نظمت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية الدوادمي فعاليات مهرجان السيارات الكلاسيكية في نسخته الثالثة، وتستمر لثلاثة أيام، بمشاركة 247 سيارة كلاسيكية، وعدد من أندر السيارات وأقدمها صنعًا، وذلك في إطار جهود الأمانة لإيجاد مبادرات ذات قيمة مضافة تعزز الشراكة المجتمعية.

وشهد المهرجان في يومه الأول أكثر من 7000 زائر من مختلف الفئات العمرية، فيما تُصادِف فعالياته اليوم الأحد مرور رالي داكار بمحافظة الدوادمي إحدى محطاته الرئيسية في إطار منافسات السباق التي تجري في صحراء الربع الخالي.


وصاحب المهرجان 18 فعالية بعروض حية، أبرزها المسيرة الكرنفالية للسيارات، وعروض العمالقة، وفرقة الطبول، والعروض البهلوانية، والفنية.

ودعت أمانة الرياض ممثلة في بلدية الدوادمي محبي مهرجان السيارات الكلاسيكية، إلى زيارة فعالياته التي تبدأ يوميًا من الساعة الرابعة عصرًا، وحتى الـ11 مساء، والاستمتاع ببرامجه المنوعة.

يذكر أن مهرجان السيارات الكلاسيكية في نسخته الثالثة، يأتي في إطار مبادرات أمانة الرياض الهادفة إلى الاحتفاء بالتراث الثقافي، وبناء شراكات فعالة، وصولًا إلى مجتمع نابض بالحياة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السیارات الکلاسیکیة

إقرأ أيضاً:

«باص 22».. كامل العدد في «سينماس أبوظبي»

أبوظبي (الاتحاد)
في عرضه الأول، شهد فيلم «باص 22» للمخرجة ويندي بيدنارز، وبطولة النجمة كندة علوش، الذي ينطلق قريباً في دور العرض بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن فعاليات مهرجان سينماس للأفلام المستقلة بأبوظبي، تفاعل الجمهور مع أحداثه بدرجة غير مسبوقة، حيث ضجت القاعة بالتصفيق بعد انتهاء العرض.
«باص 22»، الذي رفع شعار كامل العدد خلال عرضه، هو أول فيلم من إنتاج منصة OSN الشهيرة، وهو إنتاج مشترك بين الولايات المتحدة والهند والإمارات العربية المتحدة والأردن، لكلا من المنتجة الأردنية نادية عليوات مؤسسة شركة (Screen Project)، والتي اشتهرت بإنتاجها والمشاركة في كتابة الفيلم الأردني «لما ضحكت موناليزا»، والمنتجة جونيت مونجا مؤسسة شركة (Sikhya Entertainment)، ومنتجة أفلام هندية حائزة جائزة الأوسكار، ومرشحة لجائزة البافتا.
تدور أحداث «باص 22» في مدينة تكتسحها الرمال في الخليج العربي، حيث تستيقظ أناندا على حادث مأساوي تذهب ابنتها الصغيرة ضحيته، ليتحطم حلم أناندا في حياة أفضل لعائلتها من تلك التي تركوها وراءهم في الهند، وتبدأ رحلة من الحزن والغضب، بصحبة رماد ابنتها، وتنسى أن لديها طفلة أخرى على قيد الحياة.
بدأ الفيلم جولته بعرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا، واستكمل رحلته بمهرجانات عدة استطاع خلالها جذب أنظار الجمهور والنقاد، ومنها مهرجان جيو مامي مومباي السينمائي بالهند، ومهرجان ديوراما السينمائي الدولي بالإمارات، كما تُوج الفيلم في عرضه الأول بأفريقيا بجائزة أفضل فيلم بمهرجان جوباج السينمائي في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، كما اقتنص مؤخراً ثاني جوائزه حين فاز بجائزة الرؤية العالمية لأفضل فيلم روائي طويل بمهرجان سينكويست للسينما والإبداع في سان خوسيه بكاليفورنيا.
الفيلم من تأليف وإخراج ويندي بيدنارز وبطولة كندة علوش، وتانيشثا تشاترجي التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في العديد من المهرجانات العالمية، بما في ذلك جوائز الأفلام المستقلة البريطانية عن دورها في الفيلم البريطاني (BRICK LANE)، وكذلك نجم بوليوود أميت سيال المعروف بالمسلسل الشهير (INSIDE EDGE)، الذي تم ترشيحه لجوائز إيمي العالمية عام 2018، وأروشي لاود، ومونتاج ميشيل تيان، ومدير تصوير سفيان الفاني.

 

أخبار ذات صلة تطورات جديدة بقضية أليك بالدوين حول حادثة فيلم "راست"

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • من هى جيسيكا حسام أفضل ممثلة صاعدة في كأس إنرجي؟
  • حسين فهمي يكشف عن أمنيته وذكرياته في افتتاح “مهرجان جمعية الفيلم”
  • أكثر من 7,8 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي
  • حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي وأنا رئيساً له
  • «باص 22».. كامل العدد في «سينماس أبوظبي»
  • أهمية صناعة السينما والمحتوى البصري بفعاليات اليوم الأول لمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • القبض على لصوص بطاريات السيارات في القاهرة
  • «زراعة المنوفية»: توريد 107 آلاف طن قمح إلى الصوامع والشون
  • المستشار تركي آل شيخ يعرض برومو فيلم ولاد رزق 3