راحة يحددها رئيس اللجنة، بما لا يخل بضمان حسن سير العملية الانتخابية.

وإذا وجد ناخبون في جمعية الانتخاب - عند انتهاء الميعاد – لم يدلوا بأصواتهم يحرر رئيس اللجنة كشفا بأسمائهم ، وتستمر عملية الانتخاب حتى الانتهاء من إبداء آرائهم.  

لمشاهدة الفيديو https://www.facebook.com/watch/live/?ref=watch_permalink&v=1978705302495158


مع العلم ان غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية 2024، قد بدأت عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء اليوم الخميس، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.


وترأس المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة العمليات يعاونه أعضاء الجهاز، واستهل العمل بإجراء اتصال مباشر عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع سفير مصر لدى نيوزيلندا السفير جورج عازر، باعتبار أن الأخير رئيس لجنة الاقتراع في السفارة بوصفه رئيس البعثة الدبلوماسية.


وأكد السفير جورج عازر، أن لجنة الاقتراع داخل السفارة المصرية والتي يتولى الأمانة العامة بها كريم الحسن، بدأت عملها في تمام التاسعة صباحًا وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات، وأن جميع أعضاء البعثة وطاقم السفارة المعاون متواجدون وأنه سبق تدريبهم وفقًا لتعليمات وضوابط الهيئة.


وأوضح السفير المصري، أن هناك جالية مصرية في نيوزيلندا يتراوح عددها ما بين 5 إلى 7 آلاف مواطن وأنهم يتركزون في عدد من المدن الكبيرة خارج العاصمة، متوقعًا أن تشهد العملية الانتخابية إقبالًا من جانبهم على مدى أيام الاقتراع.


أكد المستشار أحمد بنداري، أن غرفة العمليات المركزية، وعبر التقنيات المتطورة تمكنت من المتابعة البصرية الدقيقة لأماكن التصويت وجاهزيتها، مشيرًا إلى أن تلك المتابعة ستجري على مدار الساعة في معظم اللجان الفرعية للتصويت في الخارج داخل السفارات والقنصليات.


وأضاف أن تلك المتابعة ستسهم في التدخل مركزيًا لتذليل أي عقبة قد تطرأ، وكذا متابعة عملية التصويت وفقًا للضوابط الدستورية والقانونية، لافتًا إلى أن غرفة العمليات متصلة مع معظم السفارات في الدول التي تضم جاليات كبيرة العدد من المصريين.


يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوطنیة للانتخابات غرفة العملیات

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة التعليم بالمنوفية يتابع امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات

تابع محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية،  سير امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي   2023  / 2024 م، من داخل غرفة العمليات الرئيسة بديوان المديرية، في وجود كامل أعضاء الغرفة، والغرفة  على تواصل دائم بغرف العمليات بالوزارة والمحافظة والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية العشر

حيث يؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة الذين لهم الحق في دخول الامتحان والبالغ  عدد  ( 36.721 ) طالب وطالبة، موزعين على ( 104 ) لجنة امتحانية،
بعدد طلاب الشعبة العلمية علوم 23،285 الف طالب وطالبة 
وعدد طلاب الشعبة العلمية رياضيات 5،960 ألف طالب وطالبة 
وعدد طلاب الشعبة الأدبية 7،486 ألف طالب وطالبة 
أما عدد طلاب المنازل 3،528 ألف طالب وطالبة

امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع 
التربية الدينية (فترة أولي )، والتربية الوطنية ( فترة ثانية).

حيث تم الاطمئنان إلى خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان،  في ظل الحماية الأمنية والحماية المدنية، وحتى دخول اللجان، وتستمر أعمالها حتى نهاية اليوم والاطمئنان إلى عدم وجود مشكلات خلال سير الامتحانات.

وأضاف " الفولي " أنه تم التنبيه على جميع الطلاب بالحضور قبل بداية الامتحان بوقت مناسب للتأكد من عدم حمل أية أجهزة إلكترونية أو محمول أو سماعات إلكترونية،

كما تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان بتوفير الأجواء المناسبة لأداء الطلاب، وعدم السماح بدخول المحمول للطلاب وجميع العاملين المنتدبين باللجان ماعدا رؤساء اللجان فقط  والحفاظ على أمن وسرية اللجان خلال سير الامتحان، مؤكدًا على أنه تم التنسيق مع مديريات الصحة، والأمن، والتأمين الصحي، والتموين، ومرفق الإسعاف، والمراكز والأحياء،

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، والذي أصدر توجيهاته لرؤساء المدن والأحياء بإزالة كافة الإشغالات من محيط اللجان، لتأمينها التأمين المناسب، حيث تمثل الامتحانات أمن قومي يجب علينا التكاتف من أجله.

مقالات مشابهة

  • غرفة العمليات الرئيسية بمفوضية الانتخابات تُباشر مهامها
  • غرفة عمليات مفوضية الانتخابات تباشر أعمالها في متابعة عملية تسجيل الناخبين
  • محافظ بني سويف يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات
  • وكيل وزارة التعليم بالمنوفية يتابع امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات
  • زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرة
  • بدء انتخابات برلمانية مبكرة في بلغاريا
  • هل يجوز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر؟.. «الهجرة» توضح رد «الإفتاء»
  • وزارة الهجرة: دار الإفتاء تجيز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر
  • غرفة العمليات المركزية تتابع اللمسات النهائية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • لأول مرة.. مشاركة الشباب بين 16 و18 عاما بألمانيا في انتخابات البرلمان الأوروبي