أدانت الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، استهداف أسرة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح في غزة، في الوقت الذي أشادت بموقف جنوب أفريقيا برفع دعوى قضائية ضد الكيان الصهيوني.

 

وقالت توكل كرمان في منشور لها على منصة إكس: "الاغتيال الاسرائيلي لعائلة وائل الدحدوح في جريمتين متتاليتين يحكي فحسب حجم مجازر التطهير العرقي وحرب الابادة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والمستمرة منذ خمسة وسبعين عام".

 

 

وأضافت أن ما يجري في فلسطين يتم "بمباركة ومساندة امريكية مخجلة ومخزية".

 

وجددت إدانتها للمجازر الإسرائيلية في غزة، معلنة تضامنها الكامل "مع الصحفي وائل الدحدوح وجميع الاسرة الصحفية في فلسطين التي تتعرض لإرهاب اسرائيلي غير مسبوق".

 

وحتمت بالقول: "لا أنسي أن أحيي دولة جنوب افريقيا لموقفها العظيم في رفع دعوى قضائية ضد الاحتلال الاسرائيلي لارتكابه جرائم ابادة بحق الشعب الفلسطيني، أمام محكمة العدل الدولية والتي ستعقد أولى جلساتها الخميس القادم".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: توكل كرمان اسرائيل غزة الدحدوح اليمن

إقرأ أيضاً:

اليوم.. أولى جلسات نظر دعوى قضائية ضد مجلس أمناء تكوين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، أولى جلسات نظر دعوى قضائية ضد مجلس أمناء تكوين.

دعوى قضائية ضد مجلس أمناء تكوين

وكان تقدم غلاب الحطاب الخبير القانوني والمحامي بالنقض، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين إبراهيم عيسى وإسلام البحيري ويوسف زيدان وفراس السواح وألفة يوسف ونايلة نادر وفاطمة ناعوت.

وجاء في الدعوى التي حملت رقم 66155 لسنة 78 ق: طعنًا على قرار إنشاء ما يُدعى مؤسسة تكوين الفكر العربي، الصادر عن الجهة الإدارية التابعة للمعلن إليها الأولى، أو إلزام المعلن إليها الأولى بإغلاق ذلك الكيان في حالة قيامه بدون ترخيص، مع إلزام المعلن إليهما الثاني والثالث بمنع ظهور أعضاء مجلس أمناء ذلك الكيان مؤسسة تكوين المعلن إليهم من الرابع حتى العاشر، على أي وسيلة إعلامية أو موقع إلكتروني بتلك الصفة.

ومن جهة أخرى، تقدم مرتضى منصور بـ86 حافظة مستندات خلال جلسة دعوته بمجلس الدولة، مقدمة ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة، والتي قررت المحكمة تأجيلها لجلسة 9 يونيو الجاري.

وتضمنت الطلبات المقدمة من مرتضى منصور، المستندات لقاءات تليفزيونية للقنوات في مصر وخارجها كلها أحاديث لأعضاء مجلس الإدارة؛ ليهدمون ويشوهون الدين الإسلامي ويسخرون من كلام الله رب العالمين، وينكرون السنة النبوية الشريفة ويستهزئون بمعراج سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، رغم ثبوته في القرآن الكريم والسنة الصحيحة، على حد تعبيره.

وواصل منصور في طلباته: كذا فيديوهات سب صحابة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والتطاول على سيدنا أبو بكر الصديق وسيدنا عمرو بن الخطاب رضي الله عنهما، كما سبوا ابن مالك وبن حنبل وبن تيمية وأهانوا صلاح الدين الأيوبي ووصفوه بأنه أحقر شخصية في التاريخ، وأنكروا أن حجاب المرأة فريضة.

 

مقالات مشابهة

  • محكمة مصرية تنظر في دعوى لإغلاق مؤسسة تكوين
  • اليوم.. أولى جلسات نظر دعوى قضائية ضد مجلس أمناء تكوين
  • تشيلي تنضم إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • تشيلي تنضم إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة فلسطين
  • مصر.. أول دعوى قضائية لإلغاء قرار رفع سعر الخبز
  • طوفان الأقصى وأثره في تأزم العلاقة بين جنوب أفريقيا وإسرائيل
  • الدحدوح: صمود شعب غزة مُزلزل وأفشل كل مخططات تغيير الديمغرافيا
  • الدحدوح: شعب غزة صموده مُزلزل وأفشل كل مخططات تغيير الديمغرافيا