صحيفة صدى:
2024-06-16@12:45:50 GMT

المصلى المعلق بمكة يدخل موسوعة جينيس

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

المصلى المعلق بمكة يدخل موسوعة جينيس

مكة المكرمة

دخل المصلى المعلق في مكة المكرمة في موسوعة جينيس العالمية لكونه يتميز بالتصاميم العربية العريقة واللمسات العصرية والعبارات المكتوبة بالخط العربي مزيدًا من الوقار على أجوائه بما في ذلك أسماء الله الحسنى التي تعكس الإرث الإسلامي العريق.

ويتميز المصلى المعلق أعلى معايير التميز في جميع جوانبه بما يعكس الأسلوب المعماري الفريد، ويتيح موقعه المذهل للضيوف الاستمتاع بالإطلالات البانورامية على المعالم الدينية في مكة المكرمة بما فيها المسجد الحرام والكعبة المشرفة وغيرها من معالم المدينة التي تنبض بالحياة خلال موسم العمرة والحج.

ويقع المصلى ضمن الجسر الذي يربط بين برجي الفندق، على ارتفاع 483 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ونحو 179 مترًا عن مستوى الطريق الداخلي ليسجل الرقم القياسي لأعلى مصلى معلّق في العالم، ويدخل المصلى المعلق ضمن الأدوار العليا لفندق العنوان جبل عمر مكة بالمنطقة المركزية أمام الحرم الشريف.

يذكر أن المصلى يتسع لنحو 520 شخصًا ضمن مساحة واسعة تبلغ 550 مترًا مربعًا، مما يوفر مكانًا مثاليًا للصلاة وسط إطلالات مذهلة على المسجد الحرام، ويحظى المصلون عند صلاة الفجر بفرصة مشاهدة شروق الشمس على مدينة مكة المكرمة في تجربة روحانية تزخر بالسكينة والهدوء.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: مكة مكة المكرمة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

القنصل العام للمملكة يعلن عن وفاة 5 حجاج مغاربة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أعلن القنصل العام للمغرب بمدينة جدة السعودية، أمس الأربعاء عن وفاة 5 حجاج مغاربة، فارقوا الحياة بالديار المقدسة لأسباب صحية مختلفة، على بعد أيام معدودة من انطلاق مناسك الحج لموسم 2024.

وارتباطا بالوفيات المعلنة، أوضح الدبلوماسي المغربي، أن 3 حالات منها، سجلت داخل غرف فنادق بمكة المكرمة، مشيرا إلى أنها نجمت عن أمراض مزمنة من قبيل الضغط الدموي وأمراض السكري، قبل أن يؤكد أن باقي الحالات (الوفيات) وعددها اثنين، نتجت عن إجهاد حراري.

في ذات السياق، أكد القنصل العام للمغرب بجدة، أنه تم تخصيص مكتب للاتصال في مقر القنصلية العامة بمكة المكرمة، بهدف تسهيل إجراءات دفن المتوفين وفقًا لتوصيات أسرهم.

مقالات مشابهة

  • محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى تدخل موسوعة جينيس
  • محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى تدخل موسوعة "جينيس" بأربعة أرقام قياسية
  • محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى تدخل موسوعة "جينيس" بأربعة أرقام قياسية جديدة
  • من هو الشيخ ماهر المعيقلى خطيب عرفات؟
  • محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي تدخل موسوعة «جينيس» بأربعة أرقام قياسية جديدة
  • محطة الدلتا الجديدة لمعالجة المياه تدخل موسوعة "جينيس" بأربعة أرقام قياسية (فيديو)
  • عاجل.. مصر تدخل موسوعة «جينيس» بـ4 أرقام قياسية في أكبر محطة معالجة مياه بالعالم
  • بث مباشر من الحرم المكي بمكة المكرمة ليوم التروية
  • ضبط 3 أشخاص لترويجهم سندات هدي غير نظامية بمكة المكرمة
  • القنصل العام للمملكة يعلن عن وفاة 5 حجاج مغاربة