الثورة نت../

أطلع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة تصريف الأعمال عبيد بن ضبيع اليوم، على محتويات المعرض التشكيلي الدولي الأول لنصرة القضية الفلسطينية في صنعاء.

واستمع الوزير بن ضبيع إلى شرح من رئيس الائتلاف اليمني لمنظمات المجتمع المدني صادق الديلمي، حول محتويات المعرض الذي ينظمه الإئتلاف بمشاركة فنانين تشكيليين من “اليمن، العراق، لبنان وفلسطين”، بالتنسيق مع اللجنة العليا للحملة الوطنية لنُصرة الأقصى.

وعبر وزير الشؤون الاجتماعية بحكومة تصريف الأعمال عن الشكر لجهود الإئتلاف والفنانين التشكيليين لإقامة المعرض الذي يعبّر عن معاناة الأشقاء في غزة وفلسطين المحتلة، وما يرتكبه الكيان الصهيوني من حرب إبادة بحق الأطفال والنساء.. لافتا إلى أن المعرض يعد صورة من صور التضامن مع الشعب الفلسطيني.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

السفير حسام زكي: «أنا زملكاوي.. وهذا موقفي من الهجوم على محمد صلاح»

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: إن عمله سفيرا لمصر في البرازيل تجربة مهمة ومثمرة وانعكست على حياته.

وأضاف السفير حسام زكي، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب، ببرنامج بالخط العريض، المذاع على شاشة الحياة: "أشجع الزمالك وأفتخر بذلك وهذا لا ينفي أن الأهلي فريق كبير وعريق".

وأضاف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: "أعشق محمد صلاح وهو يتعرض حاليا لهجوم مؤسف للغاية، ويتهمه البعض أنه تأخر في التفاعل مع ما يتعرض له قطاع غزة من مجازر وحشية على يد الاحتلال الإسرائيلي.. وأنا أتفهم حساسية موقف صلاح، كما أتفهم غضب الناس، حيث لم يتخيل أحد أن تكون حرب غزة بهذه الوحشية والإجرام".

الجامعة العربية: نعمل بكل ما نستطيع من أجل نصرة القضية الفلسطينية

وأوضح السفير حسام زكي، أن دور الجامعة العربية في القضية الفلسطينية تاريخي ومعروف للشعوب العربية كافة، ورغم ذلك فهذا الدور مسار انتقاد شعبي عام، مضيفًا أن الجامعة العربية عبارة عن منظمة سياسية تعمل على تنسيق المواقف العربية في مختلف الملفات سواء السياسية، أو الاقتصادية.

وتابع: إن سقف العمل في الجامعة العربية لم يكن مرتفعًا، ولكنه متوسط، معني بصياغة مواقف عربية ملائمة أمام العالم.

وأضاف أن الجامعة العربية نجحت إلى حد كبير في الدفاع عن القضية الفلسطينية، رغم أن العدو المحتل لديه ارتباطات دولية عديدة وشديدة التأثير على المشهد الاقتصادي في العالم أجمع.

ولفت إلى أن الموقف السياسي العربي تجاه القضية الفلسطينية محترم، ويتم الترويج له في كافة المحافل الدولية، ودون دعم الجامعة العربية، سيكون الموقف الفلسطيني بمفرده، وهذا سيشكل ضعفا شديدا له، مضيفًا أن الجامعة العربية تعمل بكل ما تستطيع من أجل نُصرة القضية الفلسطينية.

وطالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بضرورة الوقف الفوري والدائم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وضمان نفاذ المُساعدات الإنسانية لتلبية احتياجات أهالي القطاع، والبدء فورا ودون تأخير في جهود إعادة إعمار القطاع المُهدّم وفتح أُفُق تحقيق السلام العادل والدائم والشامل القائم على انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من جميع الأراضي الفلسطينية والعربية المُحتلّة منذ 1967، وتجسيد الدولة الفلسطينية المُستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران يونيو لسنة 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضاًنجاح خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات

سعر الريال السعودي خلال التعاملات المسائية اليوم الجمعة 14 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون تزور مجمع دور الرعاية الاجتماعية لتهنئة النزلاء بعيد الأضحى المبارك
  • موسى كاظم الحسيني.. شيخ القضية والأب الجليل للحركة الفلسطينية
  • هيئة مغربية تدعو لاستحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد
  • وزير بحكومة الحرب الإسرائيلية: يجب على نتنياهو الاستقالة أو الذهاب إلى الانتخابات
  • الموقف المصرى ثابت
  • السفير حسام زكي: «أنا زملكاوي.. وهذا موقفي من الهجوم على محمد صلاح»
  • الكيلاني: استكمال إجراءات عودة أطفال مرضى التوحد من الأردن
  • وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • نجيب ميقاتي: على المجتمع الدولي وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يطلع على الأعمال النهائية في مشروع توسعة وصيانة الشارع العام لمدينة دمت