قال الدكتور رضا فرحات أستاذ العلوم السياسية ونائب رئيس حزب المؤتمر، إن الساحة كانت تشهد  حالة من الجمود السياسي قبل الحوار الوطني والمشهد تغير تماما بعد الحوار الوطني.

عضو «التنسيقية»: الحوار الوطني خلق حالة تواصل بين الشعب والقيادة السياسية برلماني: الحوار الوطني تعامل بإيجابية مع قضايا الوطن.. وملفات مهمة تنتظره


وأضاف الدكتور رضا فرحات، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "اليوم"، على قناة "dmc"، أن الشارع المصري كان يشهد حالة من عدم الحراك السياسي الشديد قبل بدء الحوار الوطني، لافتا إلى أن المشهد تغير تماما بعد الحوار الوطني.


وأشار الدكتور رضا فرحات أستاذ العلوم السياسية ونائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الحوار الوطن أسهم في منح قبلة الحياة والروح للحياة والنخب السياسية.

وأكد أنه بعد الحوار الوطني أصبح هناك مساحة للرأي ممنوحة لكافة الأحزاب السياسية والنخب والمستقلين والشباب والمرأة وكافة الأطياف، موضحا أنه كان  هناك مساحة إعلامية لكافة الأطياف والمشاركين في الحوار الوطني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

نيابة عن رئيس الدولة.. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ العقد الدولي للعمل.. الماء من أجل التنمية المستدامة

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، ترأست معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، وفداً رفيع المستوى إلى جمهورية طاجيكستان، للمشاركة في المؤتمر الدولي الثالث بشأن تنفيذ "العقد الدولي للعمل.. الماء من أجل التنمية المستدامة 2018 - 2028" المنعقد خلال الفترة من 10 إلى 13 يونيو 2024 في إطار "مسار دوشانبيه للمياه"، وذلك برعاية من فخامة إمام علي رحمون رئيس جمهورية طاجيكستان.

واستقبل دولة قاهر رسول زاد، رئيس وزراء طاجيكستان، معالي الدكتورة آمنة الضحاك، والوفد المرافق لها بحضور الدكتور محمد العريقي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كازاخستان والسفير غير المقيم لدى جمهورية طاجيكستان.
ونقلت معاليها، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، إلى معاليه وتمنياتهما لجمهورية طاجيكستان وشعبها الصديق بالمزيد من الرقي والتقدم.
من جانبه، حمّل معالي رئيس وزراء طاجيكستان، معاليها تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.
واستعرض الجانبان فرص تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات، لا سيما في قطاع المياه، والطاقة المتجددة، والبيئة والتغيير المناخي، والنقل، والخدمات اللوجستية.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يأمر بالإفراج عن 1138 نزيلاً في المنشآت الإصلاحية بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في ضحايا حريق المنقف

وأشادت معاليها، في كلمة لها خلال المؤتمر، بالجهود العالمية في تعزيز استدامة المياه، مؤكدةً حرص دولة الإمارات على إيجاد حلول حاسمة لقضية ندرة المياه ودمجها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والسلام والأمن العالميين.
وقالت معاليها، إن دولة الإمارات تبذل جهوداً متواصلة للمحافظة على المياه، إذ أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" في التاسع والعشرين من فبراير 2024 "مبادرة محمد بن زايد للماء" لمواجهة التحدي العالمي في ندرة الماء، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية أزمة ندرة المياه وخطورتها على المستوى الدولي إلى جانب تسريع تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة لمعالجتها، إضافة إلى اختبار فاعلية هذه الحلول لمواجهة هذا التحدي العالمي المتفاقم، مشيرة كذلك إلى استضافة الدولة مؤتمر الأمم المتحدة للمياه للعام 2026، بالتعاون مع جمهورية السنغال.
على هامش أعمال المؤتمر، اجتمعت معالي آمنة الضحاك مع معالي بهادور شير عليزاده، رئيس لجنة حماية البيئة في طاجيكستان، حيث بحثا فرص تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المحافظة على البيئة وتكنولوجيا معالجة المياه والطاقة المتجددة.

كما التقت معاليها مع ميكي فان جينكن المبعوث الخاص للمياه لمملكة هولندا، مشيدةً بجهود هولندا في استضافة مؤتمر الأمم المتحدة في عام 2023، بالتعاون مع طاجيكستان، وأعربت عن تطلع الدولة للبناء على مخرجات المؤتمرات الدولية التي تسهم في تعزيز التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ضم وفد الدولة ممثلين عن الجهات الحكومية والقطاع الخاص في كل من وزارة الطاقة والبنية التحتية، ووزارة الخارجية، ووزارة التغير المناخي والبيئة، وعدد من الجهات والشركات التي تضم كلا من مجموعة موانئ أبوظبي وشركة مصدر.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. رامابوزا رئيسًا لجنوب إفريقيا لولاية ثانية
  • “قبلة” تضع رئيس وزراء بريطانيا في موقف حرج .. فيديو
  • البرلمان يجتمع لانتخاب رئيس لجنوب إفريقيا
  • البرلمان الجنوب الإفريقي يجتمع لانتخاب رئيس قبل تشكيل حكومة ائتلافية
  • هل يمنح الزمالك "قبلة الحياة" إلى نجم الأهلي؟.. كولر يرفض والخطيب يحاول
  • رئيس جامعة المنيا يُهنئ السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقف انتخابات المحليات «فيديو»
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقفه من انتخابات المحليات (فيديو)
  • نيابة عن رئيس الدولة.. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ العقد الدولي للعمل.. الماء من أجل التنمية المستدامة
  • كولر يمنح بدلاء الأهلي "قبلة الحياة" قبل مواجهة فاركو بدوري نايل