شنت المقاومة الفلسطينية اليوم قصفا برشقة صاروخية من غزة باتجاه الأراضي المحتلة، حيث دوت صفارات الإنذار في كيسوفيم بغلاف غزة.

وأعلنت كتائب القسام عن استهداف جرافة للاحتلال بعبوة شواظ شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وثلاث آليات بقذائف الياسين 105 في محيط منطقة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس، وآلية أخرى بعبوتين مضادتين للدروع.



وقالت "القسام" إنها تمكنت مع سرايا القدس من استهداف غرفة قيادة للعدو شرق خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.


واستهدفت "القسام" قوة إسرائيلية في منزل بعبوة مضادة للأفراد وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح شرق خانيونس.

ويواصل الاحتلال لليوم الـ97 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

واستشهد نحو 200 فلسطيني في 14 مجزرة وثقتها وزارة الصحة في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما كثفت قوات الاحتلال قصفها على المنطقتين الوسطى والجنوبية في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المقاومة غزة القسام الاحتلال غزة قصف الاحتلال المقاومة القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

غارات عنيفة على غزة وشهداء في رفح ودير البلح والنصيرات

قال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات عنيفة على مناطق في وسط قطاع غزه وشرق مدينة رفح جنوبي القطاع، وهو ما أدى لسقوط عدد من الشهداء.

ومع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على مناطق تجمع النازحين أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 19 فلسطينيا في رفح أمس الخميس، مؤكدا استهداف الاحتلال تجمعا لفلسطينيين غربي المدينة.

كما أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 7 فلسطينيين وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف 3 منازل بمخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة.

وفي مخيم النصيرات أيضا قال مراسل الجزيرة إن فلسطينيا استشهد وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية على شارع صلاح الدين.

وفي دير البلح أفاد مراسل الجزيرة بوصول 5 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر استهداف منزل لعائلة الصوص.

وأضاف المراسل أن غارات جوية إسرائيلية استهدفت خلال الليلة الماضية منازل سكنية شرقي مدينة رفح، مشيرا إلى أن قصفا مدفعيا وإطلاق نار من الآليات الإسرائيلية استهدفا منطقة تل السلطان بالمدينة.

عمليات للمقاومة

في الأثناء أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مقاتليها استهدفوا 8 جنود إسرائيليين بعبوات مضادة للأفراد، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في رفح.

كما أعلنت كتائب القسام استهداف 6 دبابات ميركافا إسرائيلية وناقلة جندٍ في مخيم يبنا برفح جنوبا ومدينة غزة وفي بيت لاهيا شمالا.

وقالت كتائب القسام إن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية تحصنت بمنزل وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح وسط معسكر جباليا شمال القطاع، كما أعلنت الكتائب استهداف قوات الاحتلال المتوغلة خلف تل زعرب في مدينة رفح جنوبي القطاع بقذائف الهاون.

من جانبها، قالت سرايا القدس إن مقاتليها قصفوا آليات الاحتلال وجنوده المتوغلين في محيط تل زعرب في رفح بقذائف الهاون، كما استهدفوا بالاشتراك مع كتائب القسام آليتين عسكريتين إسرائيليتين في محيط مدرسة الشوكة شرقي رفح.

وقالت سرايا القدس إن مقاتليها قصفوا بقذائف الهاون تجمعات لجنود الاحتلال وآلياته في محيط منطقة العبد جبر بمخيم يبنا، وموقع القوس جنوبي مدينة رفح.

مقالات مشابهة

  • "كتائب القسام" تنشر مشاهد لعتاد وحطام آليات القوات الإسرائيلية وقعت في كمين شهر نوفمبر الماضي
  • رشقات صاروخية من الجنوب اللبناني باتجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • كتائب القسام: قصفنا مقر قيادة العدو في محور «نتساريم».. وسرايا القدس تستهدف جنود وآليات غرب «رفح»
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي غرب مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مراسلتنا: إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى وتفعيل القبة الحديدية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بقذائف المدفعية العدو الإسرائيلي في موقع ‏المرج شمال فلسطين المحتلة وتحقق فيه إصابةً مباشرة
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات عنيفة في مستوطنة مرجليوت عقب إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان
  • كتائب القسام تعلن قتل جنود واستهداف آليات في رفح
  • شاهد.. القسام تستهدف قوة إسرائيلية خاصة وتقنص جنودا وسط مخيم جباليا
  • غارات عنيفة على غزة وشهداء في رفح ودير البلح والنصيرات