تسهيلات كثيرة في إجراءات التراخيص ومساعدة من قبل الدولة على النجاح وزيادة عجلة الإنتاج، يشعر بها أصحاب وحدات المشروعات والمصانع داخل مجمع الصناعات النسيجية بالمحلة الكبرى، وهو ما أثلج صدور أصحاب الوحدات الصناعية بالمجمع.

أحمد عبد الرحمن، صاحب شركة متخصصة في صناعة شرائط منسوجة، أكد في حديثه لـ«الوطن» أن شركته كانت من أولى الشركات التي حصلت على وحدة صناعية داخل مجمع الصناعات النسيجية بالمحلة، وكانت من قبل داخل الكتلة السكانية، وكان ذلك يسبب الكثير من معوقات في الإنتاج والتطوير، وأيضا التسويق.

بيئة عمل آمنة 

وأشار إلى أن العمل داخل بيئة صناعية آمنة تساعد على زيادة عجلة الإنتاج وتطوير الصناعة، وهذا ما وفرته الدولة لنا في مجمع الصناعات النسيجية، بمدينة المحلة الكبرى، والذي أصبح قبلة حياة ومستقبل لنا كأصحاب مشروعات صناعية.

ولفت إلى أن مساعدة الدولة كانت في توفير مكان مناسب للعمل وأيضا، كانت هناك تسهيلات كثيرة في إجراءات التراخيص ومساعدة من قبل الدولة على النجاح وزيادة عجلة الإنتاج، حيث أنه أنهى كافة الإجراءات اللازمة بشأن وحدته الصناعية في أقل من أسبوع، وكغن هناك تعاون من قبل القائمين على المجمع.

تحقيق الحلم

ووجه الشكر إلى الدولة على توفير مثل هذه المجمعات الصناعية، وأنه حلم تحقق على أرض الواقع، مبينًا أن مصنعه متخصص في إنتاج مكملات صناعات النسيج وهي إنتاج شرائط منسوجة، وانه يعمل على الشغل المحلى والتعاقد مع أصحاب المصانع والشركات المنتجة الوبريات والملابس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعات النسيجية الغزل والنسيج المحلة الكبرى مجمع الصناعات من قبل

إقرأ أيضاً:

تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات في 7500 مدرسة

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ندوة تحت عنوان «بيئة تعليمية آمنة خالية من المخدرات»، ينظمها صندوق مكافحة الإدمان بالتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة لاستعراض الجهود في تهيئة بيئة تعليمية آمنة، وجهود وقاية طلبة المدارس والجامعات من أخطار المواد المخدرة في البلدين الشقيقين. 

تهيئة بيئة تعليمية رافضة لتعاطي وإدمان المواد المخدرة

وقالت «القباج»، إنَّ البيئة التعليمية تشكل أحد أهم الأطراف الوقائية الفاعلة في العالم العربي جنبًا إلى جنب مع الأسرة والإعلام والمؤسسات الدينية، ويعمل صندوق مكافحة الإدمان في إطار تنسيق وشراكة كاملة مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لتهيئة بيئة تعليمية رافضة لتعاطي وإدمان المواد المخدرة.

أبحاث دورية عن التعاطي والإدمان داخل المدارس والجامعات

وتابعت وزيرة التضامن: تستند المنهجية على إجراء أبحاث دورية لاستجلاء الوضع الراهن عن مشكلة التعاطي والإدمان داخل المدارس والجامعات كذلك التطوير المستمر لأدلة العمل الوقائية المتسقة مع المعايير الدولية وتنفيذ برامج التوعية المعتمدة علي التقييم الدليلي، وقد تم خلال العام الدراسي 2023-2024 تنفيذ البرامج الوقائية داخل 7500 مدرسة و25 جامعة حكومية.

مقالات مشابهة

  • لميس الحديدي عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية: تأكيد للموقف المصري الأردني الداعم لفلسطين
  • ندوة علمية حول بيئة تعليمية إيجابية آمنة
  • أحداث ساخنة داخل جمعية مجمع الإيمان بالمنصورة واستقالات جماعية في مجلس الإدارة
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات في 7500 مدرسة
  • لقاء توعوي لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في القليوبية
  • ضبط 50 ألف نسخة لمطبوعات تجارية داخل مطبعة بمدينة بنها
  • ضبط 50 ألف ملصق تجاري داخل مطبعة دون ترخيص في مدينة بنها
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول أهداف السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • العمل: ندوة تثقيفية حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط