كرمت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، مساء أمس، الاثنين، الفائزين بمسابقة "أنا المصري" للأغنية الوطنية للشباب، في نسختها السادسة، خلال الاحتفالية الفنية التي نظمها قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، على المسرح القومي بالعتبة.

وفاز المطرب "علي الألفي" بالمركز الثاني عن أغنية “صدق عينيك”، وهي من كلمات شادي شديد، وألحان علي الألفي، وتوزيع عمرو عيد.


وتعليقا على التكريم، أعرب علي الألفي عن سعادته بفوز أغنيته “صدق عينيك”، مشيرا إلى أن كلمات الأغنية تخاطب المصري أن يرى بعينه ولا ينجرف وراء الشائعات، ولا سيما أننا نواجه الآن الكثير من الشائعات والتشكيكات في أمور واضحة كالشمس.

وذهبت الجائزة الأولى بالمسابقة مناصفة بين أغنية يا بلاد العالمين، كلمات: إٍسلام حسن، ألحان وتوزيع: أسامة سامي، غناء: مؤمن خليل، وأغنية: يا مصر، كلمات: أحمد مخيمر، ألحان: حاتم عزت، توزيع: محمود حنفي، غناء: حبيبة حاتم، وحصلت على الجائزة الثالثة: أغنية: رايتك عالية، كلمات وألحان وتوزيع وغناء: وسام محمد أشرف.

وفي كلمتها، قدمت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الشكر للمشاركين في مسابقة "أنا المصري" للأغنية الوطنية، مشيدة بالمستوى العالي للمشاركين والأداء الرائع الذي قدموه في هذه المسابقة.

وأكدت أن هذه المسابقة تعكس حب الشباب المصري لوطنهم وثقافتهم، وتؤكد دور الفن والثقافة في تعزيز الانتماء الوطني.

كما وجهت وزيرة الثقافة الشكر للقائمين على المسابقة ولجان التحكيم، الذين ساهموا في إنجاح هذه المسابقة وجعلوها فرصة للشباب المصري للتعبير عن حبهم لوطنهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين الكيلاني الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الكيلاني وزيرة الثقافة المسرح القومي بالعتبة المخرج خالد جلال علی الألفی

إقرأ أيضاً:

لبنان يفوز بالمركز الاول في البطولة العربية للمواهب

عاد إلى بيروت الفريق اللبناني الذي شارك في الحدث الشبابي "البطولة العربية لل افمواهب"، ونظمته وزارة الشباب والرياضة العراقية بإشراف جامعة الدول العربية.

وشاركت في "النشاط الذبابهني" فرق تمثل وزارات الشباب والرياضة في 10 دول عربية هي العراق المضيف ولبنان وسوريا وفلسطين والجزائر وتونس والمغرب وليبيا وسلطنة عُمان واليمن، حيث تم اختيار الشابات والشباب من المُجلّين في الدراسة الأكاديمية.

وتألف الفريق اللبناني من علي الرضا موسى ومروى زين الدين وسليم رمضان وزينب حوراني، وترأست الوفد فاتن هزيمة من وزارة الشباب والرياضة.

وفاز لبنان في الدور الاول على كل من اليمن وسوريا، وتأهل إلى نصف نهائي مثير فاز فيه على ليبيا، ثم إلى نهائي اكثر اثارة فاز فيه على العراق.

وتسلّم الفريق اللبناني كأس وميداليات المركز الاول من الدكتور احمد سعد عليوي، مدير عام دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة العراقية، الذي تسلّم بدورة درعاً تذكارية من هزيمة.

وفي مطار الرئيس رفيق الحريري في بيروت، كان حاضراً رئيس دائرة العلاقات العامة في وزارة الشباب والرياضة حسن شرارة ممثلاً الوزير الدكتور جورج كلّاس ومدير مكتب الوزير حسين عمر، وأهالي الفريق اللبناني الفائز وإدارات المدارس التي ينتمون اليها، حيث كان الجميع فخوراً بالإنجاز الذي يعكس تفوق الطالب اللبناني عربياً وقدرته على إثبات ذاته وإمكانياته على الرغم من الظروف الصعبة التي بمرّ بها لبنان.    

مقالات مشابهة

  • أكتوبر المقبل.. أصالة تحيى حفلًا غنائيًا فى عمان
  • بعد احتفالها بـ عيد ميلادها.. المطربة يارا تكشف عن أمنياتها لهذا العام
  • محمد رشاد ينتهي من تسجيل أغنيته الجديدة «عالي عالي»
  • محمد رشاد وسلمى عادل يجتمعان في أغنية جديدة بعنوان «عالي عالي»
  • لبنان يفوز بالمركز الاول في البطولة العربية للمواهب
  • انتو نبض هيدا النجاح.. إليسا توجه رسالة للجمهور
  • الجوية الجزائرية تطلق مسابقة وتُقدم هذه الجوائز
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع
  • مصطفى حجاج يفوز بجائزة تتر مسلسل كامل العدد في حفل توزيع جوائز كأس إنرجي
  • لطيفة تعد الجمهور بمفاجآت في ألبومها الجديد.. فما قصة الذكاء الاصطناعي؟