قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الإدارة الأمريكية الحالية هي الأكثر فسادا في تاريخ بلادنا

وأضاف ترامب عبر كلمته بعد الفوز الساحق الذي حققه في الانتخابات التمهيدية بولاية آيوا، اليوم الأربعاء، "يؤسفني أن بلادنا ليست في أحسن الأحوال هذه الأيام، مضيفًا "يجب أن نسخر مواردنا لهزيمة الرئيس الأمريكي جو بايدن والراديكاليين".

وتابع: "نيكي هيلي ليست بالمرشحة العظيمة".

وفي وقت سابق، رفضت المرشحة الرئاسية الجمهورية نيكي هيلي المشاركة في أي مناظرات أخرى ما لم تشمل الرئيس السابق دونالد ترمب أو الرئيس بايدن، وهو الموقف الذي أدى إلى إلغاء مناظرة الخميس.

وتم إلغاء المناظرة، التي كانت ستستضيفها شبكة ABC News في كلية سانت أنسيلم، مساء الثلاثاء من قبل الشبكة"

وقالت هيلي إنها لن تشارك في مناظرة شبكة ABC- هذا الأسبوع إذا لم يكن ترمب هناك.

وأوضحت هيلي في بيان صباح الثلاثاء: "لقد أجرينا خمس مناظرات رائعة في هذه الحملة ولسوء الحظ، لقد تجنب دونالد ترمب جميعها. ولم يبق لديه مكان للاختباء المناظرة التالية التي سأجريها ستكون إما مع دونالد ترمب أو مع جو بايدن وإنني أتطلع إلى ذلك."

وفي يوم الثلاثاء، غرّد ديسانتيس بأن هيلي كانت "خائفة للغاية من المشاركة في المناظرات المتبقية وأضاف "لن أتجاهل الناخبين في نيو هامبشاير مثل نيكي هيلي ودونالد ترامب، وأخطط للوفاء بالتزاماتي. وأضاف: "إنني أتطلع إلى مناظرة منصتين فارغتين في نيوهامشير هذا الأسبوع".

ورفض ترمب باستمرار حضور أي مناظرة رئاسية للحزب الجمهوري حتى الآن في هذه الدورة.

وكتب ترمب على موقع Truth Social عندما أعلن في الصيف الماضي أنه لن يشارك في المناظرات خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري: "الجمهور يعرف من أنا وما هي الرئاسة الناجحة التي حظيت بها".

وفي الأسبوع الماضي، أعربت هيلي عن إحباطها بشأن إجراء مناظرات دون وجود ترمب على خشبة المسرح، وقالت إنها ستنتظر لاتخاذ قرار بشأن المشاركة في مناظرات نيو هامبشاير إلى ما بعد المؤتمرات الحزبية في ولاية أيوا يوم الاثنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الإدارة الأمريكية فساد بلاد نيكي هيلي

إقرأ أيضاً:

مصطفى الفقي: إسرائيل تسببت في حرج شديد للإدارة الأمريكية الحالية

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن مصر أكثر الدول حرصا على عدم المساس بثوابت القضية الفلسطينية، حيث أكد الرئيس السيسي أنه لا يجب استخدام سلاح التجويع في حرب غزة.

والد طالب الثانوية العامة المنتحر في المنيا: "نظرات الناس قاتلة" الخارجية الأمريكية: الكرة تقع الآن في ملعب حركة حماس بشأن الوضع في غزة

وأشار الفقي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أن إسرائيل عودتنا على سوء النية وخبث المقصد، معتبرا أن إسرائيل تسببت في حرج شديد للإدارة الأمريكية الحالية، حيث يتفنن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو على إظهار عدم حاجته للدعم الأمريكي.

ولفت الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إلى أن حرب غزة أضعفت موقف بايدن، معتبرا أن زيارة بلينكن للمنطقة 8 مرات تدل على إخلاصه ليهوديته، وحرص الإدارة الأمريكية على دعم إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • من العبودية إلى الترمبية: تاريخ الأفكار غير الليبرالية في الولايات المتحدة- مراجعة لكتاب
  • انتقام محتمل.. كيف يخطط ترامب لاستخدام البيروقراطية الأمريكية كسلاح؟
  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • مصطفى الفقي: إسرائيل تسببت في حرج شديد للإدارة الأمريكية الحالية
  • عن القرار 2735 وهذه الإدارة الأمريكية التي تتسلّى بالعالم!
  • إيلون ماسك يطالب بفتح تحقيق فى تورط نجل الرئيس الأمريكي بقضايا فساد
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • رونالدو وبلاتيني يتصدران أبرز نجوم بطولة أمم أوروبا
  • قائمة أكثر النجوم مشاركة فى تاريخ أمم أوروبا.. رونالدو بالصدارة
  • حركة المجاهدين تُحمّل الإدارة الأمريكية مسؤولية مجزرة النصيرات