يدعو أعضاء في البرلمان البريطاني إلى سن قانون يجرم الدخول غير القانوني إلى مباريات كرة القدم بالإضافة إلى تعزيز التعاون الأمني بين المملكة المتحدة والدول الأخرى لتعزيز إحراءات الأمن والسلامة خلال الأحداث الرياضية داخل وخارج البلاد.
وأصدرت لجنة الثقافة والإعلام والرياضة البرلمانية تقريرا حول "السلامة في الأحداث الرياضية الكبرى" اليوم الجمعة بعد تحقيقها بشأن تأمين سلامة الجماهير خلال نهائي بطولة أوروبا 2020 على ملعب ويمبلي والمشاهد الفوضوية التي تورط فيها جمهور ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.


وقال التقرير إن معاملة جمهور ليفربول من قبل السلطات الفرنسية في نهائي دوري الأبطال كان "مشينا" وأن تصرفات الجهات الأمنية الأجنبية مع الجماهير البريطانية يتسبب بشدة في تلك الفوضى.
وقالت كارولين دينيناج رئيسة لجنة الثقافة والإعلام والرياضة في البرلمان البريطاني إن دخول شخصين بتذكرة واحدة والأشكال الأخرى من الدخول غير المصرح به إلى الملاعب كان مشكلة متزايدة في المباريات المهمة وكان بمثابة تهديد للسلامة.
وقالت "يجب أن يعلم المتورطون أنهم سيواجهون العواقب وأن الحكومة يجب أن تدعم التشريعات لضمان إمكانية فرض حظر عليهم".
وقالت اللجنة إن عدم وجود عقوبة جنائية محددة تتضمن استخدام أوامر حظر دخول مباريات كرة القدم يسمح بتكرار المخالفات ودعت الحكومة إلى تمرير مشروع قانون الدخول غير المصرح به إلى مباريات كرة القدم.
ومن بين التوصيات الأخرى أن تقوم الهيئات الرياضية بزيادة مساهمتها المالية من أجل ضمان سلامة المشجعين خارج الملاعب وأن تقدم الحكومة نظاما مركزيا للإبلاغ عن التمييز والتجاوزات الأخرى في المباريات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: البرلمان البريطاني الدخول غیر

إقرأ أيضاً:

الأنسولين الروسي أصبح في المغرب

تحدث مدير مركز البحث والتطوير بشركة الأدوية الروسية "غيروفارم" (Geropharm) رومان دراي عن تعاون بين الشركة الروسية والمغرب في مجال إمدادات الأدوية.

وأشار دراي، في حديث لـRT على هامش مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إلى أن شركة "غيروفارم" قامت بتزويد المغرب بالدفعة الأولى من الإنسولين RingGlar، في إطار عقد يمتد حتى العام 2026.

وقال: "إلى المغرب على وجه التحديد قمنا الآن بتوريد الإنسولين واسمه  غلارغين" Glargin وهو المعروف في روسيا باسم RingGlar، لذلك سيتم تسجيله في المغرب تحت نفس العلامة التجارية، وهو نظير حيوي للإنسولين "غلارغين"، أحد المنتجات الرائجة في العالم لعلاج داء السكري من النوعين الأول والثاني. وإذا نظرنا إلى المنافسة من وجهة نظر الفعالية والسلامة، فإن دواءنا متماثل بيولوجيا بنسبة 100%، ومتوافق بنسبة 100% مع ملف الفعالية والسلامة، ونحن على ثقة من أنه سيأخذ مكانه المناسب في المغرب وجميع البلدان الأخرى".

وأضاف المسؤول قائلا: "نعمل مع دول عربية أخرى، لكن التصدير قصة معقدة للغاية. في البداية نبحث عن الشريك، ثم نتفاوض معه، ونناقشه، ثم نعطيه مستندات الدواء، الملف، وقد يستغرق تحليل الملف حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر. بعد ذلك يتم تقديم المستندات إلى وزارة الصحة أو أي هيئة تنظيمية أخرى. لهذا فقد يستغرق الأمر حوالي عامين تقريبا بين بداية التسجيل والانتهاء. لذلك وصلنا بالفعل في بعض الدول العربية إلى نهاية المطاف، وفي بعض الدول الأخرى نحن في المنتصف، وفي دول ثالثة ما زلنا في بداية الطريق".

وتستضيف مدينة بطرسبورغ الروسية في الفترة من 5 - 8 يونيو الجاري فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي يعد منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ثنائي وادى دجلة يتأهلان إلى نصف نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة
  • الأنسولين الروسي أصبح في المغرب
  • وادى دجلة يسيطر على ربع نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش
  • تصفيات آسيا لقاء اليمن  البحرين الآمال الاخيرة.. جدول مباريات اليوم الخميس 6 يونيو 2024 القنوات الناقلة والمعلقين
  • كريستيانو جونيور يؤدي تمارين خاصة بكرة القدم .. فيديو.
  • العصبة الاحترافية تقرر تعديل مواعيد مباريات الدورة الأخيرة من البطولة
  • عرب جهينة يتأهل لدور الـ 8 في دورى القليوبية
  • كأس مصر لكرة القدم في لوس انجلوس بحضور القنصل العام
  • دبي تستقطب 400 أكاديمية في 50 لعبة
  • انطلاق منافسات بطولة العالم للبلياردو (9كرات) بجدة وسط تنافس مثير بين النجوم المشاركين