عواصم / وكالات
خرج مئات الآلاف من المحتجين إلى شوارع العاصمة الإندونيسية صباح أمس السبت، في مسيرات حاشدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن المسيرات المليونية غمرت محيط النصب التذكاري الوطني في العاصمة جاكرتا بينما زادت من حدة الغضب الشعبي تجاه العدوان الصهيوني الذي يعتبره الإندونيسيون شكلا من أشكال الإبادة الجماعية تلك التقارير التي أفادت بتدمير المستشفى الإندونيسي في غزة.


وقال المنظمون للمسيرات، إنها ستكون بمثابة منصة لمبادرات جمع التبرعات لفلسطين، حيث يشارك فيه مسؤولون حكوميون وشخصيات دينية بارزة.
وفي الأسابيع السابقة شهدت إندونيسيا مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين، طالبت بوقف العدوان الصهيوني على غزة كما دعت إلى مقاطعة البضائع الصهيونية وحلفائها.
من جانبه أضرم شخص النار بنفسه أمام القنصلية الصهيونية في أتلانتا، جنوب شرق الولايات المتحدة، ليصاب بجروح بالغة، فيما عُثر على العلم الفلسطيني في مكان الواقعة.
وقال رئيس شرطة أتلانتا دارين شيرباوم في مؤتمر صحفي، إنه من المحتمل أن يكون ذلك “عمل متطرف من الاحتجاج السياسي”، مضيفا “كان هناك علم فلسطيني في مكان الواقعة”.
كما شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن، تظاهرة أمام سفارة كيان العدو الصهيوني، تنديدًا بالجرائم الصهيونية بحق المدنيين في غزة ودعمًا لفلسطين.
وأفادت تقارير إعلامية محلية الليلة الماضية، بأن صيحات المتظاهرين تعالت، ردًا على محاولة سفارة كيان العدو إسكات الهتافات عبر إذاعة ما يسمى بـ”النشيد الإسرائيلي”، كما رددوا شعارات “دعوا غزة تعيش.. فلسطين حرة”.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات الداعمة لقضيتها، منها “أوقفوا الإبادة”.. منددين بالعدوان المُستمر على قطاع غزة والذي خلف حتى اليوم أكثر من 15 ألف شهيد.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

 مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب

المغرب - صفا

طالب آلاف المغاربة، مساء الخميس، بمقاطعة منتجات الدول الداعمة لـ"إسرائيل" بغية الضغط عليها لوقف دعمها المتواصل لـ"تل أبيب".

جاء ذلك في مظاهرات دعت إليها هيئات مدنية منها "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع"، و"تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين"، وانطلقت بعدة مدن من أبرزها الدار البيضاء والجديدة وتطوان ومراكش.

ورفع المشاركون في المظاهرات صورا للمسجد الأقصى وضحايا سقطوا في الحرب الإسرائيلية على غزة ومظاهر تجويع سكان القطاع.

وردد المتظاهرون شعارات من بينها "قاطع من أجل حرية فلسطين.. وسبيل القضية" و"الشعب يريد تحرير فلسطين" و"فلسطين تقاوم" و"كلنا فداء غزة الصامدة" و"نقولوا حنايا (نحن) كاملين عاشت عاشت فلسطين" و"تحية مغربية لفلسطين الأبية".

ودعا المتظاهرون إلى مواصلة دعم القضية الفلسطينية والعمل على إسناد الغزيين في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية لشهرها التاسع على التوالي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • مولدوفا.. مسيرات لدعم المثلية وأخرى داعمة للقيم الأسرية (فيديو)
  • السديس يدعو للفلسطينيين في خطبة العيد من الحرم المكي (شاهد)
  • تظاهرة حاشدة بمحيط سفارة واشنطن في عمان
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب
  • شاهد| مهللين ومكبرين هاتفين بالبراء والعداء لأعداء الله.. حشود مليونية غاضبة في مسيرة “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات” بميدان السبعين في العاصمة صنعاء
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “ثابتون مع غزة..ومتصدون لكل المؤامرات”
  • إعلام العدو يُقِرّ: حزب الله قادر على تعطيل 50% من القباب الحديدية في الشمال بضربة أولية
  • مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
  • تحت الشمس والأجواء الحارة من مسجد عباد الرحمن .. الأردنيون يناصرون غزة ويهتفون للمقاومة / صور وفيديو
  • شاهد: متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يسيطرون على مبنى في جامعة كاليفورنيا