تابع الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ سير امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام 2023 - 2024، اليوم الثلاثاء، حيث تفقد لجان معاهد إدارة بلطيم التعليمية الأزهرية، للاطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات.

متابعة سير امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية من لجان معاهد بلطيم

كما تفقد رئيس المنطقة؛ مجمع لجان معهد بنين برج البرلس الإعدادي، وسير العمل بمجمع لجان معهد محمد المزين الابتدائي، التابعان لإدارة بلطيم التعليمية الأزهرية، مشدداً على ضرورة التواجد مبكراً بمقر اللجان لمتابعة مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب في أول أيام الامتحانات، متابعاً ضوابط فض مظاريف الأسئلة وتوزيعها.

رئيس المنطقة: لا شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم

وأشار رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية لمسؤولي اللجان بضرورة وجود غرفة عمليات مُشكلة بالمنطقة لمتابعة سير الامتحانات، والرد على أي استفسارات تخص اللجان على مدار اليوم، مطالباً بفرض الانضباط بداخل اللجان، والالتزام بتطبيق تعليمات وضوابط الامتحانات التي أوصت بها الإدارة العامة للامتحانات برئاسة قطاع المعاهد، لافتاً أنّه لم يتم رصد أي شكاوي من الطلاب أو أولياء أمورهم.

امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

يُذكر أنّ طلاب الشهادة الابتدائية أدوا الامتحان اليوم في مادة «القرآن الكريم»، بينما أدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادتي «الفقه، واللغة العربية» ورقة أولى «النحو والصرف».

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الابتدائية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية 7 آلاف و250 طالباً وطالبة، موزعين على 101 لجنة، بينما يبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية 8 آلاف و840 طالباً وطالبة، موزعين على 68 لجنة على مستوى المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية المعاهد الأزهرية امتحانات امتحانات الشهادتین الابتدائیة والإعدادیة طلاب الشهادة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهر: انطلاق امتحانات الثانوية العامة فى موعدها بدون شكاوى

تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بدء إمتحانات الثانوية العامة التى انطلقت اليوم الإثنين ١٠ يونيو ٢٠٢٤.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه سيجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سير الإمتحانات بسهولة ويسر مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وأكد محافظ القاهرة أن الامتحانات بدأت فى موعدها دون شكاوى حيث يؤدى الطلاب امتحان الدين والتربية الوطنية، وسيؤدون امتحاني الاقتصاد والإحصاء يوم الأربعاء، على أن يتم استئناف امتحانات المواد الأساسية يوم ٢٢ يونيو.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام ١٠٣٨٧٢ طالب وطالبة موزعين على ٢٥٦ لجنة حيث يؤدى الإمتحانات ٣٤٤٩٦ طالب وطالبة بشعبة علمى علوم، و ٢٣٨٨٥ طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة، و ٣٦٦٩٠ طالب وطالبة بالشعبة الأدبية بإجمالى ٩٥٠٧١ طالب وطالبة بالإضافة إلى ٨٨٠١ طالب وطالبة من المدارس الدولية.

وأكد محافظ القاهرة على تواجد المرواح بكافة اللجان وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو.

كما شدد محافظ القاهرة على مديرى الإدارات التعليمية بالمرور الدورى على اللجان التى يتم عقد الإمتحان بها للتأكد من توفير كافة سبل الراحة بها، واتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتجهيزات اللازمة من صيانة دورات المياه، وسلامة وكفاءة الأثاث، ووسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق المناخ الملائم للطلاب.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التى ستجرى بها الامتحانات، وتوافر كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة والتأكد من سلامة أسلاك الكهرباء، وعدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لكافة رؤساء الأحياء على مدار اليوم.

وأكد محافظ القاهرة على ضرورة تطهير مقار اللجان عقب كل امتحان مع استمرار عمليات التطهير والتعقيم التى تتم حاليًا للمدارس التي ستقام بها لجان الإمتحانات وتكرار ذلك بصفة دورية مع توفير المطهرات وأدوات غسيل الأيدى بجميع دورات المياة الموجودة داخل المقار.

وأكد محافظ القاهرة بأنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لتنظيم الحركة المرورية للشوارع المؤدية لمقار الإمتحانات تجنبًا لحدوث تكدسات مرورية، كما تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وكذلك تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والاسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب على الأقل بكل إدارة تعليمية مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بكافة الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.

كما شدد محافظ القاهرة على مديري المديريات التعليمية بتطبيق الظوابط المنظمة لأعمال الإمتحانات وعدم السماح نهائيًا بالغش حرصًا على تحقيق مبدأ العدالة، وتكافؤ الفرص بين الطلاب والتأكد من عمل كاميرات المراقبة داخل اللجان، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية( موبايل، سماعات، سماعات سمارت).

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة توفير مولد كهربائى بكافة مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة اى طارئ، مع نشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة اية أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة تجهيز الإستراحات الخاصة بالمراقبين بكافة وسائل الراحة.

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم، أنه تم تجهيز ٨٣ استراحة للمراقبين منها ٤٧ استراحة للرجال، و٣٦ إستراحة للسيدات مع تطهيرهم وتعقيمهم وتوفير الخدمات المعيشية للنزلاء بهم، كما تم تفعيل غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمشاركة كافة الجهات القائمة على متابعة سير الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • إرتياح بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية لسهولة الاستاتيكا
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد «لجان الثانوية الأزهرية»
  • محافظ القاهر: انطلاق امتحانات الثانوية العامة فى موعدها بدون شكاوى
  • لجان الثانوية العامة بكفر الشيخ تستقبل أسئلة الامتحانات وتأمين كامل للصناديق
  • توافد طلاب الثانوي الأزهرى والثانوية العامة على لجان الإمتحانات بالاسكندرية
  • رئيس منطقة أسيوط الأزهرية يهنىء أوائل الشهادة الابتدائية الأزهرية بالمحافظة
  • لا شكاوى من امتحانات الثانوية الأزهرية لمادة الجغرافيا
  • محافظ كفر الشيخ يوجه برفع الإشغالات في محيط لجان الثانوية العامة
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الجغرافيا بالإسكندرية
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2024