أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد 4156 طالبا وإصابة 7818 بجروح منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 4119 شهيدا 7536 جريحا، فيما استُشهد في الضفة 37 طالبا وأصيب 282 آخرون، إضافة إلى اعتقال 85 آخرين.

ولفتت إلى أن 221 معلما وإداريا استُشهدوا وأصيب 703 بجروح في قطاع غزة، وخمسة أصيبوا بجروح، واعتُقل أكثر من 71 في الضفة.

ونوهت إلى أن 278 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 83 منها لإضرار بالغة، و7 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 38 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب.

وبينت الوزارة أن الاستهداف الصهيوني للمدارس طال 90% من الأبنية المدرسية والتربية الحكومية التي تعرضت لأضرار مباشرة وغير مباشرة، إضافة إلى 29% من الأبنية المدرسية لا يمكن تشغيلها لتعرضها لهدم كلي أو أضرار بالغة، وأن 133 مدرسة حكومية استخدمت كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

يذكر أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر حتى يوم أمس بلغ 21978 شهيدا و57697 مصابا، جلهم نساء وأطفال.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات حاشدة تنديداً باستمرار العدوان على غزة

 

الثورة / وكالات

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، أمس السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.
وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة النمساوية فيينا، ومدينة فوبرتال الألمانية والعاصمة برلين، وآرهوس الدنماركية، والعاصمة كوبنهاغن، ومانشستر وبورنموث في بريطانيا والعاصمة لندن، ومالمو وأوبسالا في السويد، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.
كما تظاهر طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية في ولاية نيويورك مجددا واعتصموا مرة أخرى خلال أقل من أسبوع، خارج بوابات الجامعة، احتجاجا على العدوان الصهيوني المدمر على قطاع غزة لليوم الـ239.
ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد أعاد طلاب الجامعة نصب خيام أطلق عليها “الثورة من أجل رفح”، في الساحة الجنوبية للجامعة، للاحتجاج على استمرار العدوان، وعدم تلبية إدارة الجامعة لمطالبهم، بوقف الاستثمارات في الكيان الصهيوني.
إلى ذلك اعتقلت الشرطة الأمريكية في نيويورك عددا من النشطاء خلال مظاهرة نظمها محتجون مؤيدون لفلسطين ومعارضون للعدوان الصهيوني المستمر على غزة.
وأفادت تقارير إعلامية محلية، بأن المتظاهرين سيطروا على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك وعلقوا لافتة فوق المدخل الرئيسي واحتلوا جزءا كبيرا من الردهة واشتبكوا مع الشرطة.
وقال متحدث باسم شرطة نيويورك: لن يكون لدى المسؤولين أي إحصاء دقيق للمعتقلين قبل ساعات.
وأعلنت إدارة المتحف الفني إغلاقه قبل الموعد المحدد لذلك بساعة، بسبب الاضطرابات ووقوع مناوشات بين الشرطة والمحتجين داخل وخارج المبنى.
وقال شاهد عيان: إن مئات المتظاهرين كانوا يسيرون في بروكلين عندما اندفع بعضهم نحو مدخل المتحف، ورغم منع حراس الأمن العديد من المتظاهرين من الدخول لكن البعض نجح في ذلك.
وعلق مشاركون لافتة أعلى الواجهة الكلاسيكية الجديدة كتب عليها (فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية)، بينما قالت منظمة مؤيدة للفلسطينيين إن النشطاء سيطروا على المتحف لإجباره على الكشف عن أي استثمارات مرتبطة بالكيان الصهيوني وسحب أي تمويل من هذا القبيل.
إلى ذلك، جدد طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية في ولاية نيويورك احتجاجاتهم مجددا واعتصموا مرة أخرى خلال أقل من أسبوع، خارج بوابات الجامعة، احتجاجا على العدوان الصهيوني المدمر على قطاع غزة لليوم الـ239.
ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد أعاد طلاب الجامعة نصب خيام أطلق عليها “الثورة من أجل رفح”، في الساحة الجنوبية للجامعة، للاحتجاج على استمرار العدوان، وعدم تلبية إدارة الجامعة لمطالبهم، بوقف الاستثمارات في الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • تعرف على إحصائيات العدوان الصهيوني على غزة خلال 240 يوما
  • حصيلة جديدة للشهداء في غزة جراء استمرار مجازر الاحتلال
  • مراسل رؤيا: استشهاد فتى فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في أريحا
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات حاشدة تنديداً باستمرار العدوان على غزة
  • بسبب المجاعة.. استشهاد طفل فلسطيني في قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. استشهاد وإصابة 445 مدنياً في مجازر جديدة للعدو الصهيوني بقطاع غزة
  • سوء التغذية والجفاف يحصدان أرواح 37 طفلاً في غزة.. و استشهاد صحفية ومسعف في قصف للاحتلال
  • استشهاد صحفية ومسعف في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي لـ36379 شهيدًا وإصابة 82407 آخرين
  • 11 شهيداً على الأقل جراء قصف الاحتلال مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة