وجهت رابطة صحفيي البنتاغون رسالة الى المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر عبّرت فيها عن غضبها لعدم إطلاع الجمهور ووسائل الإعلام على دخول الوزير لويد أوستن إلى المستشفى.

وجاء في الرسالة: "نكتب إليكم للتعبير عن مخاوفنا الكبيرة بسبب فشل وزارة الدفاع في إخطار الجمهور ووسائل الإعلام بشأن دخول الوزير لويد أوستن إلى المستشفى.

إن حقيقة أنه كان في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني لمدة أربعة أيام وأن البنتاغون ينبه الجمهور الآن فقط في وقت متأخر من مساء الجمعة هو أمر مثير للغضب. وهو أقل بكثير من معايير الإفصاح العادية التي تتبعها الإدارات الفيدرالية الأخرى عندما يخضع كبار المسؤولين لإجراءات طبية أو يصبحون عاجزين مؤقتا عن اداء مهامهم".

إقرأ المزيد البنتاغون يعلن دخول وزير الدفاع إلى المستشفى بسبب مضاعفات صحية

وأكد الصحافيون في الرسالة أنه "يحق للجمهور معرفة متى يتم إدخال أعضاء مجلس الوزراء الأمريكي إلى المستشفى، أو تحت التخدير، أو عندما يتم تفويض الواجبات نتيجة لأي إجراء طبي. وكانت هذه هي الاجراءات المتبعة وصولا إلى مستوى الرئيس. بصفته قائد الدفاع الأعلى في البلاد، لا يحق للوزير أوستن المطالبة بالخصوصية في هذا الموقف. في الوقت الذي تتزايد فيه التهديدات التي يتعرض لها أفراد الخدمة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط وتلعب الولايات المتحدة أدوارا أمنية قومية رئيسية في الحروب في إسرائيل وأوكرانيا، فمن الأهمية بمكان أن يكون الجمهور الأمريكي على علم بالحالة الصحية والحالة الصحية. قدرة اتخاذ القرار لقائدها الدفاعي الأعلى. نطلب عقد اجتماع معك لمناقشة هذا الوضع المقلق في أقرب وقت ممكن".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن وزير الدفاع لويد أوستن دخل المستشفى يوم الاثنين بسبب مضاعفات ناجمة عن إجراء طبي روتيني، وهو يتعافى ويتوقع أن يتمكن من العودة إلى العمل يوم السبت.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون لويد أوستن إلى المستشفى

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا، معربًا عن سعادته بتوقيع اتفاق أمني بين الولايات المتحدة وأوكرانيا لتوفير الأمن على المدى الطويل إلى كييف.

وقال أوستن - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الأركان الأمريكي تشارلز براون عقب اجتماع مجموعة الاتصال في بروكسل، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس - إنه يتم العمل على مساعدة أوكرانيا بإعداد قوة مستقبلية لردع روسيا على المدى الطويل، مشيدا بالتحالف الداعم ل أوكرانيا لتوسيع قدراتها.

و أضاف أوستن: أن "دفعة الدعم الجديدة ستؤمن ل أوكرانيا مركبات مدرعة وذخائر وسنتصدى للعدوان الذي يشنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، مؤكدًا أن نتيجة الحرب في أوكرانيا ستساعد على تحديد مسار الأمن العالمي لعقود قادمة، وسوف تستمر مجموعة الاتصال في الدفاع عن أمن أوكرانيا وأمن الجميع.

وبين أوستن أن توفير أنظمة الدفاع الجوي تعد أولوية لأوكرانيا، موضحًا أن تطوير الدفاع الجوي لا يزال أولوية لديهم وأنهم سيبذلون كل ما يستطيعون لمنح أوكرانيا ما تحتاج إليه، معربًا في الوقت ذاته عن ترحيب الولايات المتحدة بدعم الأصدقاء لها ضد العدوان الروسي.

ولفت إلى أنه تم توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى ل أوكرانيا لمساعدتها في حربها ضد روسيا

وأشاد أوستن بدعم السويد عبر إعلان حزْمَة مساعدات عسكرية ل أوكرانيا تشمل قذائف مدفعية عيار 155 وعربات مدرعة، بجانب أنظمة إنذار مبكر تساعدها على اكتشاف الأهداف، وأرسلت نظام دفاع جوي من طراز سام.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة البنتاغون
  • غالانت يزور واشنطن الشهر الجاري
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقبل دعوة نظيره الأمريكي لزيارة البنتاجون
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • أوستن: بوتين لا يمكنه أن يملي شروط السلام على أوكرانيا
  • البنتاغون يؤكد عدم توسيع الناتو في المستقبل القريب
  • لهذا السبب... أوبرا وينفري تتصدر تريند "جوجل"
  • البنتاجون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • البنتاغون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا