صرح الدكتور خالد سليم، النقيب العام للأطباء البيطريين ورئيس اتحاد البيطريين العرب، بأن الإقبال الكبير للمصريين على صناديق الانتخابات الرئاسية وانتهاء الانتخابات بهذه الصورة الهادئة والمشرفة يعكس وعي المصريين ومدى تحضر المواطن المصري، وأرسل رسالة للعالم بأننا بلد ديمقراطي متحضر يعرف كيف يختار رئيسه.

وأضاف سليم أن العالم كله شهد الانتخابات الرئاسية في مصر والمراقبين الدوليين في لجان الانتخابات، وكله خرج بصورة واحدة وهي نزاهة وشفافية الانتخابات ووعي المواطن المصري، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم سواء على المستوى العالمي أو المستوى المحلي، وما يحيط بمصر من مخاطر.

وأكد سليم أن الانتخابات الرئاسية كانت ملحمة وطنية وهي ركيزة لبناء المستقبل الذي يتمناه الموطن لست سنوات قادمة، وخير شاهد على هذا نفاد بطاقات التصويت في بعض اللجان في اليوم الثاني للانتخابات، مما يعني أن الأرقام سوف تتخطى الانتخابات السابقة، كما تؤكد هذه الأرقام نجاح الدولة المصرية في إقامة انتخابات تعددية ديمقراطية على مستوى أوسع تعبر عن رأي المواطن في كل مكان في مصر من أقصاها إلى أدناها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية لا يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين

قال الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تنظيم منح التزام المرافق العامة، لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.، لم يضمن استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين التي كفلها لهم الدستور، ولم يضمن أيضا حقوق العاملين بالمنظومة.

قانون مشاركة القطاع الخاص فى إدارة المستشفيات يثير تخوفات الأطباء أمين عام نقابة الأطباء يطالب بسرعة إصدار قانون عادل ومنصف للمسئولية الطبية   إمكانية الاستغناء عن 75% من العاملين

وأضاف نقيب الأطباء خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الاعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن القانون نص على إلزام المستثمر باستمرار تشغيل نسبة لا تقل عن 25% من العاملين بالمنشأة الصحية، هو ما يشير إلى إمكانية الاستغناء عن 75% من العاملين الذين سيتم نقلهم لمنشآت أخرى، وتسريحهم، وهذا أمر خطير.

 وتابع نقيب الأطباء: " نشجع مشاركة القطاع الخاص في بناء المستشفيات الصحية والعمل على إضافة اسرة جديدة وزيادة فرص العمل، فكل هذه أمور جيدة لا خلاف عليها، ولكن تحفظنا على إدارة القطاع الخاص في المنشآت الصحية الحكومية.

وأردف عبد الحي أن إعطاء المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص لادارتها، أمر لا يوجد بها أي ضمانات سواء تقديم الخدمة او حتى الحفاظ على حقوق العاملين.

واختتم نقيب الأطباء مطالبا الحكومة بأن تتولى الحكومة مسؤوليتها على مستشفياتها، مع اتاحة الفرصة للقطاع الخاص ببناء مستشفيات جديدة .

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية يتيح الاستغناء عن 75% من العاملين
  • عاجل من نقيب الأطباء بشأن قانون إدارة المنشآت الصحية
  • نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية لا يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين
  • الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • لأول مرة في العالم العربي.. “حزب العمال” في الجزائر يرشح امرأة لانتخابات الرئاسة في سبتمبر
  • نقيب أطباء مصر يوجه رسالة لمجلس النواب عن مخاطر مشروع قانون تأجير المستشفيات للقطاع الخاص
  • لأول مرة في العالم العربي..حزب العمال الجزائري يرشح امرأة لانتخابات الرئاسة
  • لأول مرة في العالم العربي.."حزب العمال" في الجزائر يرشح امرأة لانتخابات الرئاسة في سبتمبر
  • تجذب أنظار العالم إلى الرياض.. اليوم نزال "حلبة النار" التاريخي بين فيوري وأوسيك
  • ممثل ‘‘المهمشين’’ يخوض الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في مواجهة عبدالملك الحوثي!!