صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@08:05:19 GMT

زلزال يهز منطقة لوس أنجليس

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن العام الجديد بدأ بزلزال بقوة 4,1 درجة ضرب منطقة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا الأميركية دون أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.
وشعر الناس بهزة أرضية "خفيفة جدا" في وقت مبكر من صباح الاثنين في "كالفر سيتي" بمقاطعة لوس أنجليس، لكنها كانت كفيلة بإيقاظ بعضهم.
وأشار شاهد إلى وقوع زلزال "صغير" في "لونديل" وهي أقرب إلى مركز الهزة في المحيط الهادئ وفقا لهيئة المسح الأميركية.


ووقع الزلزال على بعد 19 كلم قبالة "رانشو بالوس فيرديس" التي تبعد حوالي 50 كلم من لوس أنجليس، وفقا للمصدر نفسه.
وفي ديسمبر 2022، قتل شخصان على الأقل شمال كاليفورنيا بعد زلزال قوي قبالة السواحل الأميركية تسبب في انهيارات أرضية وقطع الكهرباء عن آلاف الأشخاص.
تضرب هذه الولاية، الواقعة على الساحل الغربي الأميركي، زلازل بانتظام. ووفقا لعلماء الزلازل، فمن شبه المؤكد أن زلزالا قادرا على التسبب بدمار كبير سيضرب كاليفورنيا في العقود المقبلة.
كما بدأ العام الجديد بحدوث زلازل في اليابان تسببت بأضرار كبيرة ومقتل أربعة أشخاص على الأقل.

أخبار ذات صلة بايدن يعرض مساعدة على اليابان بعد الزلزال ما هو تسونامي.. وما هي أسبابه؟ المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: زلزال لوس أنجليس لوس أنجلیس

إقرأ أيضاً:

رجال الإطفاء يخمدون أحد أسوأ حرائق الغابات في البرتغال

تمكن آلاف من رجال الإطفاء، الذين يكافحون حرائق غابات في وسط البرتغال وشماله، من إخماد النيران إلى حد بعيد في منطقة أفيرو، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررا، بحلول اليوم الخميس، ويركزون حاليا على عشرات الحرائق التي لا تزال مشتعلة في أماكن أخرى.
فبعد خمسة أيام من تدمير عشرات آلاف الهكتارات من الغابات والأراضي الزراعية وتدمير منازل وإزهاق أرواح سبعة أشخاص، لم تعد الحرائق في مدينتي "أوليفيرا دي أزيميس" و"سيفير دا فوجا" وبعض المدن الأخرى في منطقة أفيرو بشمال غرب البرتغال مدرجة على أنها نشطة.
وساعد انخفاض درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة، منذ أمس الأربعاء، في جهود مكافحة الحرائق بعد موجة حارة غير معتادة تسببت خلالها هبات الرياح في انتشار النيران.
وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة القصوى بين 22 و27 درجة مئوية اليوم الخميس في المناطق الوسطى والشمالية، وهي أقل بكثير من تلك المسجلة في الأيام القليلة الماضية والتي تجاوزت 30 درجة مئوية.
وشارك فريق طوارئ عسكري إسباني، يضم 270 فردا أمس الأربعاء، في الجهود المبذولة لمساعدة أفراد الطوارئ المنهكين في منطقة فيزيو المركزية المجاورة لأفيرو. ودعمت نحو 12 طائرة مئات من رجال الإطفاء الذين كانوا يكافحون النيران قرب بلدة "كاسترو داير" في المنطقة.
وقالت السلطات إن بعض الحرائق، التي اندلعت في البرتغال على الأقل، أضرمها مشعلو حرائق عمدا بدافع من مصلحة تجارية محتملة أو ضغائن أو إهمال جنائي.
وألقت الشرطة القبض على 13 شخصا على الأقل منذ يوم السبت للاشتباه في إشعالهم حرائق.

أخبار ذات صلة «زوارق أبوظبي».. موعد مع «التتويج الخامس» في «الفورمولا-2» مقتل وإصابة 64 شخصاً حرائق الغابات في البرتغال المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين..زلزال بقوة 6 درجات
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل السلفادور في المحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 6 درجات يضرب غرب الأرجنتين
  • زلزال بقوة 6 درجات يضرب منطقة سان لويس بالأرجنتين
  • زلزال يضرب بحيرة بايكال الروسية
  • بقوة 5.3 درجة.. زلزال يهز مباني في عاصمة تايوان
  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب شرق تايوان
  • هكذا يكافح التجار البسطاء تداعيات زلزال المغرب
  • زلزال بقوة 4.3 درجة يهز مقاطعة كيميروفو بشرق روسيا
  • رجال الإطفاء يخمدون أحد أسوأ حرائق الغابات في البرتغال