أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة السويس، أن تم احالة ثلاث مدارس للتحقيق بسبب التقصير في تنفيذ الأعمال الخاصة بالامتحانات، خلال اجراء امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول.

حيث أحال ياسر عماره وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، المسئولين في ثلاث مدارس، التابعين لمديرية التربية والتعليم للتحقيق، بسبب التقصير في تنفيذ أعمال الامتحانات والإخلال بالتعليمات المستدامة، والقواعد المنظمة، للعملية الامتحانية والتي أكدت عليها واثبتتها المتابعات التي نشرها مدير المديرية في مدارس الإدارات التعليميه الثلاثة لتغطية الامتحانات منذ يومها الأول وسرعة الابلاغ والتدخل الفوري متى تطلب الأمر، وشدد خلال عقد اكثر من اجتماع علي ضرورة تطبيق جميع التعليمات الخاصة بالامتحانات

وقال بيان صادر عن مديرية التربية والتعليم في محافظة السويس علي الصفحة الرسمية لها أنه في ضوء تعليمات اللواء أوكان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس بوضع الامتحانات علي رأس قائمة أولويات العمل حيث أنها المرآة الختامية لمجهود المنظومة التربوية خلال العام الدراسي وأن مستقبل أبناؤنا لا مجال فيه للخطأ أوالاهمال.

واكد وكيل وزارة التربية والتعليم، في محافظة السويس خلال بيانه علي الصفحة الرسمية للمديرية، أن تعليمات اللواء محافظ السويس جائت مشددة وصريحة وواضحة في ذلك الشأن وأن الضرب بيد من حديد لكل من يعرض مستقبل ابناؤنا للخطر بات أمراً لا يقبل الجدل أو الاستثناء، وتطبيق القانون هو لغة الرد علي اي تقصير او اهمال.

ويجري ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، جولات تفقدية يومية لامتحانات النقل بالسويس ويشدد على الإلتزام بكافه التعليمات والقرارات الوزارية المنظمه للعملية الامتحانيه وتأكد من وضوح الورقه الامتحانيه من حيث الشكل والطباعه واطمأن بنفسه علي عدم ويؤكد لمدراء المدارس على ضرورة توفير الأجواء المناسبه لراحة الطلاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الفصل الدراسي الأول تعليم السويس محافظة السويس التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. تعليم مطروح: اجتماع تنسيقي الأربعاء المقبل لاستعراض استعدادات الامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عمرو شحاتة، اليوم الأحد، إنه سيعقد اجتماعا تنسيقيا يوم الأربعاء المقبل الخامس من الشهر الجاري، برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح؛ لاستعراض الاستعدادات النهائية لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024، وبما يضمن تهيئة المناخ الآمن المناسب لأداء الامتحانات. 

وأوضح وكيل الوزارة، أنه عقد اجتماعات تمهيدي مع وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور مبروك سالم، ومدير التأمين الصحي بالمحافظة الدكتورة مي رسلان؛ تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتكثيف الاستعدادات قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2023 /2024 يوم الإثنين العاشر من يونيو الجاري. 

جاء الاجتماع في إطار حرص المحافظة على سلامة وصحة الطلاب وجميع المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024 مع تذليل أي عقبات بالتنسيق بين كافة الاجهزة بالمحافظة والخروج بالعملية الامتحانية بشكل آمن. 

 

قام عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بزيارة مديرية الشئون الصحية؛ لاستعراض آخر الاستعدادات قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024، وجهود  القطاع الطبى من أجل توفير الرعاية الصحية لأبنائنا الطلاب بلجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024 البالغ عددها 14 لجنة بكافة مدن ومراكز المحافظة. 

وكيل صحة مطروح: توفير الرعاية الصحية للمعلمين المشاركين فى أعمال امتحانات

 ووجه وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، بتوفير الرعاية الصحية للمعلمين المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، مع ضمان تقديم الإسعافات الأولية للطلاب باللجان الامتحانية أولا بأول أثناء أداء الامتحان وفق ما يستجد من حالات طارئة.

وأكد الدكتور مبروك سالم تقديم كافة أوجه الدعم، مؤكدا استعداد مديرية الصحة لتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والدعم الطبي بكافة اللجان والاستراحات على مستوى المحافظة. 

و على جانب آخر قام وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، بزيارة فرع هيئة التأمين الصحي حيث التقي الدكتورة مي رسلان مدير عام الفرع بمطروح؛ لاستعراض سبل تفعيل بروتوكول التعاون بين تعليم مطروح والقطاع الصحي بالمحافظة، مناقشا  إجراءات الحماية والأمان التي تضمن سلامة الطلاب وكافة المشاركين في العملية الامتحانية. 

مدير التأمين الصحي: توفير الزائرات الصحيات وتجهيز وتوفير الإسعافات الأولية في  اللجان

وأكدت مدير التأمين الصحي بمحافظة مطروح، لمدير تعليم مطروح، ترحيبها الكامل بالتعاون مع المنظومة التعليمية مع الالتزام بتوفير الزائرات الصحيات وتجهيز وتوفير الإسعافات الأولية في  اللجان الامتحانية بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية والتنسيق أيضا مع هيئة الإسعاف من أجل تقديم التعامل الأمثل مع الحالات المرضية للطلاب أثناء أداء الامتحانات. 

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024
  • امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية.. هدوء باللجان ولا شكاوى
  • «تعليم البحر الأحمر»: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 دون شكاوى
  • وكيل تعليم مطروح يكرم الموهوبين الحاصلين على مراكز جمهورية في الأنشطة والابتكارات
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم مطروح: اجتماع تنسيقي الأربعاء المقبل لاستعراض استعدادات الامتحانات
  • وكيل تعليم قنا يحيل عدداً من مدارس إدارة قنا التعليمية للتحقيق
  • تعليم قنا.. التحقيق مع 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • «تعليم قنا»: التحقيق مع العاملين في 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024