أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر عن حجم كبير من النشاط التجاري الذي جرى في موانئ البحر الأحمر خلال اليوم، حيث تم تداول 25 ألف طن من البضائع العامة والمتنوعة، إلى جانب وصول ومغادرة 9 سفن.

 

وأشارت الإحصائيات إلى أن عمليات الاستيراد شملت 5,000 طن من البضائع و510 شاحنة و145 سيارة، بينما بلغ إجمالي الصادرات 20,000 طن بضائع، 502 شاحنة، و15 سيارة.

كما تم تصدير 8,000 طن من الدقيق عبر ميناء بورتوفيق إلى السودان.

 

وفي سياق آخر، يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال سفينتي أمل ودليلة، فيما غادرت العبارة سينا. وفي الأمس، استقبل ميناء نويبع السفينتين أيله وآور، وشهد ميناء بورتوفيق مغادرة السفينة صوفيا2 التي كانت تحمل 8,000 طن من الدقيق متجهة إلى السودان.

 

وختمت الإحصائيات بتسجيل وصول ومغادرة 1590 راكبًا عبر موانئ الهيئة، مؤكدة استمرار حركة النشاط والتداول في هذه المناطق الحيوية للتجارة البحرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر الغردقة اخبار البحر الاحمر موانئ البحر الأحمر سفاجا

إقرأ أيضاً:

السفير السوداني لدى روسيا: السودان لن يتخلى عن التزامه ببناء قاعدة روسية في البحر الأحمر

أكد السفير السوداني لدى روسيا محمد سراج أن السودان لن يتخلى عن التزاماته ببناء قاعدة بحرية روسية في البحر الأحمر، وسيتم تنفيذ المشروع.

وقال سراج، في تصريحات لوكالة سبوتنيك: “هذه نقطة دعم لوجستي في البحر الأحمر، وتم التوقيع عليها بين البلدين، ونحن ندرس هذه المسألة في إطار العلاقات الثنائية، التي أرى أنها تتطور، ونأمل في تعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر”.

وتابع السفير سراج: “السودان ملتزم بالوفاء بهذا الالتزام والمشكلة فقط في استكمال بعض المسائل الإجرائية. ونحن لا نتخلى عن التزاماتنا ببناء القاعدة”، موكدا على أن الاتفاقية تم توقيعها بين البلدين، فمن واجب كل من موسكو والخرطوم تنفيذ المشروع.

وفي وقت سابق، أكد سفير روسيا في الخرطوم عدم تمكن السودان بعد من استكمال إجراءات التصديق على اتفاقية إنشاء قاعدة بحرية روسية في بورتسودان على البحر الأحمر.

يشار إلى أنه في عام 2019، وقع الجانبان الروسي والسوداني على اتفاقية بشأن إنشاء مركز للدعم اللوجستي للبحرية الروسية في بورتسودان، ومن المفترض أن تستضيف المنشأة ما يصل إلى 300 جندي روسي وتزود سفنا تابعة لها بالوقود.
وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عقب زيارة للسودان، إن الاتفاق بين روسيا الاتحادية والسودان بشأن إنشاء مركز لوجستي للبحرية الروسية في السودان، يقع حاليا في مرحلة التصديق.
وفي نوفمبر 2021، قال القائد العام للقوات المسلحة السودانية، عبد الفتاح البرهان، إن بلاده ملتزمة ببناء قاعدة بحرية روسية في البلاد وستنفذ ذلك الاتفاق.

متابعات: السوداني  

مقالات مشابهة

  • السودان تعلن التزامها بقاعدة روسية على البحر الأحمر
  • تداول 3 آلاف طن مواد غذائية عبر موانىء البحر الأحمر
  • السفير السوداني لدى روسيا: السودان لن يتخلى عن التزامه ببناء قاعدة روسية في البحر الأحمر
  • تداول 15 ألف طن و736 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 15 ألف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • عاجل.. البحرية البريطانية تتلقى استغاثة من سفينة في البحر الأحمر
  • تداول 43 ألف طن و903 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • وصول 30 ألف طن ألومنيوم لميناء سفاجا
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر
  • إصابة 2 في حادث انقلاب سيارة تصادم بطريق سفاجا