أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، تسليم 2000 كيلو من لحوم صكوك الإطعام إلى مديرية التضامن الاجتماعي في كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، بديوان عام المحافظة، وذلك لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية للمستحقين بقري ومدن المحافظة.

قوائم معدة للأسر الأولى بالرعاية المستحقة  

وأشار محافظ كفر الشيخ، في بيان، اليوم الأربعاء، إلى إعداد قوائم من المستفيدين، وذلك عن طريق وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرا أن هذا الأمر  يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتكثيف برامج الحماية الاجتماعية، والوصول إلى الفئات المستهدفة من الأسر الأولى بالرعاية، وبرعاية الدكتور، محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

توزيع لحوم الصكوك للأسر الأولي بالرعاية 

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن لحوم الصكوك التي يتم توزيعها يراعي بها التوزيع الجغرافي للمستحقين، علي نطاق عدد 13 مركز إداري ومدينة، وذلك لضمان وصول تلك اللحوم إلي الأسر المستحقة، وإدخال البهجة والسرور عليهم، وعلي أسرهم.

جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ، عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتورة، ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بكفرالشيخ، وإيمان عبدالحميد، مدير إدارة شئون المجتمع بالديوان العام، وعدد من القيادات التنفيذية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ بحيرة البرلس الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

بدء ذبح أضاحي الجمعيات الأهلية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت الجمعيات الأهلية، صباح اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد صلاة العيد في الانطلاق لذبح 60 رأس ماشية محلية داخل مجزر المسيد بمركز العدوة المعتمد من وزراة الزراعة وتحت إشراف الطب البيطري .

وأكدت مديرية  التضامن الاجتماعى بالمنيا، أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في محافظة المنيا تم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية وسوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة في مجزر المسيد بمركز العدوة، ومجزر مطاى، ومجزر ابوقرقاص، ومجزر سمالوط، وذلك خلال أيام العيد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق.

وأشارت إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياة كريمة.

وسيتم اليوم استهداف الأسر الأولى بالرعاية من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع مراكز محافظة المنيا وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة «أضاحي» لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • بدء ذبح أضاحي الجمعيات الأهلية بالمنيا
  • محافظ بني سويف يشهد ذبح الأضاحي بإجمالي 225 رأسًا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.. صور
  • «التحالف الوطني»: كتائب عمل منتشرة لتوصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها
  • "أباظة": توزيع مساعدات مالية وعينية بـ250 ألف جنيه على الأولى بالرعاية في الشرقية
  • افتتاح مسجد الملجأ بمحافظة دمياط
  • «بيت الزكاة» ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على المستحقين
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على أكثر من "250" ألف أسرة
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على أكثر من 250 ألف أسرة
  • عاجل | إضافة المواليد على بطاقات التموين.. من المستحقين ؟