جدّدت واشنطن السبت تحذيرها لكوريا الشمالية من أن أي هجوم نووي على الولايات المتحدة أو كوريا الجنوبية سيؤدي إلى "نهاية نظام كيم" جونج أون.
وأكد بيان مشترك صادر عن المجموعة الاستشارية النووية الأمريكية-الكورية الجنوبية أن أي هجوم نووي قد تشنّه بيونغ يانغ على كوريا الجنوبية "سيقابل برد سريع وساحق وحاسم".

وجاء في البيان الصادر عن البيت الأبيض أن "الولايات المتحدة جدّدت التزامها الراسخ بردع موسّع لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بمؤازرة مجموعة كاملة من القدرات الأمريكية بما في ذلك النووية".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وجه في أبريل تحذيرا شديد اللهجة شدّد فيه على أن أي هجوم نووي لكوريا الشمالية ضد الولايات المتحدة أو حلفائها سيؤدي إلى "نهاية نظام كيم".

بدورها، اعتبرت كوريا الشمالية العام الماضي أن وضعها كقوة نووية أمر "لا رجعة عنه"، معلنة في عدة مناسبات أنها لن تتخلى أبدا عن برنامجها النووي الذي يعتبره نظام الحكم في هذا البلد جوهريا لاستمراره.

وكانت بيونغ يانغ نجحت في إطلاق قمرها "ماليغيونغ-1" الشهر الماضي، مؤكدة أنه أتاح لها مراقبة مواقع رئيسية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

قبل يومين، ندّدت كوريا الشمالية بخطة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان لإطلاق نظام لتبادل بيانات الإنذار الصاروخي في الوقت الفعلي، ووصفتها بأنها عمل عسكري خطير للغاية لغزو الشمال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الماضي هجوم نووي كيم جونج أون الرئيس الأمريكي جو بايدن الولایات المتحدة کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة أی هجوم نووی

إقرأ أيضاً:

بنتانكور يعتذر لسون عن «المتشابهين»

لندن (رويترز)
اعتذر رودريجو بنتانكور لاعب وسط توتنهام الإنجليزي، لزميله سون هيونج-مين، بعد انتشار تسجيل مصور له على الإنترنت، قال فيه إن جميع الكوريين الجنوبيين «متشابهون».
وجاء تعليق بنتانكور، وهو من أوروجواي، خلال برنامج تلفزيوني في بلاده، تحدث خلاله مع مقدم البرنامج عن وجود تشابه بين جميع الكوريين الجنوبيين، قبل أن يعتذر عن التعليق الذي قوبل بالرفض.
وكتب بنتانكور «26 عاماً» عبر إنستجرام «أخي سون أعتذر لك عما حدث، لقد كانت مجرد مزحة سخيفة جداً، وأنت تعرف أني أحبك، ولا يمكن أبداً ألا أحترمك أو أن أسيء إليك، أو إلى أي شخص آخر، أحبك يا أخي».
ولم يرد سون قائد توتنهام ومنتخب كوريا الجنوبية على الفور على الرسالة الإلكترونية التي أرسلت إلى توتنهام خارج ساعات العمل في بريطانيا.
وتنافس أوروجواي في بطولة كوبأ أميركا التي تنطلق في الولايات المتحدة في 20 من يونيو الجاري، وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة وبنما وبوليفيا.
وتأهلت كوريا الجنوبية للجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، والتي تنطلق في 27 من الشهر الجاري.

أخبار ذات صلة منصور بن زايد: جهود إدارة ولاعبي «السيتي» أثمرت إنجازات متميزة بدء الاختبارات البيئية للقمر الاصطناعي «MBZ-SAT»

مقالات مشابهة

  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • بنتانكور يعتذر لسون عن «المتشابهين»
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • زيارة محتملة وشيكة.. ماذا يريد بوتين من كيم؟
  • وزير الوحدة في سيئول يؤكد "انهيار" نظام التموين الاشتراكي في كوريا الشمالية
  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • اتهامات لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر.. مقابل ماذا؟
  • الإمارات مع كوريا ولبنان والكويت وجزر ماريانا في المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية لمنتخبات الشباب لكرة القدم